الآثار الجانبية والمميزات ل المينوكسوديل وهل يستخدم لتقوية وتكثيف شعر

الآثار الجانبية والمميزات ل المينوكسوديل وهل يستخدم لتقوية وتكثيف شعر
icon 17 أغسطس 2011
icon 9489
الآثار الجانبية والمميزات ل المينوكسوديل 5%..... وهل يستخدم لتقوية وتكثيف شعر الذقن ؟؟؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

مينوكسيديل عن طريق الفم يستخدم لعلاج ارتفاع ضغط الدم في الحالات التي لا تستجيب لأدوية الضغط الأخرى ، و لوحظ أن نمو الشعر وكان من الآثار الجانبية للعلاج هذا أدى إلى تطوير مينوكسيديل موضعي على الجلد لعلاج نمط الصلع و فقدان الشعر الذكوري. يستخدم المينوكسيديل 1 مل من المحلول أو نصف فنجانا من الرغوة على فروة الرأس الجافة و الشعر الجاف مرة واحدة في الصباح ومرة في المساء) مرتين يوميا) ، وينبغي توزيعه بالتساوي على المناطق المتضررة . يجب أن يوضع المينوكسيديل على فروة الرأس الجافة مرتين يوميا على الأقل وتترك ما لا يقل عن أربع ساعات ، و يستمر لأربعة أشهر على الأقل لمعرفة النتائج. و يعمل المينوكسيديل بشكل أقل في المرضى كبار السن ، يعانون من مساحات كبيرة من الصلع أو الصلع لفترات طويلة . بعض الأثار الجانبية لمبنوكسيديل الموضعي تهيج في الجلد، وحكة، التهاب الجلد التماسي، وجفاف فروة الرأس ، مينوكسيديل يحتوي على الكحول التي يمكن أن تهيج العينين. في حالة ملامسة العينين أو غيرها من المناطق الحساسة، يجب غسل المنطقة المعرضة بالماء البارد. و لا يستخدم للحامل أو المرضع . 2 2011-08-22 08:09:51
طاقم الطبي
طاقم الطبي
مينوكسيديل عن طريق الفم يستخدم لعلاج ارتفاع ضغط الدم في الحالات التي لا تستجيب لأدوية الضغط الأخرى ، و لوحظ أن نمو الشعر وكان من الآثار الجانبية للعلاج هذا أدى إلى تطوير مينوكسيديل موضعي على الجلد لعلاج نمط الصلع و فقدان الشعر الذكوري. يستخدم المينوكسيديل 1 مل من المحلول أو نصف فنجانا من الرغوة على فروة الرأس الجافة و الشعر الجاف مرة واحدة في الصباح ومرة في المساء) مرتين يوميا) ، وينبغي توزيعه بالتساوي على المناطق المتضررة . يجب أن يوضع المينوكسيديل على فروة الرأس الجافة مرتين يوميا على الأقل وتترك ما لا يقل عن أربع ساعات ، و يستمر لأربعة أشهر على الأقل لمعرفة النتائج. و يعمل المينوكسيديل بشكل أقل في المرضى كبار السن ، يعانون من مساحات كبيرة من الصلع أو الصلع لفترات طويلة . بعض الأثار الجانبية لمبنوكسيديل الموضعي تهيج في الجلد، وحكة، التهاب الجلد التماسي، وجفاف فروة الرأس ، مينوكسيديل يحتوي على الكحول التي يمكن أن تهيج العينين. في حالة ملامسة العينين أو غيرها من المناطق الحساسة، يجب غسل المنطقة المعرضة بالماء البارد. و لا يستخدم للحامل أو المرضع .

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجلدية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

هل بخاخ المينوكسيديل يصلح لملأ الفراغات فى اللحية ؟ وهل استخدامه امن ؟ وماهى طريقة استخدامة ؟

يجب العلم أن بخاخ المينوكسيديل حاصل على موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية من أجل تحفيز إعادة نمو شعر فروة الرأس، وعلى الرغم من ذلك فإن استعممال minoxidil للذقن يعتبر آمن، وتجدر الإشارة إلى أن بخاخ مينوكسيديل يعمل على توسعة الأوعية الدموية ويعمل على تغذية بصيلات الشعر لتغذية نمو الشعر وجعله ينمو بصورة أكثر كثافة، ولكنه قد يرتبط ببعض الآثار الجانبية عند استخدام minoxidil 5 للحية، مثل:

  • احمرار وتهيج البشرة.
  • نمو الشعر في مناطق غير متوقعة مثل الرقبة أو الظهر.
  • نمو شعر جديد ذات لون ونسيج مختلف عن الشعر الأصلي الطبيعي.
  • الشعور بالدوار.
  • ألم في الصدر.
  • تورم القدمين أو اليدين.

لذلك يمكن استخدام minoxidil للذقن، ولكن ينصح باتباع بعض التعليمات عن minoxidil 5 طريقة استخدام للذقن أو minoxidil 5 كيفية استعمال للذقن، إذ ينصح بـ:

  • تنظيف الوجه باستخدام غسول لطيف مناسب لنوعية البشرة وذات رقم هيدروجيني متوازن.
  • استخدام المينوكسيديل ذات التركيز 3% واستخدام القطارة لتطبيق 1 مل من المحلول على اللحية الجافة غير المبلولة.
  • ترك المينوكسيديل على اللحية لمدة ساعات على الأقل ومن ثم غسل الوجه بالماء فقط.
  • تكرار الخطوتين السابقتين مرتين يومياً فقط لمدة 16 أسبوع على الأقل وفي حال تحسس وتهيج البشرة يمكن استخدامه مرة واحدة فقط.
  • ترطيب البشرة بشكل منتظم ودوري خلال اليوم باستخدام مرطب مناسب وقوي مثل حمض الهيالورونيك.
  • تجنب تطبيق بخاخ المينوكسيديل على البشرة التي بها جروح أو حروق.

أما عن minoxidil للذقن سعر العلاج فيمكن سؤال الصيدلية في البلد المقيم بها أفضل إذ يختلف السعر من مكان لاخر.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

هل la levure de bière مفيد لتساقط الشعر وماهي الاتار الجانبية و شكرا

الطريقة الصحيحة في علاج تساقط الشع تكون في البداية عليك عمل الفحوصات التالية لأنك تعاني من نقص في أكتر من واحدة من الآتي:- الزنك فيتامين د فيتامين ب12 والكالسيوم ومخزون الحديد والغدة الدرقية وبعد ذلك استطيع تقديم المساعدة

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

هل تساعد امبولات ايفا الصبار على انبات الشعر ؟؟ وماهي الطريقة الصحيحه لاستخدامها ؟ مع العلم انني اعاني من خفة...

اذا كان الشعر خفيفا من اﻻمام فقط فان السبب هرموني وراثي والمينوكسيديل هو العﻻج اﻻفضل. ويحتاج الى فترة استخدام طويلة قد تستغرق العام لتري النتيجة .

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

هل فرد الشعر بطريقة الكيراتين امنه؟؟ وهل نتائجها مضمونة ؟وهل تسبب تساقط او تقصف الشعر فيما بعد؟؟ وكم يدوم مفعولها؟شكرا

لا ،غير مضر لأن الكيراتين يعمل على تقوية الشعر وحمايته و يمكن استخدام الكرياتين البرازيلي لعلاج تقصف الشعر وتجعده وهيشانه لأنه مادة رئسية من مكونات الشعر وهو يحمي الشعر من الداخل والخارج ويعوضه ما فقد منه وبالتالي لا يسبب تساقط الشعر ولا تقصفه .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه