اين يذهب مني الرجل عند المجامعه اذا تم استئصال الرحم والمبيضين وعنق الرحم ..

icon 4 نوفمبر 2018
icon 32072
اين يذهب مني الرجل عند المجامعه اذا تم استئصال الرحم والمبيضين وعنق الرحم ..
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يحصل له امتصاص بالمهبل 1 2018-11-05 07:53:19
الدكتور مروان السمهوري
الدكتور مروان السمهوري
نسائية وتوليد
يحصل له امتصاص بالمهبل

تعليقات الزائرين

زائر زائر

وهل له أضرار في حالة وجود أكياس او ورم في االمبيضين

icon 22 سبتمبر 2021

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة 25

في الصحة الجنسية

بعد عمليه الجماع يخرج السائل من المهبل ثانيا هل الحيوانات المنويه هيا اللى بخترق عنق الرحم ولا السائل كمان بيخترق...

يخترق ما يمكنه الاختراق، ولكن ليس بالضرورة إن تصل كل الكمية، ولا يوجد مخزن لتخزين السائل المنوي في المهبل، ولتحسين فرص الحمل يجب أن يكون الجماع في وقت الاباضة، ثم يمكن البقاء مستلقية بعد الجماع لمدة نصف ساعة مثلاً.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

السلام عليكم عند الجماع والقذف في داخل الرحم كم يوم يبقى ماء الرجل حي داخل الرحم

بشكل عام، يمكن الحيوانات المنوية أن تعيش في البيئة الصحيحة لمدة تصل إلى 5 أيام.في بيئات معينة والبيئة المناسبة تكون داخل الرحم وعنق الرحم. أنابيب عنق الرحم والرحم وقناة فالوب ولهذا السبب يمكن للمرأة أن تحمل إذا كانت الإباضة في غضون 5 أيام بعد الجماع.معظم الحيوانات المنوية، تموت في غضون 1-2 أيام بعد القذف، حتى داخل الرحم. في بيئات أخرى، حتى داخل المهبل، تعيش الحيوانات المنوية لبضع ساعات فقط وخارج جسم الإنسان،تموت عندما تتعرض للهواء الطلق في غضون دقائق.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

هل قضيب الذكر يدخل فتحة عنق الرحم أم في المهبل واذا كان كذلك كيف وعنق الرحم يكون متدلي للأسفل إلى...

يعتبر عنق الرحم الجزء السفلي من الرحم الذي يربط بين المهبل وتجويف الرحم، وإن الإيلاج هو عملية دخول القضيب الذكري في المهبل الأنثوي، أي أن القضيب الذكري يدخل في فتحة المهبل علماً أن طول المهبل حوالي 10 سم أو أكثر، ولا يدخل القضيب عبر فتحة عنق الرحم أبدًا فالفتحة تكون صغيرة جدًا ولا تسمح إلا بعبور الحيوانات المنوية، ولا يفتح عنق الرحم إلا عند الولادة.

 

يشار إلى أن عنق الرحم لا يهبط إلى فتحة المهبل خلال التبويض كما ذكرت، بل على العكس من ذلك فإن من علامات التبويض أن يرتفع موقع عنق الرحم قليلًا، وفي جميع الأحوال فإن عنق الرحم لا يتدلى إلا في حالة مرضية هي تدلي الرحم أو ما يعرف باسم هبوط الرحم، وفي هذه الحالة قد يلزم التدخل الجراحي لتثبيت الرحم. ينصح بمراجعة الطبيب وإجراء الفحص السريري للتأكد من عدم وجود تدلي في الرحم.

 

أما ما يحدث في فترة التبويض، فهو خروج البويضة الناضجة من الحويصلة من أحد المبيضين نحو قناة فالوب لتتم عملية التخصيب من قبل الحيوان المنوي بعد دخوله من فتحة عنق الرحم، وتكون في الفترة من 10-16 من الدورة الشهرية تقريبًا.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل كثرة وصول القضيب وإصطدامه بعنق الرحم يؤثر على المرأة، وهل المهبل يستوعب قضيب 20 سم بدون مشاكل تصيب عنق...

لا يؤثر على المرأة وصول القضيب إلى عنق الرحم تتلذذ بالألم!! إذا كان لطيفاً، وتتألم إذا كان عنيفاً.والمهبل يتكون من عضلات مرنة تتمد بالتدريج للتسع حى رأس الوليد عند الولادةََ .

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

هل من الممكن تأخر الدورة الشهرية بعد فُض البكارة دون إنزال مني الرجل داخل الرحم؟

أود بداية الإشارة إلى أن تأخر الدورة الشهرية بعد الزواج شائع حتى لو لم يحدث حمل، وذلك أن التوتر النفسي المصاحب لتحضيرات العرس، وتغير الروتين اليومي بعد الانتقال إلى منزل الزوج، والتجربة الجديدة المتعلقة بفض غشاء البكارة كل هذه العوامل قد تساهم في اضطراب الدورة الشهرية بشكل مؤقت، وفي حال كان هذا هو سبب تأخر الدورة الشهرية فلا داعي للقلق فسوف تنتظم الدورة الشهرية مرة أخرى مع استقرار روتينك اليومي.

أما بالنسبة لفض غشاء البكارة بحد ذاته فلا يؤثر في الدورة الشهرية وانتظامها، ولكن أود لفت انتباهك إلى أنه حتى لو لم يحدث إنزال لمني الرجل داخل المهبل فإن هناك احتمالية ضعيفة لحدوث حمل خلال عملية فض غشاء البكارة، خصوصًا في حال ملامسة القضيب للمهبل بعد القذف خارجًا، أو بسبب إفرازات المذي التي قد تحتوي على الحيوانات المنوية لدى بعض الرجال، وهذه الإفرازات تخرج بمجرد التحفيز الجنسي للرجل في الغالب، فهناك احتمال كبير أن تكون قد دخلت الرحم خلال عملية الإيلاج وفض غشاء البكارة.

أنصحك في جميع الأحوال بإجراء تحليل حمل منزلي لنفي أو تأكيد وجود حمل، وفي حال نفي وجود الحمل، فكما ذكرت لك فمن الطبيعي حدوث تأخر أو اضطراب في الدورة الشهرية في هذه المرحلة فلا داعي للقلق، أما في حال ملاحظة ظهور أعراض أخرى بالتزامن مع تأخر الدورة الشهرية فتجدر مراجعة الطبيبة النسائية.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة 4

في الصحة الجنسية

ماذا يعني خروج الهواء من المهبل اثناء الجماع بالرغم من أنني اجريت تحاليل وليست لدي التهابات لكن رحمي مقلوب والانبوب...

- عادة تكون جدران المهبل قريبة نسبيا من بعضها البعض مع الحد الأدنى من الهواء إو لا هواء في القبو. ومع ذلك ، يمكن أن تنشأ ظروف عدة إدخال الهواء إلى المهبل. إذا تقطع الإيلاج كما قد يكون الحال في مريضة متعددة الولادات أو مريضة بهبوط وعيوب قبو المهبل، فإن العلاقة الطبيعية التشريحية لجدران المهبل تكون مشوهة وقد تسمح بكمية أكبر من الهواء في المهبل ، - التغيرات الفسيولوجية الطبيعية للمهبل أثناء الجماع يؤهب لهذا الشرط. فعند تحقيق الإثارة ،يحدث تورم في الشفرين وكشف مولج المهبل بنسيج أقل موافقة ،للمزيد ، راجعي أرياح المهبل في لقاموس.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه