من يومين مارست الجنس بالكوندوم مع فتاة و تبين انها ببدايه الحيض ونزلت قطرات دم على اسفل القضيب في منطقه لايغطيها الكوندوم فماهي شروط اجراء pcr وماهو اسم pcr المخصص للايدز وشكر

icon 1 يناير 2019
icon 424
من يومين مارست الجنس بالكوندوم مع فتاة و تبين انها ببدايه الحيض ونزلت قطرات دم على اسفل القضيب في منطقه لايغطيها الكوندوم فماهي شروط اجراء pcr وماهو اسم pcr المخصص للايدز وشكر
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

- اختبار PCR (اختبار سلسلة ردود الفعل إنزيم البوبليميراز)   هذا الاختبار يفحص المادة الوراثية لفيروس نقص المناعة البشرية نفسه، ويمكن التعرف على الإيدز في الدم في غضون 2 -3  أسابيع من العدوى.  ويتم اختبار الأطفال الذين يولدون لأمهات مصابات بالإيدز  باختبار PCR خاص، لأن دماءهم يحتوي على الأجسام المضادة للفيروس والدتهم لعدة أشهر. وهذا يعني أنها اختبار فيروس نقص المناعة البشرية يكون إيجابياً على معيار اختبار الأجسام المضادة، ولكن اختبار PCR يمكن تحديد ما إذا كان الأطفال أنفسهم لديهم فيروس نقص المناعة البشرية.  يتم فحص إمدادات الدم في معظم البلدان المتقدمة لفيروس نقص المناعة البشرية باستخدام اختبارات PCR. وتستخدم اختبارات PCR أيضا لقياس الأحمال الفيروسية للناس الذين لديهم نتيجة إيجابية بفيروس نقص المناعة البشرية. 0 2019-01-03 10:01:14
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
- اختبار PCR (اختبار سلسلة ردود الفعل إنزيم البوبليميراز)   هذا الاختبار يفحص المادة الوراثية لفيروس نقص المناعة البشرية نفسه، ويمكن التعرف على الإيدز في الدم في غضون 2 -3  أسابيع من العدوى.  ويتم اختبار الأطفال الذين يولدون لأمهات مصابات بالإيدز  باختبار PCR خاص، لأن دماءهم يحتوي على الأجسام المضادة للفيروس والدتهم لعدة أشهر. وهذا يعني أنها اختبار فيروس نقص المناعة البشرية يكون إيجابياً على معيار اختبار الأجسام المضادة، ولكن اختبار PCR يمكن تحديد ما إذا كان الأطفال أنفسهم لديهم فيروس نقص المناعة البشرية.  يتم فحص إمدادات الدم في معظم البلدان المتقدمة لفيروس نقص المناعة البشرية باستخدام اختبارات PCR. وتستخدم اختبارات PCR أيضا لقياس الأحمال الفيروسية للناس الذين لديهم نتيجة إيجابية بفيروس نقص المناعة البشرية.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

اجريت علاقة مع فتاة عندي شك انها تحمل المرض قبل العلاقة اجريت حلاقة على محيط القضيب اثناء العلاقة خرج القليل...

الاحتمال ضعيف،  لا ينتشر الإيدز عن طريق: -الهواء أو الماء -البعوض، القراد أو غيرها من الحشرات -اللعاب والدموع، أو العرق الذي لا مختلطة مع الدم من شخص مصاب بفيروس نقص المناعة البشرية  -المصافحة، والمعانقة، وتقاسم المراحيض، وتبادل أطباق / كؤوس الشرب، أو إغلاق الفم أو "الاجتماعي" تقبيل مع شخص مصابا بهذا الفيروس -نوافير الشرب -الأنشطة الجنسية الأخرى التي لا تنطوي على تبادل سوائل الجسم (على سبيل المثال،اللمس).

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

اقمت علاقة حنسية منذ حوالي الخمس شهور و بعد العلاقة بيوم احسست بحريق على راس القضيب فذهبت الى الحكيم و...

الأنواع الأخرى من الميكوبلازما (مثل الرئوية)تنتقل بواسطة الفم والعطس، ولكنه غير أكيد أن الجنسية تنتقل بواسطة الفم، ولا يوجد دراسات تؤكد ذلك.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

مارست الجنس مهبلي فتم ثقب في الواقي ذكري بعد القذف , مباشرة قمت بإخراج القضيب ومسحته بكحول طبي بشكل كامل...

الحرقان في البول قد يكون نتيجة التهابات جرثومية أو كيماوياً، أو خلل في الجهاز البولي والتناسلي. ولا يمك التكهن بالأسباب بدون فحص طبي وتشخيص دقيق، راجع اختصاصي مسالك بولية إذا استمرت الحرقة!!

سؤال من ذكر سنة 34

في الصحة الجنسية

مارسة علاقة جنسية عابرة ووضعت بدل الواقي واقيين ولكن حدث معها الدورة الشهرية أثناء العلاقة وقد وجدت دم أسفل بطني...

انتقال الإيدز ليس بهذه السهولة إذا لم تكن الشريكة مصابة، وحتى لو كانت مصابة فالنتقال صعب في هذه الشروط، راق ظهور أعراض غزيبة لديك راجع اختصاصي  جلدية.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه