اعاني من الم في المعدة عند نتاول التفاح او شرب الحليب صباحا

icon 4 يناير 2019
icon 1131
اعاني من الم في المعدة عند نتاول التفاح او شرب الحليب صباحا
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يفضل بداية اليوم بشرب الماء.. وشرب كميات من الماء على مدار اليوم الابتعاد عن الأطعمة الساخنة والحريفة في حال استمرار الحالة برجاء زيارة طبيب امراض باطنة لكتابة علاج مناسب.. دمت بعافية.. 0 2019-01-05 20:21:23
الدكتور محمد يوسف خطاب
الدكتور محمد يوسف خطاب
طوارىء
يفضل بداية اليوم بشرب الماء.. وشرب كميات من الماء على مدار اليوم الابتعاد عن الأطعمة الساخنة والحريفة في حال استمرار الحالة برجاء زيارة طبيب امراض باطنة لكتابة علاج مناسب.. دمت بعافية..

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالطب العام

سؤال من ذكر سنة

في الطب العام

أعاني من غثيان و اصفرار في الوجه مع دوخة خفيفة كلما تناولت الوجبات الغدائية خصوصا وجبة الفطور لاكن هده الاعراض...

ننصح بمقابلة طبيب الاسرة لأخذ التاريخ المرضي والكشف السريري وقياس الضغط وأخذ العلامات الحيوية. وإجراء الفحوصات اللازمة وتشخيص حالتك.

سؤال من أنثى سنة

في الطب العام

ما رأيكم في شرب الماء الدافئ قبل الفطور ب-45 دقيقة أو ساعة علماً انني أعاني من ألم في المعدة، وما...

أود الإشارة بداية إلى ضرورة مراجعة الطبيب حول ألم المعدة الذي تعانين منه، فقد يكون ناجمًا عن مشكلة صحية تتطلب الخضوع للعلاج المناسب قبل تطور المضاعفات الصحية، مثل جرثومة المعدة، والقرحة الهضمية.

 

أما بالنسبة للمشاكل الصحية التي يعالجها شرب الماء الدافئ على الريق فإنه لا يوجد دليل علمي مثبت حول فوائد شرب الماء صباحًا على الريق، ولكن قد يساهم في الآتي:

أود لفت انتباهك أن شرب الماء الدافئ على الريق يجب أن لا يتبع كطريقة علاجية، وفي حال المعاناة من أي من المشاكل الصحية تجدر مراجعة الطبيب لتشخيص المشكلة الصحية وتقدير العلاج المناسب.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة 27

في الطب العام

مرحبا عمري ٢١ اعاني من غثيان قبل الاكل وعند شرب الماء وانقطاع في الشهية .ما السبب المحتمل

الحالة تحتاج تقييم عند الطبيب فالغثيان وفقدان الشهية هي اعراض لمرض ما , وليس تشخيصاللحالة ,فقرحة المعدة وفقر الدم ومشاكل الكلى والاسباب النفسية والتدخين من ضمن الاسباب المشهورة وليس كل الاسباب للحالة ,وهذا لا يغني عن رؤية الطبيب واخذ التاريخ المرضي للشخص كاملا, وقد يحتاج الطبيب لطلب لبعض التحاليل الاولية لمعرفة التشخيص السليم للحالة و بالتالي العلاج.

سؤال من أنثى سنة

في الطب العام

مرحبا انا فتاة بعمر ٢٤ اشعر بوجود بلغم و سعال فقط بعد ان اكل الاكل المقلي/الدسم وخاصة الاكل الجاهز ما...

السن؟الطول؟الوزن؟نتوقف عما نعرف أنه يضرنا إلا إذا كان هذا عن قصد لا عن جهل، فقصد إيذاء النفس يحتاج إلى علاج نفسي مكثف في جلسات -حضورية اوأونلاين- مع التدريب على الاسترخاء والتركيز.

سؤال من ذكر سنة

في الطب العام

،هل يمكن ان يسبب كثرة شرب الشاي الاسود نوبات الم في الراس والقدمين??

لا يوجد ارتباط مباشر بين شرب الشاي وألم الرأس والقدمين ولكن فيه حالة الإسراف في تناول الشاي وعدم تعويض الجسم من السوائل حيث انه يسبب زيادة فقد الماء في البول يؤدي ذلك للجفاف وقد يسبب الصداع تحتاج لعمل تحليل صورة دم كاملة وتحليل بول ونسبة حمض اليوريك في الدم وسكر عشوائي وقياس الضغط

سؤال من ذكر سنة

في الطب العام

أعاني من ألم في المعدة في وقت الصباح عند الإستيقاظ من النوم وبعد المشي أو دخول دورة المياة يختفي هذا...

أنصحك بمراجعة الطبيب لإجراء الفحص اللازم و اجراء الفحوصات المخبرية فقد يصف لك Gaviscon syr مع تركيبة Lansoprazole مثل Lanzotic و تركيبة MEBEVERINE مثل Duspatalin و Deflat chew استخدم هذه الادويه ستكون بخير انشاءالله

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه