كيف يمكنني ان اخسر وزني الذي سببه لي شرب العنبر

icon 8 فبراير 2019
icon 514
كيف يمكنني ان اخسر وزني الذي سببه لي شرب العنبر
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

التوقف عن تناوله ، و إتباع نظام غذائي صحي و زيادة النشاط البدني . 0 2019-02-18 08:34:29
أخصائي تغذية احمد حماد
أخصائي تغذية احمد حماد
تغذية
التوقف عن تناوله ، و إتباع نظام غذائي صحي و زيادة النشاط البدني .
ضروري برنامج غذائي يناسب وضعك الصحي وبرنامج رياضي 0 2019-02-09 17:43:31
الدكتورة فاطمة الشمسان
الدكتورة فاطمة الشمسان
تغذية
ضروري برنامج غذائي يناسب وضعك الصحي وبرنامج رياضي

تعليقات الزائرين

شمس عبدالعزيز عبدالله البكير شمس عبدالعزيز عبدالله البكير

كيف يمكن خسارة الوزن اللي سببه شرب العنبر الدخني

icon 4 أبريل 2024

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

كيف أخصر الوزن الزائد بطريقة طبية وماذا أكل في طعامي

ينصح للتخلص من الوزن الزائد ان يكون بهدوء وان يكون عملية متدرجة على اسس سليمة حتى لا تؤدي إلى نتائج عكسية وذلك عن طريق تقليل كمية النشويات والسكريات وزيادة كمية شرب الماء والمشى وزيادة اكل الخضروات والفاكهة وممارسة الرياضة بانتظام والانتظام في مواعيد الأكل والشرب والبعد عن أكل المأكولات السريعة وممارسة السباحة

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

كيف يمكنني أن انقص وزني بسرعة وانا حامل في الشهر الثالث وعمري 23 وطولي 161 ووزني 100 وأريد أن انقص...

لا ينبغي التفكير في خسارة الوزن أثناء الحمل، تناولي الغذاء الصحي الذي يشمل على المجموعات الخمسة ( النشويات والفاكهة والخضار واللحوم ومنتجات الألبان) بكمية كافية يوميا مع التقليل من الدهون الموجودة في المقالي والوجبات السريعة، والتقليل من السكريات والمشرويات الغازية بهذا لن تكون زيادة الوزن ناتجة عن الغذاء. بالنسبة للرياضة فالمشي والسباحة أفضل رياضتين للحامل لكن تجب استشارة الطبيب اذا كانت مناسبة لك.

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

كيف يمكن ان ازيد من وزني , ماهو الطعام اللذي يزيد وزني .. لاني اعاني من النحف

اهﻻ بك... انصحك بتناول عسل ملكات النحل فهو جيد لتحسين الشهية ، كما ان تناول 3 وجبات رئيسية و 3 سناك مهم جدا لاكتساب الوزن والتركيز على النشويات ( الذرة والبطاطا والمعكرونة والبرغل واﻻرز ) في الوجبات الرئيسية وتناول الكوكتيل بالحليب في السناك مع حصة من المكسرات والفواكه المجففة مع اضافة الذرة والجبنة والخبز المحمص الى السلطة كلها تعطي سعرات حرارية ممتازة ومركزة مما يؤدي الى زيادة الوزن بشكل صحي واﻻبتعاد عن تناول الزيوت والدهون الضارة لزيادة الوزن ﻻنه يسبب الكوليسترول وامراض القلب .

سؤال من ذكر سنة 44

في تغذية

كيف يمكنني التخلص من الكرش .. علما بان طولي 178 ووزني 84

اهلا بك... اخي عليك بالرياضة وخصوصا رياضة البطن وتمارين المعدة فهي جيدة بحرق دهون البطن ويجب تعدد وجباتك خلال اليوم وعدم اقتصار الكل بوجبة واحدة لانو تناول وجبة واحدة تعمل على تخزين الفائض منها على شكل دهون عليك بتناول الخضار والفواكه ايضا ولا يقل عن 3 وجبات رئيسية و 2 سناك وان تكون السناك فاكهة وشرب 2-3 لتر ماء يوميا , كما يفضل الابتعاد عن تناول المشروبات الغازية والعصائر المحلاة وزيادة النشاط البدني , بالتوفيق .

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

كيف يمكنني ان اسمن بدون اضرار

تناول ثلاث وجبات رئسية يوميا بالاضافة الى تناول الوجبات الخفيفة بين الوجبات الرئيسية حيث يتم تناول الاطعمة ذات محتوى طاقة عالي مثل شرب الحليب كامل الدسم, تناول او وضع العسل على مشروبات استخدام الزبدة والسمنة في اعداد الطعام وهذه بعض امثلة فقط لزيادة الوزن اي بمعنى زيادة كمية الطعام المتناول وايضا ينصح بتاول الاطعمة في اوقات منتظمة اي وضع برنامج محدد في ساعات محددة لتناول الوجبات وذلك لتجنب حصول شراه في تناول الطعام وبتالي يودي الى سمنة مفرطة وايضا ضرورة ممارسة الرياضة حتى تتوزع الزيادة في الوزن على جميع مناطق الجسم ولا تتركز في منطقة معينة مثل ممارسة رياضة المشي ,شرب 6-8 امواب من الماء.

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

وزني 85 وعمري 32 وطولي 160 كيف يمكنني انزال الوزن الزائد وما النظام الذي استطيع استخدامة

نزول الوزن يتم باتباع نظام غذائي صحي ومتوازن لا يعتمد على الحرمان يفضل الابتعاد عن الطعام المقلي واستبداله بالطعام المشوي او المسلوق او المطهي بالبخار ، والتركيز على الفواكه والخضار لغناها بالالياف، وتقسيم الوجبات الى 3 وجبات رئيسية بينهم وجبات خفيفة صحية ، وتقليل الوجبات السريعة ، وزيادة المجهود الحركي وتخصيص وقت للرياضة. استبدال المشروبات الغازية بالماء او بحصص الفواكه الكاملة ، استخدام منتجات الحليب قليله او خالية الدسم تجنب الحلويات قدر المستطاع والتقليل من كمية السكر المتسخدمة خلال اليوم

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه