TSH=5.02,,,,,<0.25-5.00> / FT4=15.24,,,,,,<9.00-20.00> هل تكفيني حمية غذائية مع ممارسة الرياضة دون دواء ؟ مع العلم أنني تناولت كمية كبيرة من الصويا والحلبة فهل هي السبب ؟

icon 9 يناير 2019
icon 439
TSH=5.02,,,,,<0.25-5.00> / FT4=15.24,,,,,,<9.00-20.00> هل تكفيني حمية غذائية مع ممارسة الرياضة دون دواء ؟ مع العلم أنني تناولت كمية كبيرة من الصويا والحلبة فهل هي السبب ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

بالنسبه للاحتياج اليومي الك بيعتمد على طولك و زونك و عمرك مده الرياضه و نوعها ؟! لكن غالبا 2000 غير كافي للرياضيين

0 2019-01-10 12:50:51
أخصائية تغذية سجى احمد عواد المدارمه
أخصائية تغذية سجى احمد عواد المدارمه
تغذية

بالنسبه للاحتياج اليومي الك بيعتمد على طولك و زونك و عمرك مده الرياضه و نوعها ؟! لكن غالبا 2000 غير كافي للرياضيين

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

هل تناول خليط من الحلبة المطحونة و السمسم مع العسل والفول السوداني قبل الوجبات يزيد وزني( هل اتناولها قبل او...

يجب التأكد اولا أن الوضع الصحي خالي من الأمراض.وبعد ذالك يأتي دور النظام الغذائي لزيادة الوزن. غلي كميه من الحلبه بالماء عدة مرات واضاف الدقيق واللبن وبعدها ملعقتان عسل يحرك معا ويشرب ساخنا. . . مفضل تناولها قبل الوجبات.. ينصح بزيادة المواد النشويه كالارز، البطاطس، الحلويات والمعجنات. تناول البروتينات كالعدس والفاصوليا، البيض ومنتوجات الألبان والاجبان. ممارسة الرياضه بانتظام لأنها تساعد على الشعور بالجوع وفتح الشهيه. تناول الطعام بشكل تدريجي وتناول مأكولات لذيذة الطعم بين الوجبات. لا يجوز ن اتؤكل الحلبه بدون تحليه بالعسل لانها مره جدا.

سؤال من ذكر سنة 21

في تغذية

أشرب ما يقارب لتر لبن يوميا بالإضافة لمشتقاته من الجبن والزبادي هل تعتبر كمية كبيرة مع العلم اني امارس الرياضة...

يعتبر الحليب من المغذيات المحتويه على الكثير من العناصر الغذائيه الا ان شربه يسبب زياده بالوزن و ارتفاعا في الكوليسترول و تشير الدراسات بان الجلطات الدمويه سببها دهون اصلها من الحليب . عدا عن اذا كان الحليب مصدره من ابقار تستخدم الهرمونات في زياده انتاج الحليب وهذه الهرمونات ستنتقل للجسم عند شرب الحليب و تؤدي لاختلالات هرمونيه كثيره و غير مسيطر عليها .

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

انا حاليا أأخذ دواء اكسينكال لتخفيف الوزن أريد أن أعلم ان كان هناك أي مضار حقيقة من استعماله وما هي...

يحتوي دواء زينيكال على المادة الفعالة أورليستات التي تستخدم للتخلص من السمنة عن طريق تثبيط امتصاص الأطعمة الدهنية من خلال تثبيط إنزيم الليباز المعدي المعوي ويؤدي هذا الدواء إلى ظهور أحد الآثار الجانبية التالية:

  • البراز الدهني مع ظهور بقع زيتية في الملابس الداخلية في بعض الأحيان.
  • زيادة الحاجة إلى التبرز أو سلس البراز.
  • ألم أو انزعاج في المعدة.
  • الغثيان.
  • حصول نقص في الفيتامينات التالية: أ/ د/ هـ / بيتا كاروتين.
  • اضطرابات في وظائف الكبد.

ويجب العلم أنه يستخدم هذا الدواء مع حمية غذائية منخفضة السعرات الحرارية التي تتكون على الأقل من 30% من الدهون مع ضرورة توزيع البروتينات والكربوهيدرات والدهون على 3 وجبات رئيسية. كما أن الجرعة اليومية تكون 120 مغ 3 مرات يومياً مع كل وجبة رئيسية تحتوي على دهون مع ضرورة تخطي الجرعة في حال لم تحتو الوجبة على دهون. 

للمزيد: علاج السمنة بالحميات الغذائية /  أهمية الرياضة أثناء اتباع الحميات الغذائية

المرجع: XENICAL

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

هل الاكثار من الاكل على الافطار في حالة الصيام من وسائل زيادة الوزن ؟ و هل هي أمنة لأتبعها بإستمرار...

من الأفضل البدء بوجبات صغيرة ومتعددة ثم زيادة الكميات بالتدريج، وأن تشمل وجباتك على المجموعات الخمسة (النشويات، اللحوم، الفاكهة، الخضار، الحليب ومنتجاته)، وينصح بالتقليل من الأغذية العالية بالسعرات والقليلة القيمة الغذائية كالوجبات السريعة والحلويات والمشروبات الغازية، وفي المقابل التركيز على الأغذية العالية بالسعرات وبالقيمة الغذائية كالعسل والتمر والفاكهة المجففة والعصائر الطبيعية والميلك شيك لزيادة الوزن بشكل صحي.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه