هل الزبادي والحقين والحليب يوثر على من فيهم مرض حمى الضنك

icon 31 ديسمبر 2014
icon 4533
هل الزبادي والحقين والحليب يوثر على من فيهم مرض حمى الضنك
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لا علاقه له بذلك 0 2015-02-10 14:55:27
الدكتور عمر حمدان
الدكتور عمر حمدان
طب أطفال
لا علاقه له بذلك

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بصحة عامة

سؤال من أنثى سنة

في صحة عامة

اشرب عصير البقدونس صباحا على الريق لفائدته في فقر الدم فهل هذا صحيح؟ وكذلك اشرب في المساء حليب الصويا فهل...

يوجد العديد من الفوائد المختلفة للبقدونس، حيث يعتبر مصدر غني بالعناصر الضرورية ومنها الحديد الذي يساعد على الحفاظ على صحة الدورة الدموية وصحة الدم والوقاية من فقر الدم بعوز الحديد حيث يعتبر الحديد عنصر أساسي في إنتاج خلايا الدم الحمراء التي تحمل الأكسجين الضروري لجميع خلايا الجسم. فضلاً عن احتواء البقدونس على نسبة من فيتامين ج الذي يعتبر عنصر أساسي ومساعد في عملية امتصاص الحديد في الجسم خاصة في حالات فقر الدم دون تجاهل نوع فقر الدم حسب نتيجة التحاليل والعلاج الدوائي الذي يحدده الطبيب المختص حسب مقدار النقص بجرعة معينة ولمدة محددة.

وتجدر الإشارة أنه لا يوجد تعارض واضح بين حليب الصويا وبين منقوع البقدونس على وجه الخصوص، ولكن يجب الحذر من كلا المنتجين في حال استخدام أي من الأدوية التي تؤثر على تخثر الدم نظراً لوجود فيتامين ك في كل من البقدونس وحليب الصويا الذي له دور في تخثر الدم والذي قد يتعارض مع الأدوية المضادة للتخثر.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من ذكر سنة

في صحة عامة

سلام عليكم تحية الى الكادر الصحي اولاً انا مصاب بمرض حمة مالطة اهل استطيع اكل الاجبان المبسترة والحليب المبستر ،...

الحمى المالطية تحدث بسبب جرثومة تلوث الحليب ومشتقاته وليس بسبب الحليب نفسه ولهذا إذا كان الحليب مبستر يعني معقم خالي من الجراثيم فلا يوجد ما يمنع من تناوله.

سؤال من ذكر سنة

في صحة عامة

اشعر بالبرد رغم ممكن الاشخاص الذين معي لايشعرون بالبرد وملابسهم خفيفه و الموصوع دا مكرر هل نقص نوع من الفتامين...

عزيزي لاتقلق هذا طبيعي فقد يختلف شعور الانسان بالبرد عن الاخر وهذا باختلاف السن ونسبه الدهون والنشاط والتغذيه وماشابه واذا كانت هذه المشكله جديده عليك بمعني انك كنت لاتشعر بهذا من بقبل فيجيب زياره الطبيب لعمل فحوصات عامه وقياس الضغط والاطمءنان العام علي صحتك واذا لزم بعد الفحص سوف يكتب لك الطبيب بالفيتامين المناسب. نتمني لك دوام الصحه والعافيه

سؤال من ذكر سنة

في صحة عامة

هل شرب عصير الليمون الطبيعي بدون سكر ومرات عديدة في اليوم له مضار على الصحة ؟؟ علما أن التبول يكون...

ولعصير الليمون فوائد عديدة بسب ما يحتويه من مواد مفيدة، حيث لا يحتوي على الكافيين أو الصوديوم، تساعد على الهضم وتسريع عملية هضم الطعام خلال اليوم. ويكون له تأثير في تحسين أداء الجهاز المناعي ضد الالتهاب وضد الرشح، ويساعد على إدرار البول ,يساعد على التئام الجروح. ,ويحتوي على الكالسيوم الذي نحتاجه لبناء العظام، والليمون يقوي الشعر ويذيب الدهون ويرفع المعنوياتن، ولكنه لا يخلو من المضار فهو يؤدى إلى هيجان أغشية الجهاز الهضمى وقد يسبب حروقا فى المعدة وهو كغذاء صعب الهضم،ولهذا ننصحك بعدم تناوله على الريق أو قبل الأكل،وأن تعتدل بتناوله ويكفي كأس في اليوم والمثل يقول: كل شئ زاد عن حده إنقلب ضده

سؤال من ذكر سنة

في صحة عامة

هل بالفعل كثرة اخذ المضادات الحيوية تضعف من مناعة الجسم ويصبح لا يستجيب لهذا الادوية في حالة انها تضعف المناعة...

نعم بالفعل تناول المضادات الحيوية بكثرة وعشوائية ودون أخذ رأي الطبيب يضعف مناعة الجسم لأنه في حال تناول المضادات الحيوية فإن وسائل الدفاع الطبيعية في الجسم تتوقف عن العملوتضعف فوّعتها وتصبح غير قادرة على مقاومة الجراثيم،ولهذا لا يجوز تناول المضادات الحيوية بدون أمر الطبيب.وما يقوي مناعة الجسم هي التغذية المتوازنة التي تحتوي على جميع العناصر الغذائية وهي البروتينات والدهنيات والسكريات والفيتمينات والأملاح المعدنية ، وهذه توجد في اللحوم والحليب والفواكه الطازجة والخضروات الخضراء وعسل النحل النقي وليس المصنع أو المغشوش، والمربيات والمكسرات.

سؤال من ذكر سنة

في صحة عامة

هل الحلبة تحتوي على فيتامين د؟ وهل صحيح أن تناول الحلبة له أضرار؟

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه