شروط الاستخدام

شروط الاستخدام هذه تم تحديثها. 

ما هي هذه الوثيقة؟

شروط الاستخدام هذه هي اتفاقية بينك وبين الطبي ليمتد ("الطبي ")، وهي تحتوي على القواعد التي توافق عليها وتتعهد بالعمل وفقا لها عند استخدامك تطبيقاتنا على الهاتف وموقعنا (مواقعنا) على الإنترنت ("التطبيقات")، بما في ذلك عندما تسأل أسئلة وعندما تشاهد أو تدخل محتوى على أو في التطبيقات. يشكل بيان الطبي للسرية جزءا من شروط الاستخدام هذه بشكل رسمي مع أنه وثيقة منفصلة. الشروط الإضافية تحكم استخدامك لخدمة اطلب طبيب. لماذا يجب أن أقرأ هذه الوثيقة؟ عندما تقوم بالتسجيل للدخول إلى خدمات الطبي فإنك تؤكد أنك قرأت وتوافق على هذه الشروط لاستخدام تطبيقات الطبي. التعاريف لتوضيح ما تعنيه هذه الوثيقة، سيتم تعريف بعض الكلمات الواردة في هذه الاتفاقية فيما يلي:

• "الطبي " أو "التطبيقات" تعني الموقع الإلكتروني https://www.Altibbi.com والمواقع ذات الصلة على الإنترنت وتطبيقات الطبي على الهاتف، بما في ذلك تطبيقات الطبي (Altibbi app)، طبيب الطبي (Altibbi Doctor)، تطبيق فاحص الأعراض (Symptom checker app)، تطبيق الطبي للحمل (Altibbi Pregnancy App) وأية تطبيقات أخرى نقوم بإطلاقها.

• "الشركة"، "نحن" وأي ضمير يشير للشركة يعني الطبي ليمتد، وهي شركة تم تأسيسها بموجب قوانين بريتش ڤيرجن آيلندز تحت رقم (1823894)، وعنوانها: ص.ب. (3715)، وأية شركات أخرى فرعية أو تابعة للطبي ليمتد والشركات المهنية المتخصصة التي تقوم الطبي بتزويدها بخدمات إدارية. •"المحتوى" يعني النص والرسومات والصور وأي مواد أخرى يتم إدخالها وإنجازها الموجودة على الموقع أو التي يمكن الوصول إليها من خلال التطبيقات، بما في ذلك المحتوى الذي يتم إنشاؤه أو تعديله أو التحقق من صحته أو المقدم من قبل الخبراء الطبيين. •"الخدمات" تعني الخدمات المقدمة من خلال التطبيقات.

•"الخدمات المدفوعة الأجر" تعني الخدمات المدفوعة الأجر التي يتم تزويدها من خلال التطبيقات (مثل خدمة اطلب طبيب).

•"الخبير الطبي " يعني شخصا تم قبوله للمشاركة في مجموعة الخبراء الطبيين على موقع الطبي ، ويشارك في التطبيقات أو يتفاعل مع الآخرين من خلال التطبيقات، أو الأخصائيين أو المهنيين الآخرين الذين يشاركون على الطبي بصفتهم خبراء.

مقدمة

الطبي وخدمات الطبي المدفوعة الأجر 

 الطبي وخدمات الطبي المدفوعة الأجر (خدمة اطلب طبيب) تربط بينك وبين أطباء رياديين، وتتيح لك الوصول إلى معلومات صحية موثوق بها (تعريفات وأجوبة وأخبار ومقالات ونصائح بل وحتى استشارات افتراضية) وجميعها مصممة لمساعدتك على الشعور بحالة جيدة وأن تعيش بسعادة أكبر وبصحة أفضل.

الطبي ليس للرعاية الطبية لا يسمح في الطبي لأية تشخيص أو معالجة أو وصفات طبية رسمية. 

إن جميع المعلومات المقدمة على الطبي أو المتعلقة بأية اتصالات مدعومة من قبل الطبي ، بما في ذلك ولا تقتصر على الاتصالات مع خبراء الطبي يقصد منها أن تكون معلوماتية بشكل عام فقط، ولا يقصد منها بأي حال من الأحوال أن تشكل علاقة طبيب – مريض حسب التعريف الوارد في القانون الوطني والمحلي.

الطبي ليس بديلا عن التشخيص أو المعالجة الطبية المتخصصة؛ وإن أي اعتماد على أي معلومات مقدمة من قبل الطبي أو أي خبراء طبيين على الطبي هي على مسؤوليتك الخاصة.

الطبي ليس بديلا عن التأمين الصحي أو طبيب الرعاية الرئيسي أو تفاعلات الرعاية الصحية شخصيا.

إنك تتعهد بعدم استعمال الطبي كبديل عن التأمين الصحي أو طبيب الرعاية الرئيسي أو زيارات الطبيب شخصيا.

كما أنك تتعهد بعدم استخدام الطبي لطلب وصفات طبية لأية أدوية أو لأية مدة غير مسموح بها من خلال الطبي.

شروط الاستخدام هذه عبارة عن اتفاقية بشكل عام

هذه الاتفاقية تحكم استخدامك للتطبيقات. الشروط الأخرى من الممكن أن تنطبق على استخدامك لوظائف ومزايا أو أجزاء محددة من تطبيقاتنا. في حالة وجود تعارض بين شروط الاستخدام هذه والشروط المعلنة لخدمة أو جزء محدد، فإن الشروط الأخيرة هي التي تنطبق على استخدامك لتلك الخدمة أو الجزء.

شروط الاستخدام هذه تخضع للتحكيم في حالة نشوء نزاعات، وكذلك لتحديد التدابير القانونية العلاجية المتاحة لك في حالة نشوء أي نزاع.

يمكننا تحديث هذه الاتفاقية

شروط الاستخدام هذه قد تتغير. ما أن استخدامك للطبي يعني أنك توافق على شروط الاستخدام هذه، لذلك إذا قمنا بمراجعة وتحديث شروط الاستخدام، فإن استمرار استخدامك ل الطبي سوف يعني أنك تقبل هذه التغييرات.

عليك أن تختار إن كنت تريد أو لا تريد استخدام موقع الطبي. إذا لم توافق على كافة شروط الاستخدام هذه، يرجى عدم استخدام موقع الطبي.

ما الذي نعمله وما الذي لا نعمله

إننا ندعم قراراتك الصحية

الطبي مصمم لدعم قراراتك واختياراتك الصحية التي تقوم أنت باتخاذها. إن هذه القرارات والاختيارات تعود لك، وإننا نعتقد بأنك أنت أفضل صانع للقرار المتعلق بصحتك، وبأن هذه القرارات يجب اتخاذها بالاستفادة من النصيحة التي تتلقاها في إطار العلاقة الرسمية بين طبيب ومريض. عليك دائما استعمال الحس العام عند اتخاذك قرارات تتعلق بصحتك. لا يستطيع الطبي اتخاذ قرارات لك بالنيابة عنك. نستطيع أن نساعدك بتزويدك بمعلومات صحية جيدة، وحيثما تتوفر وتكون مناسبة، نساعدك في الوصول إلى الأطباء الذين يقدمون الرعاية من خلال تطبيق خدمة "خدمة اطلب طبيب".

نحن لا نمارس مهنة الطب.

تستطيع أن تجد على الطبي معلومات ومحتوى تثقيفي يتعلق بما تريد معرفته، وأن توجه أسئلة وتتلقى أجوبة يقدمها لك الخبراء الطبيون. الطبي ليس مكانا لممارسة الطب، ولكن الخبراء الطبيين على الطبي بوسعهم أن يكونوا مصدرا لمعلومات عامة موثوقة ذات علاقة بالصحة. نرجو أن تكون هذه الخدمات ذات قيمة بالنسبة لك. ونرجو استخدامها بشكل مسؤول.

نحن نقوم بالتوصيل بينك وبين الأطباء

من أجل الرعاية تستطيع من خلال خدمة اطلب طبيب الحصول على الرعاية (إن كنت مقيما في بلد تتوفر فيه هذه الخدمة).

إن شرط الاستخدام هذا ينطبق على الطبي. الشروط الأخرى تنطبق على خدمة اطلب طبيب.

نحن لا ننشئ علاقات طبيب – مريض

 إن استخدام الطبي لا ينشئ علاقة بين طبيب ومريض. إن الطبي يحتوي على محتوى ويمكنه أن يساعدك في التعرف على الخدمات أو عرض الخدمات لك. إن كل ما يوجد على الطبي بما في ذلك المحتوى الذي يتم الوصول إليه أو الخدمات المقدمة من خلال موقع الطبي، هي لغايات إعطائك معلومات، ويجب استخدامها فقط لأغراض الإعلام. وهذا يعني أن المحتوى والخدمات ليست بديلا عن المشورة الطبية والتشخيص والعلاج أو الرعاية من طبيبك المعالج.

استخدامك الطبي لا يغني عن زيارة الطبيب المعالج لك

كلما نستخدم عبارة "طبيبك المعالج" أو "طبيبك" أو "مقدم الرعاية الصحية" أو كلمات مشابهة على موقع الطبي ، بما في ذلك في شروط الاستخدام هذه، فإننا نعني طبيبك الشخصي الذي تربطك به علاقة طبيب - مريض فعلية معترف بها من الجانبين (أو نفس النوع من العلاقة الرسمية الحقيقية بينك وبين مقدم الرعاية الصحية المهنية الشخصية لك).

بهذا المفهوم، إن الخبراء الطبيين على الطبي ليسوا أطباء معالجين لك، وليسوا طبيبا لك ، كما ـأنهم ليسوا مزودي رعاية طبية شخصية لك. عندما تشارك في استشارة افتراضية من خلال تطبيق خدمة "اطلب طبيب"، فإنك تدرك وتوافق على أن الخبراء الطبيين في تطبيق خدمة اطلب طبيب ليسوا الطبيب الرئيسي المعالج لك ، وتتعهد بعدم استخدام تطبيق خدمة اطلب طبيب كبديل عن التفاعل مع الطبيب الرئيسي المعالج لك.

نحن لا نقدم التشخيص أو المعالجة أو الوصفات الطبية بشكل شخصي إن التفاعلات على الطبي لا تشكل ممارسة لمهنة الطب ولا يجوز استخدام الاستشارات لتقديم تشخيص طبي رسمي، أو لإجراء فحص بدني أو الحصول على وصفات طبية أو للمعالجة.

لا تستخدم الطبي أو محتواه أو خدماته لتشخيص أو علاج حالة طبية.

استخدم خدمة اطلب طبيب (حيثما يكون ذلك مناسبا ومسموحا به) أو قم بمراجعة طبيبك شخصيا إذا كنت تبحث عن تقييم طبي شخصي.

نحن لسنا للاستخدام في حالات الطوارئ

لا تستخدم أبدا الطبي أو محتواه أو خدماته (بما في ذلك خدمات الطبي المدفوعة الأجر مثل خدمة اطلب طبيب) في حالات الطوارئ الطبية المحتملة أو الفعلية.

تذكر...

دائما استشر طبيبك

استشر طبيبك أو مقدم الرعاية الصحية الخاص بك إذا كان لديك أي أسئلة حول الأعراض أو حول حالة طبية، وقبل بدء أو إيقاف أي علاج مقدم من قبل طبيبك المعالج أو مقدم الرعاية الصحية لك، أو قبل تناول أي دواء أو تغيير النظام الغذائي الخاص بك.

دائما

• أطلب المشورة من طبيبك أو مقدم الرعاية الصحية المؤهل الخاص بك كلما كان لديك سؤال شخصي عن حالة أو أعراض طبية. • لا تتجاهل أبدا الاستشارة الطبية المتخصصة، ولا تؤخر طلب المشورة الطبية أو العلاج، بسبب شيء تقرأه أو تتعلمه من خلال موقع الطبي.

• اتصل بمزود خدمة الطوارئ المحلية أو بطبيبك فورا إذا كنت تعتقد أنك معرض لحالة طبية طارئة.

الخبراء الطبيون على الطبي

استقلال الخبراء الطبيين على موقع الطبي

 إن الخبراء الطبيين والمهنيين أو المتخصصين على موقع الطبي الذين يستخدمون أو يظهرون على الموقع ليسوا موظفين لدى الطبي أو مقدمي خدمة مقاولات مستقلة للطبي. أي آراء أو مشورات أو معلومات يقدمها أي من هؤلاء الأفراد هي خاصة بأولئك الأفراد وحدهم، وهي لا تعكس آراء الطبي. 

إن الطبي لا تنصح أو تصادق على أي اختبارات محددة أو أطباء أو منتجات أو إجراءات أو آراء أو غيرها من المعلومات التي يمكن ذكرها على الطبي أو من قبل مرخص له من قبل الطبي. (إن الأطباء في خدمة اطلب طبيب هم مقاولون مستقلون من شركات مهنية منفصلة).

إن إدراج المهنيين والمتخصصين على الطبي أو في أي دليل مهني على الطبي لا يعني التوصية أو القبول لذلك المهني ولا يعني أن تلك المعلومات يقصد بها أن تكون بمثابة أداة للتحقق من وثائق الاعتماد أو المؤهلات أو القدرات الخاصة بأي مهني وارد اسمه على الموقع. إن هذه المعلومات مقدمه على أساس "كما هي" وإن الطبي لا تعطي أية ضمانات صريحة أو ضمنية، بما في ذلك ولا تقتصر على الضمانات الضمنية لقابلية التسويق والصلاحية لغرض معين. لا يتحمل الطبي بأي حال من الأحوال المسؤولية تجاهك أو تجاه أي شخص آخر عن أي قرار أو إجراء يتم اتخاذه من قبل أي طرف (بما في ذلك، بدون حصر، أي مستخدم) اعتمادا على المعلومات عن المهنيين والمتخصصين المذكورين على موقع الطبي. 

يحظر استخدام الطبي من قبل أي كيان أو فرد للتحقق من أوراق اعتماد المهنيين أو المتخصصين. إن جميع الآراء والبيانات التي يعرب عنها الخبراء الطبيين على الطبي أو من خلاله هي فقط آراء وبيانات فردية ومستقلة من أولئك الأفراد ولا تعكس آراء الطبي أو شركاتها الفرعية أو أية منظمات أو مؤسسات أخرى يتبعها الخبير الطبي المذكور على الطبي أو المتخصص أو المهني أو مقدم الخدمات.

خصوصية الأطفال

نحن ملتزمون بحماية خصوصية الأطفال. الطبي لا يقصد منه وهو ليس مصمما للأطفال تحت سن (18).

يجوز لمستخدمي الطبي البالغين المسجلين استخدام الطبي لمنفعة الأطفال.

الحساب الخاص بك، واستخدامك لموقع الطبي

أنت مسؤول عن حسابك:

حافظ على سرية كلمة المرور الخاصة بك واسمك الحقيقي.

يجب أن معلومات التسجيل صحيحة ودقيقة وكاملة لتسمح باستخدام موقع الطبي. أنت مسؤول عن أمن كلمات السر الخاصة بك وعن أي استخدام لحسابك. يرجى إعلامنا على الفور بأي استخدام غير مصرح به لكلمة السر أو الحساب الخاص بك. إن السماح لأي شخص أو كيان آخر لاستخدام الهوية الخاصة بك للنشر على أو استخدام الطبي غير مسموح به. لا تذكر اسمك الحقيقي أو أي معلومات أخرى يمكن استخدامها للتعرف عليك في أي شيء تقوم بنشره ويكون مرئيا للعامة على الطبي (كما هو الحال في الأسئلة أو التقديمات العامة الأخرى).

يجب أن يكون استخدامك قانونيا ويجب أن تكون بالغا لاستخدام موقع الطبي. إن معلوماتك الشخصية سيتم حفظها بطريقة آمنة.

لقد قام الطبي باستخدام تقنيات عديدة للتشفير والأمن والإجراءات لحماية الدخول غير المسموح به، وذلك للحفاظ على معلوماتك الشخصية في أنظمة الحاسوب لدينا. كذلك نحتفظ بواقيات معيارية مادية وإجرائية إلكترونية تحد من الوصول إلى معلوماتك الشخصية إلى موظفينا (أو الأشخاص الذين يعملون بالنيابة عنا بموجب اتفاقيات للمحافظة على السرية) الذين يحتاجون أثناء سير أنشطة عملهم المعتاد الوصول إلى معلوماتك الشخصية. إن الوصول الكامل إلى التطبيقات يمكن فقط من خلال أسماء المستخدم وكلمات المرور الخاصة بك. إنك مسؤول بشكل كامل وبمفردك عن أي استخدام للتطبيقات باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصين بك. وإننا نحتفظ بحق إلغاء أو إيقاف اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصين بك في أي وقت.

 

إنك تتفهم وتوافق أن هذه الاستشارات الافتراضية تشمل مشاركة معلوماتك الطبية، شفهيا وبصريا، مع أطباء وغيرهم من ممارسي الرعاية الصحية الموجودين في أجزاء أخرى من البلد / الولاية القضائية أو خارج البلد / الولاية القضائية التي تتواجد بها في وقت الاستشارة الافتراضية و بعد ذلك.

 

إن استخدامك ل الطبي وأي محتوى وخدمات فيه يجب أن يمتثل لجميع القوانين والأنظمة والمراسيم السارية المفعول.

سوف نرسل لك الإشعارات والمعلومات.

عند التسجيل، إنك توافق على أن الطبي يمكنها التواصل معك، بما في ذلك عن طريق إرسال المعلومات والمراسلات والإشعارات لك. قد يتم إرسال هذه الرسائل عبر البريد الإلكتروني أو الرسائل القصيرة (الرسائل النصية) أو الإخطار من التطبيق إلى حاسوب العميل أو بأي طريقة أخرى باستخدام معلومات الاتصال المرتبطة بحسابك، بما في ذلك المعلومات المقدمة عند التسجيل أو عند تحديث المعلومات في إعدادات الحساب الخاص بك. لدينا سياسة عدم إرسال الرسائل الإلكترونية غير المرغوب فيها، ويمكنك أن تختار من الاتصالات والتحكم في تفضيلات الاتصالات من خلال إعدادات الحساب الخاص بك.

نحن لا نبيع أو نقوم بتوزيع عناوين البريد الإلكتروني للمستخدمين لدينا. لمزيد من المعلومات حول كيفية تبادل المعلومات الشخصية الخاصة بك، راجع الشروط المتعلقة بالمحتوى والخدمات لدينا (أدناه) وبيان الخصوصية الخاص بنا.

معلومات الدفع 

نحن نقبل الدفع عبر الإنترنت باستخدام بطاقة فيزا وماستركارد الائتمانية أو الدفع بواسطة رصيد هاتفك المحمول  بالعملة المحلية الخاصة ببلدك.

إنك توافق على أن تدفع مقابل الاشتراك في خدمات الطبي ، وأنه يجوز للطبي الخصم من طريقة السداد الخاصة بك وأي مبالغ إضافية (بما فيها أي رسوم تأخير كما يقتضي الحال) والتي قد تستحق على حسابك أو فيما يتصل به.

إنك مسئول عن دفع كافة الرسوم في ميعادها وتزويد الطبي بطريقة سداد سارية وذلك لدفع جميع الرسوم.

جميع التزامات الدفع غير قابلة للإلغاء وجميع المبالغ المدفوعة غير قابلة للاسترداد.

سيتم اقتطاع رسوم الاشتراك في بداية الاشتراك وأي تجديد.

كقاعدة عامة، جميع الرسوم والرسوم غير قابلة للاسترداد.

يخضع أي نزاع أو مطالبة تنشأ عن أو فيما يتعلق بهذا الموقع لقوانين دولة الإمارات العربية المتحدة.

إنّ دولة الإمارات العربية المتحدة هي البلد الذي يشكّل عنواناً مختاراً لنا. لا يجوز للقاصر (دون سنّ الـ18) التسجيل كمستخدم لهذا الموقع ولا يسمح لهم التعامل أو استخدام الموقع. إذا قمت بإجراء الدفع لأي من خدمات الطبي على الانترنت، سيتم تقديم أي تفاصيل يطلب منك تزويدها مباشرة إلى مزود الدفع لدينا عن طريق اتصال آمن. حامل البطاقة يجب أن يحتفظ بنسخة من سجلات المعاملات والسياسات التجارية والقواعد. لن نقوم في الطبي بالتعامل مع أو تقديم أي خدمات أو منتجات إلى أي من الدول التي تخضع لعقوبات مكتب مراقبة الأصول الأجنبية وفقا لقانون دولة الإمارات العربية المتحدة.

سياسة استرداد المال:
تجرى كافة عمليات استرداد المال على نموذج الدفع الأصلي مدة الاشتراك والتجديد

ا. مدة الاشتراك.

تبدأ مدة الاشتراك في تاريخ نفاذ اشتراكك وتنتهي في نهاية الفترة الزمنية التي تحددها خطة اشتراكك.

ب. التجديد: يتم تجديد الاشتراك تلقائياً، وتخصم الرسوم باستخدام طريقة الدفع المختارة في نهاية كل فترة الاشتراك.

ج. إلغاء الاشتراك الخاص بك: يمكنك إلغاء اشتراكك في أي وقت من خلال تطبيق الطبي أو موقع الطبي. إلغاء الاشتراك لا يلغي عضويتك تلقائيا. المحتوى والخدمات الطبي خدمة مجانية تعرض تقديم الخدمات المدفوعة الأجر إن قراءة وتصفح معلومات الرعاية الصحية المختلفة المنشورة على الطبي مجانية، وكذلك يمكن طرح الأسئلة وتلقي الإجابات والنصائح المتعلقة بالصحة في الطبي بالمجان أيضا. كذلك يقدم الطبي خدمات ومحتوى اختيارية مدفوعة الأجر يمكن الوصول إليها مقابل رسوم.

خدمة "التحدث مع طبيب" هي خدمة مدفوعة الأجر.

الطبي للاستخدام الشخصي.

إن الطبي هو خدمة للأفراد لاستخدامه لدعم قرارات الصحة الشخصية الخاصة بهم. يمكنك استخدام الطبي لأغراض شخصية، ولكن ليس لأغراض تجارية، وذلك وفقا لجميع القوانين السارية المفعول.

لا يجوز للمنظمات والشركات والأعمال التجارية أن يصبحوا أعضاء مسجلين أو أن يستخدموا تطبيقاتنا ككيانات أو من خلال أعضاء أفراد. يجوز للأطباء المرخصين والخبراء الطبيين المؤهلين الآخرين التقدم للمشاركة على الطبي لأغراض تعليمية بصفتهم خبراء طبيين، أو لتقديم مشورات افتراضية من خلال خدمة اطلب طبيب.

إن المحتوى مرخص فقط للاستخدام الشخصي والمنزلي والتعليمي لشخص واحد. ولا يسمح بأي استخدام تجاري أو إعادة توزيع تجاري لأي محتوى.

أي ارتباط تشعبي أو غيره لإعادة عرض المعلومات على موقع إلكتروني آخر يجب أن يعرض المحتوى على شاشة كاملة وليس ضمن "إطار" على موقع مرتبط أو غيره، ما لم يكن ذلك موافقا عليه ومسموحا به مسبقا بشكل خطي من قبل الطبي.

باستخدامك لموقع الطبي، فإنك توافق على عدم القيام بأية طريقة كانت بجمع أية معلومات عن أعضائنا أو أطبائنا لأي سبب كان، بما في ذلك ولا يقتصر على النية في إرسال اتصالات غير مرغوب فيها، بما في ذلك الرسالة الإلكترونية غير المرغوب فيها.

يجب استخدام الطبي بشكل مسؤول. إنك تتعهد باستخدام التطبيقات وأي خدمة بشكل مسؤول، وبطريقة لا تكون: غير مشروعة، تهديدية، مضايقة، مسيئة، تشهيرية، مسيئة للسمعة، إباحية، مؤذية للصغار، فظة، عنيفة، فاحشة، داعرة، غير محتشمة، فاسقة، عدائية تتعدى على خصوصية شخص آخر، أو مسيئة عنصريا أو عرقيا أو تسبب بأي شكل الكراهية أو الإساءة

كذلك إنك تتعهد بعدم المبالغة عن قصد في استخدام أي خدمة أو خدمة مدفوعة الأجر، أو استخدام أي خدمة أو خدمة مدفوعة الأجر لأغراض غير لائقة طبيا.

لا يجوز استخدام الطبي لأغراض غير قانونية.

لا يجوز استخدام المحتوى والخدمات لأي غرض غير قانوني.

لا يجوز لك الوصول إلى شبكاتنا وأجهزة الحاسوب لدينا أو المحتوى والخدمات بأي طريقة يمكن أن تضر أو تعطل أو تزيد الحمل أو تضعفها أو تتداخل مع استخدام أي شخص آخر.

لا يجوز لك محاولة الوصول غير المصرح به إلى أي محتوى أو الخدمات أو حسابات أخرى أو أنظمة الحاسوب أو الشبكات المتصلة مع الطبي أو المحتوى أو الخدمات.

لا يجوز لك استخدام أي وسيلة آلية (مثل الماسحة) للوصول إلى الطبي أو المحتوى أو الخدمات لأي غرض من الأغراض. ويشمل هذا الوصول غير المصرح به، ولا يقتصر على، استخدام بيانات اعتماد تسجيل الدخول لشخص آخر للوصول إلى موقع الطبي.

إن أية محاولة من قبل أي فرد أو كيان للحصول على معلومات لتسجيل الدخول خاصة بأي مستخدم آخر أو خبير طبي على الطبي أو الوصول إلى أي حساب من هذا القبيل يعتبر انتهاكا صريحا ومباشرا لشروط الاستخدام والقوانين المعمول بها، بما في ذلك قوانين الخصوصية والأمن ذات الصلة والقوانين التي تحظر الممارسات التجارية غير العادلة أو غير الأخلاقية.

الطبي لا تقدم توصيات أو مصادقات

نحن لا ننصح أو نصادق على أي محتوى معين أو خدمات أو اختبارات أو أطباء أو منتجات أو إجراءات أو آراء أو غيرها من المعلومات التي يمكن ذكرها على موقع الطبي.

تم تصميم الطبي ليتم استخدامه بحس عام، وفيما يتعلق بمشورة طبيبك أو مقدم الرعاية الصحية الخاص بك.

 إن الاعتماد على محتوى أو خدمات الطبي هو على مسؤوليتك الخاصة.

بعض المحتوى والخدمات، بما في ذلك المنشورات من قبل الخبراء الطبيين، قد تكون من قبل أطراف ثالثة مباشرة ولم تتم مراجعتها أو المصادقة عليها من قبل الطبي.

لا يمكننا أن نضمن أن المحتوى والخدمات سوف تساعدك على تحقيق أي أهداف أو نتائج محددة.

الطبي لا تضمن دقة محتويات الطرف الثالث لا تملك الطبي السيطرة التحريرية على أو المسؤولية عن المحتوى التي تقدمها أطراف ثالثة، أو أية آراء أو بيانات أو منتجات أو خدمات أو غيرها من المعلومات المعبر عنها أو التي تتم توفيرها من قبل أطراف ثالثة (بما في ذلك الخبراء الطبيين) أو المستخدمين على الطبي العائدة لأولئك الأطراف الثالثة أو المستخدمين.

إننا لا نقدم إقرارات عن صحة أو موثوقية أي رأي أو بيان أو معلومات أخرى مزودة من قبل أي طرف ثالث، ولا نقر أو نضمن أن استخدامك للمحتوى المعروض أو الذي يرجع إليه على الطبي لن ينتهك حقوق الأطراف الثالثة التي لا تملكها الطبي أو غير التابعة لها.

نحن لسنا مسؤولين عن أي شيء خارج موقع الطبي. المحتوى والخدمات وروابط التطبيقات الأخرى الخارجة عن موقع الطبي، وكذلك مواقع الانترنت أو المعلومات أو البرمجيات أو البيانات أو المحتويات الأخرى الموجودة على الإنترنت أو بدون اتصال بالانترنت ("المحتوى والخدمات الخارجية")، جميعها وما يتعلق بها خارجة عن سيطرتنا.

نحن لا نتحكم أو نصادق أو نتحقق من صحة أو دقة ولا نراجع أي محتوى خارج الطبي ولسنا مسؤولين عن هذا المحتوى.

إن المعلومات والبرمجيات والبيانات أو المحتويات الأخرى (بما في ذلك الآراء والادعاءات والتعليقات) الواردة في المراجع المرتبطة تعود للشركات أو الأفراد المسؤولين عن هذا المحتوى والخدمات الخارجية، ولا يمكن أن تنسب إلى موقع الطبي.

نحن لا نضمن، كما أننا لسنا بأي حال من الأحوال مسؤولين عن المعلومات والبرمجيات والبيانات وسياسات الخصوصية المتعلقة بمحتوى وخدمات خارجية.

أنت مسؤول عن استخدامك لوظائف جهازك الخلوي.

إن الأنظمة الأساسية (المنصات الإلكترونية) المتوفرة من خلال التطبيقات ("منصات الطبي الإلكترونية") تقدم وظائف وخدمات يتم توفيرها لك من خلال هاتفك الخلوي أو أي جهاز نقال آخر. ويمكن أن تشمل هذه الوظائف والخدمات القدرة على تحميل المحتوى على منصات الطبي الإلكترونية، وتلقي الرسائل من منصات الطبي الإلكترونية، وتحميل التطبيقات على هاتفك الخلوي أو الوصول إلى منصات الطبي الإلكترونية (تسمى معا "وظائف الهاتف الخلوي").
إن الرسائل المعيارية والبيانات والرسوم الأخرى يمكن أن تكون مقابل رسوم يفرضها الناقل الخاص بك.

يجوز للناقل الخاص بك حظر أو تقييد بعض وظائف الهاتف النقال، وربما تكون بعض وظائف الهاتف النقال غير متوافقة مع الناقل الخاص بك أو جهاز الهاتف النقال.

اتصل بالناقل الخاص بك واطرح عليه الأسئلة المتعلقة بهذه المسائل. وعند الاقتضاء، سيتم الكشف عن تعليمات خاصة بكيفية الخروج من وظائف الهاتف النقال.

إنك تتعهد بإشعار الطبي عن أية تغييرات تتم على رقم هاتفك وتحديث حسابك (حساباتك) على منصات الطبي الإلكترونية كي تظهر هذا التغيير.

إنك توافق على أنه يجوز لنا إرسال معلومات شخصية محددة عن طريق البريد الإلكتروني أو الرسالة القصيرة والإشعار بواسطة الهاتف النقال.

عند استخدام الوظائف الموجهة الأداء على الطبي وخدمات الطبي المدفوعة الأجر (بما في ذلك الاشتراك في خدمة اطلب طبيب)، فإنك توافق على أن الطبي يجوز لها أن ترسل لك تلقائيا عن طريق البريد الالكتروني أو الهاتف النقال أو غيرها من معلومات الاتصال التي تقوم بتقديمها في إعدادات حسابك، المحتوى الذي يشمل ولا يقتصر على تذكيرات تتعلق بالأعمال الموصى بها من قبل الطبيب لك.

الإزالة الإلزامية للمحتوى والخدمات

إذا كنت تنتهك أيا من شروط الاستخدام هذه، فإن السماح لك لاستخدام المحتوى والخدمات ينتهي تلقائيا، وعليك القيام فورا بإتلاف أية نسخ كنت قد عملتها من أي جزء من المحتوى. (لمزيد من المعلومات، أنظر "الإنهاء").

استخدام المعلومات الخاصة بك

نحن نحترم خصوصية المعلومات الشخصية الخاصة بك.

نحن نستخدم فقط البيانات التي تشاركها مع الطبي على النحو المبين في بيان الطبي للخصوصية، وإعدادات حسابك والقانون الساري المفعول. إذا قمت بإنشاء أو نقل أو عرض معلومات تتعلق بالصحة والعافية أو غيرها من المعلومات أثناء استخدامك لموقع الطبي، فإنك تتعهد بالقيام بذلك من خلال معلومات تمتلكها أو لديك الحق في استخدامها.

نحن لا نستطيع السيطرة على الاتصالات الخارجية (بما في ذلك البريد الإلكتروني والرسائل القصيرة والإخطارات).

لا يتم تشفير البريد الإلكتروني وخدمة الرسائل القصيرة (SMS) واتصالات الرسائل النصية وإشعارات المركز إلى العملاء من خلال الهاتف النقال من التطبيقات.

يمكنك اختيار تلقي الرسائل الإلكترونية والرسائل القصيرة والرسائل النصية وإشعارات المركز إلى العملاء من خلال الهاتف النقال.

وبالرغم من أنها غير محتملة، فمن الممكن لهذه الاتصالات أن تتم مقاطعتها أو الوصول إليها بدون تفويض منك، وباستخدام التطبيقات، فإنك تخلي مسؤولية الطبي من أية مسؤولية ناشئة عن أو تتعلق بأي اعتراض أو الوصول غير المصرح به من هذا القبيل.

حقوق الملكية

الطبي تملك أو لديها الحقوق في المحتوى والخدمات. عندما تستخدم التطبيقات، يمكنك القيام بذلك بموجب ترخيص منا. إن ترخيصك لاستخدام الطبي هو شخصي، قابل للإلغاء، غير قابل للتنازل، وغير حصري. وهذا يعني أنه لا يجوز لك استخدام التطبيقات لأي غرض تجاري، ويمكننا أن ننهي حقك في استخدام التطبيقات، وأنه لا يمكنك إعطاء هذا الترخيص إلى أي شخص آخر، وأن لا تتيح لأي من الأشخاص الآخرين استخدام المحتوى والخدمات العائدة لنا. إن جميع الحقوق وحقوق الملكية والمنفعة في التطبيقات والمحتوى، جنبا إلى جنب مع جميع حقوق الملكية الفكرية المنصوص عليها فيها (بما في ذلك أنظمة المشاركة والتقدير والتصنيف الموجودة في التطبيقات) هي ملك للطبي أو الشركات التابعة لنا، باستثناء حقوقك بموجب القانون في أية معلومات أو محتوى يتعلق بالمشورات الافتراضية على خدمة اطلب طبيب أو الخدمات الأخرى ذات العلاقة. إن الحقوق المحجوزة في المحتوى من قبل أطراف أخرى هي حقوق خاصة بهم.

يجب أن تطلب تصريحا منا لاستخدام علاماتنا التجارية.

لقد حصلنا على أو قمنا بتطبيق علامات تجارية وعلامات خدمات مختلفة.

إن علاماتنا التجارية تشمل شعار الطبي وغيره من علامات الطبي التجارية وعلامات الخدمات الأخرى وشعارات ومنتجات وأسماء خدمات الطبي الأخرى ("علامات الطبي ").

إذا رغبت في استخدام أو عرض أية علامات عائدة للطبي، يجب عليك أن تطلب تصريحا منا.

وبدون تصريح خطي منا أو بموجب دليل استخدام وسائل الإعلام الذي ننشره، فإنك تتعهد بعدم القيام بعرض أو الاستخدام بأية طريقة كانت لعلامات الطبي.

إن جميع العلامات التجارية والماركات والمحتوى في الطبي هي ملكية لأصحابها.

إنك تتعهد بعدم انتهاك حقوق التأليف والنشر لدينا وعلاماتنا التجارية وأسرارنا التجارية وبراءات الاختراع أو غيرها من حقوق ملكيتنا الفكرية.

 

إنك تتعهد بعدم المشاركة بأي نشاط قد يشكل انتهاكا لحقوق النشر والتأليف فيما يتعلق بالمحتوى. لا يجوز لك إعادة إنتاج أو إنشاء أعمال مشتقة من أو توزيع أو الأداء بشكل علني أو العرض بشكل علني للمحتوى أو أي جزء منه بدون موافقة خطية مسبقة منا.

ويجوز لك على أي حال استخدام التطبيقات حسب ما هي مصممة وما يقصد من استخدامها، بما في ذلك استخدام وظائف التطبيقات التي تسمح لك بإعادة نشر المحتوى أو أجزاء من المحتوى، بما في ذلك تلك التي تسمح لك بتوزيع المحتوى من خلال تطبيقات ووسائط طرف ثالث (مثل الفيسبوك أو تويتر)، طالما أنك لم تقم بتعديل هذا المحتوى أو عمل تلك الوظائف بأي طريقة كانت.

إن هذا الحق في إعادة نشر المحتوى لن ينشئ لك ولن يمنحك أية حقوق إضافية في مثل هذا المحتوى.

بالإضافة إلى ذلك، لا يجوز لك استخدام أي إشارات فوقية أو أي "نص مخفي" يستخدم اسم "الطبي " دون الحصول على تصريح خطي مسبق منا. إنك تتعهد بعدم الوصول أو محاولة الوصول أو استخدام بياناتنا بدون الحصول على تصريح منا.

إنك تتعهد بعدم الوصول أو محاولة الوصول أو طلب الوصول غير المسموح به من قبل التطبيقات أو استخدام أي محتوى أو بيانات أي تطبيق بدون تصريح منا.

وهذا يعني أنك تتعهد بعدم إرسال أو تنزيل أو تحميل أو نشر أو بيع أو تأجير أو ترخيص أو نقل أو الكشف أو عكس صورة أو تأطير أو عكس الهندسة أو فك أو تجزئة أو استخدام أي جانب من جوانب التطبيقات أو أي محتوى، كليا أو جزئيا، بأي شكل أو بأية وسيلة كانت.

التقديمات إنك تتعهد بالالتزام بأدلة تقديماتنا إنك تتعهد بأنك لن تقوم بتحميل أو إرسال أية اتصالات أو محتوى من أي نوع ينتهك أو يخالف أية حقوق لأي طرف ثالث.

إن المعلومات الشخصية التي تقدمها إلى الطبي تخضع لبيان الطبي للخصوصية، والذي ستكون شروطه هي التي تحكم في حالة أي تعارض مع هذه الاتفاقية.

إنك توافق على أن تقديمات العضو أو الخبير سوف تطبق مع شروط وسياسات تقديمات الطبي، إذا كنت عضوا فإنك توافق على شروط وسياسات تقديمات الأعضاء. إذا كنت خبيرا، فإنك توافق على شروط وسياسات تقديمات الخبراء.

إنك تعطينا الحقوق فيما تقدمه.

باستثناء أي بيانات أو معلومات شخصية تقدمها (والتي يجب حفظها وفقا لسياسة الخصوصية لدينا)، إذا قمت بإجراء أية تقديمات (عن طريق البريد الإلكتروني أو غير ذلك) على أو إلى أو من خلال موقع الطبي ، بما في ذلك ولا يقتصر على البيانات والأسئلة والتعليقات والاقتراحات والمعلومات التجارية والأفكار والمفاهيم أو الاختراعات، فإنك تقوم بهذا التقديم بدون أية قيود أو توقع للتعويض أو السرية، وإنك توافق على أن تقديماتك قد يتم استخدامها بدون شرط لأي غرض مهما كان، وأنك تمنح أو تضمن بشكل تلقائي أن مالك هذا المحتوى أو الملكية الفكرية قد منح الطبي بشكل صريح الحق الكامل للقيام بالمجان باستخدام هذه التقديمات بأي شكل من الأشكال، تجارية أو غير ذلك، ولأي غرض كان، بما في ذلك الحق في استخدام وإعادة إنتاج وتعديل وتكييف ونشر أو نقل أو ترجمة أو إنشاء أعمال مشتقة من أو الأداء العلني أو العرض (بأي وسيلة إعلامية أو شكل معروف الآن أو يتم وضعه في وقت لاحق)، أو التوصيل بأي شكل آخر للجمهور على شكل ترخيص بدون عوائد مستمر غير قابل للإلغاء عالمي وغير حصري. قد يقوم الطبي بترخيص خدماته.

سيتم التعامل مع مثل تلك التقديمات على أنها غير سرية وغير مسجلة الملكية وسوف تصبح ملكا للطبي، وسوف تكون الطبي حرة في استخدام أية أفكار أو مبادئ أو دراية أو تقنيات واردة في أي اتصال ترسله إلى الطبي لأي غرض كان، بما في ذلك، دون حصر، تطوير وتسويق المنتجات لاستخدام تلك المعلومات. إن الطبي لا يقبل المشغل غير المرغوب فيه أو التقديمات المشابهة، ولا توافق على دفع الرسوم لأية أطراف من هذا القبيل بدون عقد صالح محفوظ في الملف، وإنك توافق على أن أية تقديمات لمرشحين من قبل مشغل ما أو طرف ثالث بدون اتفاقية تشغيل صالحة وموقعة قائمة مع الطبي قبل ذلك التقديم لن تكون خاضعة لأي مشغل أو رسوم من هذا القبيل. لا تقدم أي شيء لنا إذا كنت لا تريد أن تعطي لنا الحق فيه.

إذا كنت ترغب في الاحتفاظ بأي معلومات عن الأعمال أو الأفكار أو المفاهيم أو الاختراعات الخاصة أو الملكية، لا تقدمها على أو إلى أو من خلال الطبي بواسطة البريد الإلكتروني أو خلافه.

الخبراء الطبيون على موقع الطبي

معلومات عن الخبراء الطبيين على موقع الطبي الخبراء الطبيون الذين يظهرون على التطبيقات هم أطباء محترمون. لا يجوز إلا للأطباء المرخصين فقط المشاركة بصفة خبراء طبيين على الطبي (بما في ذلك خدمة اطلب طبيب). إن الأطباء الذين لديهم تراخيص تم تعليقها أو إلغاؤها لأي سبب من الأسباب لا يسمح لهم ويتعهدون بعدم المشاركة بأي شكل من الأشكال، بما في ذلك ولا يقتصر على تقديم المحتوى إلى الطبي بصفة خبير طبي على الطبي أو المشاركة بصفة طبيب في خدمة اطلب طبيب، وتنطبق شروط استخدام إضافية على الخبراء الذين يشاركون على الطبي (بما في ذلك أولئك الذين يقومون بتقديم خدمات مدفوعة الأجر). معلومات شخصية تعريفية أعضاؤنا لهم الحق في خصوصية هويتهم. إن الطبي لا يكشف عن معلومات الهوية الشخصية الخاصة بأعضائنا (يرجى الاطلاع على بيان الخصوصية للحصول على التفاصيل)، وعلى أي حال إنك تتفهم وتوافق على أنك إذا اخترت استخدام خدمات الطبي المدفوعة الأجر، فإن معلومات الهوية الشخصية سوف تكون مرئية للأطباء الذين تتفاعل معهم. وعلى سبيل التذكير، إننا نحظر أي استخدام تجاري للتطبيقات.

الإنهاء

يطلب من جميع أعضائنا احترام هذه الاتفاقية.

إن التصريح لك لاستخدام المحتوى والخدمات ينتهي فورا إذا قمت بمخالفة أي من شروط هذه الاتفاقية. قد نقوم بوضع حدود أو تعديل أو إنهاء حقك في الوصول واستخدام الطبي والخدمات و/أو المحتوى في أي وقت.

إن هذا التعليق أو الإنهاء قد يحذف المعلومات والملفات وأي محتوى متوفر سابقا. تغييرات على هذا الاتفاقية من الممكن أن نقوم بتحديث شروط الاستخدام هذه. عندما نقوم بإجراء تغييرات، سوف نقوم بمراجعة تاريخ "آخر تعديل" في الجزء العلوي من هذه الوثيقة. نحن نشجعكم على مراجعة شروط الاستخدام هذه دوريا.

إن استمرار استخدامك ل الطبي يشكل موافقة منك على شروط الاستخدام المتغيرة. التعويض والاستثناءات والقيود استبعاد الضمانات التطبيقات والمحتوى والخدمات تقدم "كما هي في واقع الحال".

لا نقوم نحن أو الخبراء الطبيون على الطبي أو أي من الجهات المرخصة لنا بتقديم أي ضمانات صريحة، وإننا نحن وكل منهم لا نتحمل أية مسؤولية تتعلق بأية ضمانات ضمنية، بما في ذلك الضمانات الضمنية للدقة وقابلية التسويق والصلاحية لغرض معين، وعدم الانتهاك.

إننا نحن أو أي من الجهات المرخصة لنا لن نقوم بتقديم أي ضمان بأن المحتوى أو الخدمات تلبي الأنظمة الحكومية بما في ذلك تلك التي تتطلب الإفصاح عن المعلومات حول الوصفة الطبية للمنتجات الدوائية. حدود مسؤولية موقع الطبي إننا لا نتحمل أي مسؤولية أو التزام عن الاستخدام أو سوء الاستخدام من قبلك أو من قبل أي طرف ثالث لأي محتوى أو معلومات أخرى يتم تقديمها أو إرسالها أو استلامها من خلال تطبيقاتنا.

الاستخدام على مسؤوليتك الخاصة.

يتم توفير التطبيقات والمحتوى على أساس "كما هي في واقع الحال". 

لا يجوز أن يعتبر أي منا أو أي من الخبراء الطبيين على الطبي أو أي من الجهات المرخصة لنا مسؤولا بموجب هذه الاتفاقية عن أية أضرار غير الأضرار المباشرة، حتى إن كان الطرف يعلم أو ينبغي أن يعلم أن الأضرار الأخرى ممكنة، أو أن الأضرار المباشرة ليست تدبيرا قانونيا علاجيا مرضيا.

إن القيود في هذا الجزء تنطبق عليك فقط إلى الحد الذي تكون فيه قانونيا في اختصاصكم القضائي.

وإننا لا نتحمل مسؤولية جميع الضمانات الصريحة أو الضمنية أو القانونية أو غير ذلك، بما في ذلك ولا يقتصر على الضمانات الضمنية لقابلية التسويق وعدم انتهاك حقوق الأطراف الثالثة والصلاحية لغرض معين.

على وجه التحديد، وبدون تحديد ما سبق، فإننا والجهات المرخصة لنا والموردين لنا لا نقدم أية إقرارات أو ضمانات حول:

(1)              دقة أو موثوقية أو اكتمال أو آنية أو توقيت المحتوى المقدم على أو من خلال استخدام موقع الطبي ، سواء كان ذلك عن طريق الطبي أو أي طرف آخر؛ أو (2) الإيفاء بأية أنظمة حكومية تتطلب الإفصاح عن معلومات عن وصفة المنتجات الطبية أو الموافقة أو امتثال أي أدوات برمجية مع الطبي.

قيود محددة للمسؤولية بخصوص محتوى الخبرة على موقع الطبي.

إن المحتوى الموجود على التطبيقات الذي يتم إنشاؤه أو تعديله أو تقديمه أو تحقيقه من قبل الخبراء الطبيين وغيرهم من خبراء الرعاية الصحية على الطبي (تسمى معا "محتوى الخبرة") يخضع لشروط وأحكام إضافية تالية. (عندما نستخدم مصطلح المحتوى في أي مكان آخر في شروط الاستخدام هذه، فإن التعبير يشمل محتوى الخبرة).

إن الطرف الثالث من المؤلفين الذين يقومون بنشر هذا المحتوى ("الناشرين") هم وحدهم المسؤولون عن محتواهم. وفي حين أننا نأمل أن تجدوا محتوى الخبرة إعلاميا وتعليميا، فإننا لا نقوم نحن أو الناشر بتقديم أية إقرارات أو ضمانات تتعلق بأي معلومات مقدمة أو مزودة ضمن أو من خلال محتوى الخبرة فيما يتعلق بمعالجة الحالات الطبية أو الإجراءات أو استعمال الدواء. لن يكون ناشر محتوى الخبرة أو المستخدم لدى هذا الناشر أو الراعي له تحت أي ظرف من الظروف، كنتيجة لاستخدامك لمحتوى الخبرة أو هذا الموقع، مسؤولا أمامك أو أمام أي شخص آخر عن أية أضرار أو أذى، بما في ذلك أي أضرار مباشرة أو غير مباشرة أو خاصة أو عرضية أو تحذيرية أو تبعية أو غيرها من الأضرار بموجب أي نظرية قانونية، بما في ذلك، دون حصر، المسؤولية التقصيرية، العقد، المسؤولية المطلقة أو غير ذلك، حتى لو تم إبلاغنا عن إمكانية حدوث مثل هذه الأضرار. وبدون تحديد عمومية ما سبق، فإن الناشر (والمستخدم و/أو الراعي لهذا الناشر) لن يكون مسؤولا مطلقا فيما يتعلق ب الطبي عن: (أ) أي خسارة أو ضرر ناشئ، كليا أو جزئيا، من خلال إجراءات الناشر أو إغفالاته أو إهماله في الحصول على أو تأليف أو تسليم المعلومات ضمن أو من خلال محتوى الخبرة؛ (ب) أي أخطاء أو إغفالات أو عدم دقة في مثل هذه المعلومات بغض النظر عن كيفية التسبب بها أو التأخير أو انقطاع في تسليم هذه المعلومات؛ أو (ج) اتخاذ أي قرار أو إجراءا أو عدم اتخاذه اعتماد على مثل هذه المعلومات. وهذا يعني أنه يجب عليك أن لا تعتمد على محتوى الخبرة أو اتخاذ قرارات طبية أو غيرها من القرارات الأخرى الهامة بناء عليها، وكذلك تعني أن الناشرين غير مسؤولين عما تقوم أنت بعمله أو لا تقوم بعمله بالمحتوى. ومن أجل المشورة الطبية أو المعالجة أو التشخيص عليك القيام بمراجعة طبيبك الشخصي أو مزود الرعاية الصحية لك.

إنك تتعهد بالتعويض على والإبقاء على الناشر (والمستخدم/أو الراعي لذلك الناشر) بمنأى عن الضرر من أية مطالبة أو طلب، بما في ذلك أتعاب المحاماة المقدمة من قبل أي طرف ثالث نتيجة لـِ: (1) أي محتوى تم نشره أو توفيره من قبلك من خلال محتوى الخبرة، (2) أي مخالفة للقانون من قبلك تحدث أثناء استخدامك لمحتوى الخبرة أو هذا الموقع، و/أو (3) أي شيء تقوم بإجرائه باستخدام محتوى الخبرة، أو تطبيقاتنا و/أو المعلومات الواردة فيها. إن الطبي والجهات المرخصة له ومورديه أو أية أطراف ثالثة مذكورين على الطبي ليسوا مسؤولين عن أية إصابة شخصية، بما في ذلك الوفاة التي تعزى إلى أو يكون سببها استخدامك أو إساءة استخدامك ل الطبي أو المحتوى (بما في ذلك المحتوى المزود من قبل عضو أو المحتوى المزود من قبل الخبير الطبي ).

إن أية مطالبات تنشأ بالعلاقة مع استعمالك ل الطبي أو أي محتوى يجب أن تقدم في غضون سنة واحدة (1) من أول تاريخ للحدث الذي أدى لظهور هذا الإجراء.

إن التدابير القانونية العلاجية المتاحة بموجب هذه الشروط حصرية وتقتصر على تلك المبينة بشكل صريح في هذه الشروط.

إن حدود المسؤولية في هذا الجزء لا تنطبق على انتهاكات أحكام الملكية الفكرية من قبلك أو التزامات تعويضك المتعلقة بهذه الشروط.

الإجراءات العلاجية

إذا كنت غير راض عن أي من المحتويات أو المواد على موقعنا، أو أي من الخدمات أو المعلومات المتاحة من خلال الموقع، فإن الإجراء العلاجي الوحيد والحصري هو التوقف عن دخولك واستخدامك لموقعنا. وهذا القيد ينطبق حتى إن كانت الإجراءات العلاجية الخاصة بك بموجب هذه الاتفاقية لم تحقق غرضها الأساسي.

التحكيم باستخدام التطبيقات

 تتعهد أن تلتزم باتفاقيتنا للتحكيم. هذه الاتفاقية تنطبق على جميع المستخدمين، سواء كانوا أعضاء وخبراء طبيين. المحتوى المرخص يجوز ترخيص محتوى معين من أطراف ثالثة.

من الممكن أن تحتوي التراخيص لبعض أجزاء هذا المحتوى على شروط إضافية معينة. وعندما تحتوي تراخيص المحتوى على شروط إضافية، فإننا سوف نتيح لك الاطلاع على هذه الشروط على تلك الصفحات في شروط الاستخدام أو في جزء المعلومات الإضافية من تطبيقاتنا (المدمج في هذه الاتفاقية من خلال الإشارة).

شروط قانونية عامة

العلامات التجارية

الطبي هي علامة تجارية مسجلة لشركة الطبي ليمتد. إن العلامات التجارية الأخرى أو الماركات أو محتوى الطبي التي لا تملكها الطبي هي ملكية لصاحبها.

شروط عامة

هذه الاتفاقية والاتفاقيات الأخرى المشار إليها في هذه الاتفاقية (مثل سياسة الخصوصية لدينا)، هي الاتفاقية الكاملة بيننا وبينك المتعلقة بموقع الطبي. وهذه الاتفاقية تحل محل أية اتفاقيات سابقة ما لم ينص بشكل صريح على غير ذلك بخصوص أية اتفاقية سابقة أو لاحقة وعلى وجه التحديد الإشارات في هذه الاتفاقية. إذا كان هناك أي تعارض بين هذه الاتفاقية والاتفاقية الخطية الموقعة بيننا وبينك المتعلقة بموقع الطبي ، فإن الاتفاقية الخطية الموقعة ستكون هي المعتمدة.

نحن نحتفظ بالحق في تعديل أو وقف المحتوى والخدمات لدينا (بما في ذلك ولا يقتصر على خدمات الطبي وخدمات الطبي المدفوعة الأجر) وذلك بواسطة إشعار أو بدونه، وتتعهد أننا لن نكون مسؤولين تجاهك أو تجاه أي طرف ثالث إذا قمنا بتعديل أو وقف أية خدمات، وأن الإجراء الوحيد لديك سيكون فقط التوقف عن استخدام الخدمات.

إن استمرار استخدام الخدمات بعد أي من هذه التغييرات سيشير إلى إقرارك ورضاك عن هذه التغيرات في الخدمات التي تم تعديلها. من الممكن أن تكون هناك حقوق للأطراف الآخرين بموجب هذه الاتفاقية.

إن "الطرف الثالث المستفيد" هو طرف آخر (على سبيل المثال، شركة) غير مذكور بشكل مباشر في أي اتفاقية، ولكن يمكن أن تكون له بعض الحقوق التي تنشأ عن اتفاقية ما.

قد تكون الجهات المرخصة لنا طرفا ثالثا مستفيدا من هذه الاتفاقية وفقا لاتفاقياتنا معهم. إلى حد كون الجهات المرخصة لنا طرفا ثالثا مستفيدا من هذه الاتفاقية، فإن الحقوق والحماية التي يتم توفيرها لنا بموجب هذه الاتفاقية تؤول لمنفعتهم. إذا قمنا بتزويدكم بترجمة لنسخة اللغة الإنجليزية من هذه الاتفاقية، فإن النسخة الإنجليزية من هذه الاتفاقية هي المعتمدة إذا نشأ أي نزاع.

إذا اخترنا عدم تنفيذ أي حكم من أحكام هذه الاتفاقية، فإننا نحتفظ بالحق في إنفاذه في المستقبل. وهذا يعني أن عدم تنفيذ أي حكم من أحكام هذه الاتفاقية لا يشكل تنازلا عن ذلك الحكم. إذا وجدت أي حكم في هذه الاتفاقية غير قابل للتنفيذ، سوف يتم تفسيره وأية أحكام ذات علاقة بالشكل الأفضل الذي يحقق الغرض الأساسي من الحكم غير القابل للتنفيذ. الاختصاص القانوني الشخصي لهذه المحاكم. لا يوجد في هذه الاتفاقية ما يحد قدرة أي طرف من السعي للحصول على إجراء قانوني إنصافي.

شروط إضافية:

تنطبق الشروط التالية على استخدامك لخدمة اطلب طبيب والمشورات الافتراضية المباشرة التي تتم من خلال الفيديو أو المكالمة الصوتية أو مشورات صندوق الوارد غير المتزامنة (تسمى معا "المشورات الافتراضية").

باستخدامك لخدمة اطلب طبيب تقر بأنك فهمت وتوافق على كل ما يلي:

التفاهمات والاتفاقيات والإقرارات

• ;إنك تدخل في اتفاقية مع الطبي ليمتد، التي ستكون مزودة للخدمات الطبية المتخصصة لك.

• ;إنك تدخل في علاقة طبيب – مريض مع الطبيب المرتبط بالطبي ليمتد، والذي يقوم شخصيا بتقديم المشورة الافتراضية لك.

• ;أنت تقر وتضمن للطبي بأن لديك طبيب رعاية رئيسي.

• ;أنت تدرك وتوافق على أن الأطباء المرتبطين بالطبي ليمتد يقومون فقط بتزويد خدمات طبية ثانوية غير طارئة فيما يتعلق بالمشورات الافتراضية.

• ;إنك تدرك أنه يتعين عليك عدم التأخر في طلب المشورة من طبيب الرعاية الرئيسي لك أو غيره من المتخصصين في الصحة نتيجة للمعلومات المزودة من قبل مزود رعاية صحية من خلال خدمة اطلب طبيب. إنك تتعهد بطلب المساعدة في حالات الطوارئ عند الحاجة، وتواصل مراجعة طبيب الرعاية الرئيسي لك على النحو الموصى به من قبل الأطباء من خلال خدمة اطلب طبيب ومن قبل طبيب الرعاية الرئيسي الخاص بك. • ;إنك تدرك بأنه إذا تطلبت حالتك الطبية مساعدة طارئة، فإن الأطباء المرتبطين بالطبي ليمتد سيقومون بتوجيهك إلى أقرب قسم لحالات الطوارئ في المستشفى المحلي أو غرفة الطوارئ.

• ;إنك تدرك أن الخدمات التي تقدمها الطبي ليمتد ليست تأمينا صحي، وهي ليست بديلا عن التأمين الصحي، وتتعهد بعدم استخدام هذه الخدمات كتأمين صحي. لقد وضع تطبيق خدمة اطلب طبيب للاستخدام مستقلا عن التأمين الصحي وهو بمثابة خدمة مدفوعة التكلفة من الجيب، وبأن الرسوم المتعلقة بها قد لا تؤهل للتأمين أو حساب التوفير لغايات الصحة أو أي دفع مشابه. الطبي ليمتد هي مزود لخدمات إدارية معينة ولا تزود خدمات طبية متخصصة. • ;في حالة عدم رضاك عن الطريقة التي تحدث معك بها الطبيب في خدمة اطلب طبيب أثناء المشورة الافتراضية، يرجى الاتصال بالفريق على الفور.

• ;إن الطبي وتطبيق خدمة اطلب طبيب ليسوا أطباء ولا يمارسون مهنة الطب ولا يشاركون في أو يتدخلون بممارسة مهنة الطب من قبل أطباء على الطبي أو خدمة اطلب طبيب، وكل منهم مسؤول عن خدماته التي يقوم بها وعن الامتثال للمتطلبات التي تنطبق على مهنته وترخيصه.

• ;إنك توافق على إدخال السجلات الطبية الخاصة بك في قاعدة بيانات الحاسوب لموقع الطبي ، وتفهم أن جميع التدابير المعقولة قد اتخذت لحماية المعلومات الطبية الخاصة بك، وتدرك أنه لا يوجد نظام حاسوب أو نظام هاتف آمن تماما. إن الطبي ليمتد تعترف بخصوصيتك، ووفقا لبيان سياسة الخصوصية لن تقوم بتسليم المعلومات لأي شخص بدون تفويض خطي منك حسب ما يطلبه القانون.

• ;إنك تدرك أيضا وتوافق أنه من خلال استخدامك ل الطبي وتطبيق تحدث مع الطبيب عبر الطبي أننا قد نرسل تلقائيا معلوماتك الصحية الشخصية والتذكيرات ذات العلاقة لك وبأنك تختار إما استلام هذه المعلومات عن طريق البريد الإلكتروني أو الإخطار بواسطة الهاتف النقال أو باستخدام معلومات الاتصال الأخرى التي تقدمها في إعدادات حسابك.

• ;إنك تدرك وتوافق على أننا لسنا مسؤولين عن عرض النطاق الترددي للبيانات وقوة الإشارة أو الإنترنت أو توصيل البيانات من الجهاز المحمول الخاص بك أو جهازك الحاسوب.

• ;تتعهد بالامتناع عن استعمال أي لغة مسيئة أو التورط في سلوك غير لائق مع الأطباء أثناء المشورة وتوافق على أن الطبيب يجوز له إنهاء المشورة في أي وقت في حالة استخدام أي سلوك أو لغة غير لائقين أو إذا رأى الطبيب بأن استمرار المشورة لم يعد مناسبا أو مجديا.

• ;تتعهد بالامتناع عن الاستخدام المفرط أو غير اللائق لتطبيق خدمة اطلب طبيب ، بما في ذلك ولا يقتصر على المشورات العديدة بخصوص مسألة واحدة بدون سبب طبي صالح، والقيام بمحاولات للحصول على وصفات طبية غير متوفرة عبر تطبيق تحدث مع الطبيب عبر الطبي أو لم يتم وصفها سابقا لك في مشورة سابقة من خلال تطبيق خدمة اطلب طبيب بخصوص نفس المسألة، أو أي سلوك آخر يراه الطبي أو الطبيب في خدمة اطلب طبيب بأنه زائد عن الضرورة أو غير لائق.

• ;تتعهد بعدم الاتصال أو السعي للاتصال بالطبيب للحصول على الرعاية الطبية عبر الهاتف خارج منصة الطبي. هذا يحمي كلا من المرضى والأطباء ويضمن تسليم الرعاية السريرية في منصة موثوقة مستمرة وتحت السيطرة. الطبي ليس مسؤولا عن أية تفاعلات مع الأطباء لم تجر على منصة الطبي.

•  يمكن استخدام خدمة الطبي "اطلب طبيب" للحصول على رعاية طبية محدودة (حسب المناسب)
خدمة الطبي "اطلب طبيب" توفر التشخيص و الوصفات الطبية بما يتناسب مع طبيعة الاستشارات عن بعد و بما يتوافق مع القوانين والتعليمات المحلية في كل دولة. خدمة الطبي  "اطلب طبيب"  ليست بديلا عن مراجعة طبيب الرعاية الأولية أو زيارة مقدم الرعاية الصحية. أنت توافق على عدم استخدام خدمة الطبي  "اطلب طبيب" كبديل لطبيب الرعاية الأولية أو زيارات الطبيب الشخصي. أنت تفهم وتوافق على أن الوصفات الطبية على خدمة الطبي "الاتصال بطبيب" محددة في النوع والمدة وتعتمد على البيئة التنظيمية للبلد الذي يقيم فيه الطبيب.

 

• ;إنك تقر وتضمن لنا أنك، إلى حد إدخالك "معلومات صحية محمية" لشخص ثالث، يحق لك قانونا القيام بذلك نيابة عن ذلك الشخص الثالث، وهذا الشخص الثالث قد وافق على نحو صحيح لإدخالك للمعلومات، ومراجعتك لتلك "المعلومات الصحية المحمية" لذلك الشخص الثالث على تطبيق تحدث مع الطبيب عبر الطبي وعبر الموقع الإلكتروني للطبي وتطبيقات الهاتف النقال.

• الوصفات الطبية والفحوصات المخبرية

1. أنت توافق على أن الأطباء المشاركين بخدمة الطبي “اطلب طبيب”، الذين يقومون بإجراء استشارة لا يمكنهم وصف أدوية ما لم تسمح لهم القوانين والتعليمات المحلية بذلك.

2. يجب أن لا تتوقع وصفة طبية أو فحص مختبر من أي استشارة معينة. قد يتلقى المرضى بعض التوصيات فقط.

3. من خلال خدمة الطبي “اطلب طبيب” ، قد يوصي الطبيب بأدوية إذا كان يعتقد أن الحالة تتطلب ذلك و حسب حكم الطبيب اذا كان من المناسب طبيا القيام بذلك.

4. سيبذل الطبيب قصارى جهده لوصف الدواء المناسب لحالتك، بناء على التاريخ الطبي الذي قدمته والأعراض التي تصفها. ومع ذلك، فإن الطبي غير مسؤول عن ضمان تلقیك الدواء الموصوف لك أو أن الدواء الذي تتلقاه ھو نفس الدواء الذي وصفه الطبيب. الطبي غير مسؤول عن أي تعليمات يقدمها الصيدلي أو أي شخص آخر فيما يتعلق بالأدوية الموصوفة.

5. أن تقر بأنك والصيدليات مسؤولون عن الترتيبات اللازمة لتلقي الدواء ودفع ثمن هذا الدواء والتوصيل (اذا كانت خدمة التوصيل متاحة). أنت غير ملزم بشراء أي دواء موصوف.

6. سوف تلتزم بأي تعليمات معينة تتعلق بأي وصفة طبية مقدمة لك بما في ذلك و على وجه الخصوص طريقة تناول الدواء، و التوقيت و الجرعات؛ سوف تبلغ على الفور عن أي آثار جانبية من أي وصفة طبية لطبيب. انت مسؤول عن المحافظة على الأدوية و العلاجات الموصوفة لك وعن عدم السماح لأي شخص آخر باستخدامها، و أنك لن تستخدم أي وصفة طبية بعد تاريخ انتهاء صلاحيتها.

7. ينصح بإبلاغ طبيبك عن أي تغييرات للدواء ينصح به أطباء خدمة الطبي “اطلب طبيب”.

8. أنت تقر بأنك تدرك أن هناك مخاطر وآثار جانبية محتملة و كذلك فوائد في تناول أي دواء و تلقي العلاج من خلال الخدمة.

9. أنت توافق على أن الأطباء المشاركين بخدمة الطبي "اطلب طبيب"، قد لا يصف لك أي من الأدوية التالية:

ا. الوصفات الطبية للمخدرات أو العقاقير الخاضعة للمراقبة أو الأدوية التي تقيدها الحكومة أو أي من الهيئات التنظيمية الأخرى في بلد إقامتك.

ب. الوصفات الطبية للأدوية الأمراض النفسية.

ج. وصفات لأدوية نمط الحياة مثل ضعف الانتصاب أو عقاقير الحمية.

• استمرارية الرعاية و السجل الصحي:

في ختام استشارتك، ستتلقى ملخصا للمكالمة. هذا إلى جانب أي ملفات وصور يمكن استخراجها و طباعتها ليتم عرضها على الطبيب لاستمرارية الرعاية الصحية. إذا كانت الاستشارة تتطلب الإحالة إلى أخصائي، سيقوم أطبائنا بإحالتك إلى دليل الطبي حيث بإمكانك العثور على الأخصائيين في مدينتك.

 

• إحالة المرضى:

• يمكن للطبي إحالة الحالات إلى مقدمي الرعاية الصحية و الأخصائيين متى ما كان ذلك مناسبا. سوف يقوم أطباء الطبي ببذل قصارى جهدهم دائما لضمان أنسب إحالة و توصيات.

• لا يقوم الطبي بإحالة الحالات إلى استشاري معين و لكن تتم الإحالات على أساس "الإحالة المفتوحة" حيث يتم تحديد التخصص الطبي المناسب

الأطباء الذين تتم الإحالات إليهم هم ممارسين مستقلين ليس لهم علاقة بالطبي. تتخذ شركة الطبي جميع الخطوات المعقولة للتأكد من أنها تحيل المستخدمين إلى الأخصائيين المؤهلين وذوي الخبرة المناسبة و لكن لا تتحمل أي مسؤولية عن أي خسارة أو ضرر أو إصابة شخصية تحدث نتيجة لأي من الإحالات.

• أنت مسؤول عن دفع أتعاب أي طبيب تتم إحالتك إليه من قبل طبيب الطبي و عن الحصول على إذن شركة التأمين الصحي.

• قد يقوم أطباء الطبي بإحالتك الى مجموعة من الفحوصات التشخیصیة الخاصة بما في ذلك علم الأمراض (مثل اختبارات الدم والبول) والتصوير (مثل الأشعة السینیة والموجات فوق الصوتیة والتصویر بالرنین المغناطیسي). إنك تقر بأنك المسؤول الوحيد عن ترتيب هذه الاختبارات والتعهد بأخذ الاختبارات و دفع تكاليفها، و أنك توافق على الالتزام بأي تعليمات مقدمة لك فيما يتعلق بهذه الاختبارات بما في ذلك الحجز. قد يختلف وقت معالجة الاختبارات وفقا لمقدم الخدمة ولا يمكن للطبي أن يؤثر على ذلك، كما لا يمكنه ضمان توفر الخدمات من مقدمي الخدمة و أنها غير مسؤولة عن أي أفعال أو سهو من مقدمي الاختبار.

 

تحسين الجودة و إدارة أداء الموظفين والخدمة

للحفاظ على جودة الخدمة والموظفين، يمكن مراجعة السجلات المتعلقة بهذه الاستشارات لدى برنامج الطبي لضمان الجودة. سجلات لجنة الطبي لضمان الجودة تخضع للسرية.

بعد كل استشارة، قد يطلب الطبي ملاحظاتك لتقييم خدمة “اطلب طبيب” في الحالات التي تشمل ولكن لا تقتصر على أي مشاكل واجهتها أثناء استخدام الخدمة. سوف يتم استخدام ملاحظاتك بهدف تعزيز رضا المستخدم و تحسين نوعية الخدمة.

ضمان الجودة. أدرك أن السجلات المتعلقة بهذه الاستشارات يمكن مراجعتها ضمن برنامج الطبي لضمان الجودة. سجلات لجنة الطبي لضمان الجودة تخضع للسرية.

يمكن مراجعة سجلات الاستشارات الخاصة بك من خلال برنامج الطبي لضمان الجودة. إذا وجد فريق الطبي لضمان الجودة دلالة على انخفاض جودة الخدمة في الاستشارات الافتراضية الخاصة بك، فإنك توافق على العمل بتوصية الفريق لتحسين الخدمة.

في بعض الحالات، وبالاستناد إلى التعليقات الواردة من فريق الطبي لضمان الجودة قد يتم منع الخدمة عنك.

 

 

حقوقك

ونتيجة لذلك، عليك أن تدرك أن لديك كل الحقوق التالية فيما يتعلق بالمشورات الافتراضية:

• ;حرية الاختيار. لدي الحق في حجب أو سحب موافقتي على المشورات الافتراضية في أي وقت دون التأثير على حقي في الرعاية أو العلاج في المستقبل.

• ;الوصول إلى المعلومات. لدي الحق في معاينة جميع المعلومات الطبية التي ترسل خلال المشورة الافتراضية، بما في ذلك، دون حصر، اسم الطبيب المرخص المرتبط على الطبي الذي يقوم بمعالجتي.

• ;السرية. إنني أدرك أن القوانين التي تحمي سرية المعلومات الطبية تنطبق على المشورات الطبية، وأنه لن يتم الإفصاح عن أية معلومات أو صور من هذا التفاعل الذي يعرف بي إلى أي كيانات أخرى دون موافقتي.

• ;المخاطر. إنني أدرك أن هناك مخاطر من المشورات الافتراضية، بما في ذلك ما يلي: 1) فقدان السجلات من تعطل المعدات الإلكترونية، 2) انقطاع التيار الكهربائي مع فقدان الاتصال، و3) غزو السجلات الإلكترونية من قبل القراصنة (الهاكرز). وأخيرا، إنني أدرك أنه من المستحيل إدراج كل خطر محتمل، وبأن حالتي قد لا يمكن علاجها أو تحسينها، وفي حالات نادرة، قد تزداد سوءا.

• ;المنافع. إنني أدرك بأنني أستطيع أن أتوقع الحصول على المنافع التالية من المشورات الافتراضية، ولكن مع عدم الاستطاعة في ضمان أو تأكيد النتائج: (1) خفض وقت الزيارة، (2) الابتكار السريع للعلاجات، و(3) المعلومات المركزة. • ;المتابعة. في حال أن التشخيص والعلاج من قبل الطبيب المرتبط بالطبي ليمتد لا يحل المشكلة الطبية التي كنت تسعى للحصول على مشورة افتراضية بصددها، فإنك توافق على مراجعة طبيب الرعاية الرئيسي الخاص بك شخصيا لمتابعة العلاج و/أو طلب العلاج، إذا لزم الأمر في قسم الطوارئ في المستشفى المحلي.

• ;ضمان الجودة. و إنني أدرك بأن السجلات المتعلقة بهذه المشورات قد تتم مراجعتها في إطار برنامج الطبي لضمان الجودة. إن سجلات لجنة الطبي لضمان الجودة تخضع للسرية. التزاماتك

• ;بيان الخصوصية. إنك توافق على بيان الطبي للخصوصية، المدمجة شروطه في هذه الاتفاقية بالإشارة إليها.

• ;معلومات حقيقية ودقيقة. إنك توافق على أن المعلومات التي تقوم بتزويدها في تطبيق خدمة اطلب طبيب تعود لك وبأنها حديثة وكاملة ودقيقة، وبالإضافة إلى ذلك، تتعهد بتحديث وحفظ هذه المعلومات على تطبيق خدمة اطلب طبيب لضمان كونها حقيقية ودقيقة وحديثة وكاملة في جميع الأوقات.

• ;الدفع. تتعهد بدفع كافة الرسوم أو التكاليف التي على حسابك وفقا لشروط الرسوم والتكاليف والفوترة النافذة المفعول في الوقت الذي يستحق فيه دفع أي من الرسوم أو التكاليف. إنك تفوض الطبي بالقيام فورا بإعداد فاتورة على بطاقة اعتمادك الشخصية أو أي حساب آخر للدفع مزود لغايات جميع الرسوم والتكاليف المستحقة الدفع وتوافق على عدم وجود ضرورة لإعطائك إشعارا أو موافقة إضافية. يحتفظ الطبي بحقه بالقيام بدون إشعار بتعديل أو تغيير أو إنهاء أو تعليق الخدمة الخاصة ببرنامج اشتراك أنت مشارك فيه إذا لم يتم الدفع مقابل هذا البرنامج أو يتعذر إنجاز الدفع في تاريخ الاستحقاق لأي سبب كان.

• ;المساعدة في حالات الطوارئ. توافق على طلب المساعدة في حالات الطوارئ عند الحاجة إليها أو كما يوصي به الأطباء عبر تطبيق خدمة اطلب طبيب ، وتتعهد بالاستمرار في مراجعة طبيب الرعاية الرئيسي الخاص بك بالشكل الذي يوصي به طبيب الرعاية الرئيسي الخاص بك أو الأطباء على تطبيق خدمة اطلب طبيب.

1 2 4