شركة الطبي تطلق الحملة الصحية "مليون استشارة طبية مجانية" بالشراكة مع T20 والشركة المصرية للاتصالات

شركة الطبي تطلق الحملة الصحية

أكبر حملة استشارات طبية إلكترونية عبر المكالمات الصوتية في العالم

القاهرة، مصر، 7 فبراير 2019

تحت مظلة مؤسسة المصريين خريجى الجامعات العالمية (T20) أعلنت شركة الطبي المتخصصة في الاستشارات الطبية الإلكترونية عبر المكالمات الصوتية والمحادثات النصية وبالشراكة مع الشركة المصرية للاتصالات عن إطلاق حملة "مليون استشارة طبية مجانية" والتي تعد أكبر حملة طبية مجانية في العالم للاستشارات الطبية عبر المكالمات الصوتية والمحادثات النصية، وجاءت هذه المبادرة بالتعاون مع وزارة الصحة المصرية ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

تأتي المبادرة في سياق دعم المواطن المصري بتخفيف عبء تكاليف الاستشارات الطبية، وتستهدف الحملة تغطية جمهورية مصر العربية وخاصة محافظات الوجه القبلي نظراً لحاجة هذه المدن إلى تحسين شامل في نظام الرعاية الصحية، ويأتى هذا فى ظل سياسات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي لإصلاح مسار القطاع الصحي للنهوض بالمنظومة الطبية على مستوى الجمهورية.

أعرب جليل اللبدي المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة الطبي عن أهمية هذه المبادرة وعن تقديره للداعمين قائلاً: "نقدّر دور الشركة المصرية للاتصالات وتعاون وزارتي الصحة والاتصالات المصرية لإيمانهم بالرؤية التي وضعتها شركة الطبي لنشر الوعي الصحي في كل بيت في الوطن العربى وأتمنى أن نرى المزيد من المشاركة من القطاع الخاص في هذا المجال الإنسانى". وأضاف "هدفنا من خلال هذه المبادرة أن نوصل الدعم الصحي المجاني لأكبر عدد من المواطنين، ولأن هذه المبادرة هي أكبر مبادرة من نوعها في العالم، قمنا بتعيين فريق عمل طبي كبير وذوي خبرة عبر عملية توظيف متقنة لضمان تغطية عدد الاستشارات المطلوبة ولخدمة المواطنين في جميع أنحاء الجمهورية بجودة عالية."

وقد أكد السيد الدكتور ماجد عثمان رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للاتصالات دور الشركة المحوري في دفع عجلة التنمية الشاملة والتطوير في مصر وكونها عنصراً فعالاً وذلك من خلال تفعيل الرعاية الصحية الإلكترونية والاستشارات الطبية عن بعد.

تأتي هذه المبادرة في ظل رؤية الحكومة المصرية، والتي تهدف إلى النهوض بقطاع الصحة عن طريق تأمين نظام رعاية صحية عالمي قادر على تحسين الظروف الصحية من خلال التدخل المبكر والتغطية الوقائية.

أين مكان بيع جهاز الموبيوس( هو ببساطة جهاز ألتراساوند صغير) ؟

وأعرب عبد اللطيف علامة رئيس مجلس إدارة وأحد مؤسسي مؤسسة المصريين خريجي الجامعات العالمية (T20) عن سعادته بإطلاق المشروع على أرض الواقع قائلا " نحن فخورون بحجم هذه المبادرة والتي ستغير من نظام الرعاية الصحية وتحسين الظروف الصحية للمواطن المصري، ونأمل أن تكون هذه المبادرة هي خطوة في تأهيل مصر لتصبح رائدة في مجال خدمات الرعاية الصحية في العالم العربي وأفريقيا".

تم الإعلان عن مبادرة "مليون استشارة طبية مجانية" من خلال مؤتمر "استثمر في الصحة" منذ شهرين، حيث يستطيع الآن المواطنين تحميل تطبيق "الطبي" أو زيارة موقع altibbi.com أو الرقم المختصر ١٦٤٤٥ والاتصال بطبيب معتمد في أقل من 4 دقائق للحصول على الاستشارة المجانية وتحويلهم لرؤية طبيب في حالة احتياج المريض للمتابعة.

عن الطبي:

الطبي – صحة أفضل للجميع ...

الموقع الأول في الوطن العربي الذي يقدم خدمة الاستشارات الطبية عن بُعد التي تتيح للمرضى التواصل مع الأطباء المعتمدين مباشرة بمكالمة هاتفية.

يعمل الطبي على رفد المحتوى الطبي العربي عبر الإنترنت وتقديم المعلومة الطبية الموثوقة لمن يحتاجها، إلى جانب تقديم خدمة الاستشارات الطبية عبر الإنترنت في 10 دول عربية؛ انطلاقًا من وجود حوالي 400 مليون شخص في العالم العربي يفتقرون إلى الخدمات الصحية الأساسية، بما فيها إمكانية الحصول على المعلومات والنصائح الطبية، إلى جانب أن أكثر من 70% من زيارات الأطباء غير ضرورية وتزيد العبء على النظام الصحي.

الطبي هي المنصة الطبية العربية الأكبر التي تُعنى بتقديم المحتوى الطبي الموثوق، بأقلام 10 آلاف طبيب معتمد للقارئ العربي. حاز موقع الطبي على جائزة أفضل محتوى صحي رقمي (World Summit Award) لتقديمه المعلومات الطبية الموثوقة للقارئ العربي حول مختلف المواضيع الطبية والصحية من خلال تصفح آلاف الصفحات حول الأمراض وعلاجاتها، آخر الأخبار والمقالات الطبية وخدمات الاستشارات بتوجيه الأسئلة مباشرة للأطباء.

عن T20:

مجموعة "T20" هى مجموعة من الشباب المصرى يصل عددهم إلى أكثر من 700 فردا، أغلبهم درس فى مصر وأتم دراسته العليا فى الخارج فى "الجامعات العالمية" مثل جامعة Harvard، هذه المجموعة قرروا العودة الى مصر والمساهمة فى تنمية وتطوير الدولة والعمل على تحسين الاقتصاد المصرى.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

تحمل رزان درجة الماجستير في الصيدلة السريرية من كلية الصيدلة في جامعة العلوم والتكنولوجيا بالإضافة لدرجة دكتور في الصيدلة. تمتد خبرة رزان أكثر من 7 سنوات في كتابة المحتوى الطبي، والترجمة الطبية، ومساعد بحث في رسائل الماجستير والدكتوراة وبراءات الاختراع. خبرة في مجال العمل في الصيدليات العامة والمستشفيات. نشر لها أكثر من 200 مقال طبي في المجلات العلمية والمجلات الاجتماعية ومواقع التواصل الاجتماعي والمواقع المتخصصة في كتابة المحتوى الطبي.

ذات صلة :
الطب المصري القديم مميزات تطبيقات الاستشارات الطبية عبر الإنترنت دليلك إلى الاستشارات الطبية عبر الإنترنت

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان