ليس هناك مستوى آمن عند استهلاك الكحول

ليس هناك مستوى آمن عند استهلاك الكحول

أكدت دراسة عالمية جديدة كبيرة الأبحاث السابقة التي أظهرت عدم وجود مستوى آمن لاستهلاك الكحول.

بالرغم من أن شرب المشروبات الكحولية بشكل معتدل قد يحمي من أمراض القلب، إلا أن الباحثين وجدوا أن خطر الإصابة بالسرطان والأمراض الأخرى يفوق هذه الحماية.

نظرت الدراسة إلى مستويات شرب الكحول وآثارها الصحية في 195 دولة بين عامي 1990 و2016.

بتحليل البيانات من 15 إلى 95 عامًا، قارن الباحثون الأشخاص الذين لم يشربوا على الإطلاق مع أولئك الذين تناولوا مشروبًا كحوليًا واحدًا في اليوم و وجدوا أنه:

  • من بين 100000 شخص لا يشربون الكحول فإن 914 شخص سيطورون مشكلة صحية مرتبطة بالكحول مثل السرطان أو يعانون من إصابة ما.
  • سيتأثر أربعة أشخاص آخرين إذا شربوا مشروبًا كحوليًا واحد في اليوم.
  • بالنسبة للأشخاص الذين شربوا مشروبين كحوليين في اليوم، تأثر 63 شخص اضافي خلال عام واحد.
  • بالنسبة لأولئك الذين تناولوا خمس مشروبات يوميًا كان هناك زيادة قدرها 338 شخصًا ممن طوروا مشكلة صحية.

إن تناول مشروبًا واحدًا في اليوم لا يمثل خطرًا كبيرًا، لكن عند الأخذ بعين الاعتبار عدد سكان بلد مثل المملكة المتحدة ككل ذلك يمثل عددًا أكبر بكثير، كما معظم الناس يشربون أكثر من مشروبًا واحدًا يوميًا.

بدأت أستخدم بعض الأدوية الخاصة بالرأس و عندما بدأت باستخدامهم بدأت أشعر بكثرة النوم و اريد ان اعرف هل هذا المشكل من هذه الادوية

وجد الباحثون أن المخاطر الصحية المشتركة المرتبطة بالكحول تزداد مع أي كمية من الكحول.

في هذه الدراسة، أدى الارتباط القوي بين استهلاك الكحول وخطر الإصابة بالسرطان والإصابات والأمراض المعدية إلى الغاء فائدة الكحول بآثاره الوقائية لأمراض القلب.

اقرا ايضاً :

الكبتاجون

تذهب هذه الدراسة أبعد من غيرها من خلال النظر في عدد من العوامل بما في ذلك:

  • مبيعات الكحول.
  • البيانات المبلغ عنها ذاتيا بالنسبة لكمية استهلاك الكحول.
  • الامتناع عن الكحول.
  • بيانات السياحة.
  • تجارة الكحول الغير مشروعة.
  • تصنيع الكحول في المنزل.

يُعتقد أن واحداً من كل ثلاثة أشخاص في جميع أنحاء العالم يشرب الكحول، ويرتبط ذلك بحوالي عُشر الوفيات تقريباً بين أولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و49 عامًا.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بإدمان

سؤال من ذكر سنة 24

في إدمان

انا لا ادخن سجائر العادية التي فيها التبغ والتي يتحدثوا انها تسبب سواد الرئة وسرطان الرئة استعمل الفيب السجائر الإلكترونية...

ثبت ان السجاير الالكترونيه و ما تحتويه من مواد اخري غير القطران مسببه لانواع من التهابات الجهاز التنفسي والرئتين و قد نشر هذي الاثباتات في المجلات العلميه الطبيه المختصه بامراض الصدر 
ذات صلة :
هل السكرين آمن؟ الحمل والكحول أضرار الكحول

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان