الشاي الأسود يقلل خطر الاصابة بالسكري

الشاي الأسود يقلل خطر الاصابة بالسكري

أخبار الطبي . أكد باحثون مؤخراً ان شرب الشاي الأسود يُقلل من خطر الاصابة بالنمط الثاني من داء السكري وذلك من خلال تحليل بيانات من أكثر من 50 دولة وثبت تناقص مُعدلات الاصابة بالسكري في المناطق التي يشيع فيها شرب الشاي الأسود , وفي حين استخدم الباحثون نموذجاً رياضياً للكشف عن تأثير شرب الشاي الأسود على العديد من الظروف الصحية ثبت تأثيره على السكري فقط .

اعتماداً على تحليل البيانات للمدن المختلفة ثبت شيوع شرب الشاي الأسود في المملكة المتحدة , ايرلندا وتركيا وتناقص شيوعه في كوريا الجنوبية , البرازيل والصين .

على الرغم من احتمالية تناقص الاصابة بالسكري باعتماد الشاي الأسود الا أن ذلك لا يُلغي الحاجة الى المزيد من الأبحاث لاثبات العلاقة بينهما .


المصدر : webmd.com

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأعشاب طبية

سؤال من أنثى سنة

في أعشاب طبية

هل الشاي الأخضر مضر للمرأة الحامل، وهل الشاي الأخضر خالي من الكافيين؟

نعم، الشاي الأخضر آمن للمرأة الحامل في حال تم تناوله بكميات معتدلة، ويساهم في عدد من الفوائد الصحية، ومنها الآتي:

  • تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية لاحتوائه على مضادات الأكسدة.
  • تعزيز المناعة والوقاية من بعض المشاكل الصحية.
  • تنشيط الجسم والحد من التوتر.
  • تنشيط الدماغ والذاكرة.

أما تناول الشاي الأخضر بإفراط فيؤدي إلى بعض المشاكل الصحية بسبب ارتفاع معدل الكافيين في الجسم، بالإضافة إلى إمكانية تسببه بحموضة المعدة، وبالتأكيد كما وضحت لك فإن الشاي الأخضر يحتوي على الكافيين، ولكن بكميات أقل بكثير من تلك المتواجدة في القهوة والنسكافيه، وأقل من تلك الموجودة في الشاي الأحمر.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في أعشاب طبية

ماهي فوائد الشاي الأخضر؟ وهل الأكثار من تناوله له أضرار؟

يحتوي على : • الفيتامينات: تحتوي أوراق الشاي الأخضرعلى عدد من الفيتامينات هي مجموعة فيتامينات "ك" و "ب" و "د"، والكاروتينات، و طلائع فيتامين "أ" وفيتامين"إي" وفيتامين"سي" الذي تعادل كميته في برتقالة متوسطة صغيرة من أوراق الشاي الأخضر الجاف كميته في برتقالة متوسطة الحجم. • المعادن: مثل الكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم والحديد والنحاس والزنك والفلور والسيلينيوم والأسترونتيم،و يعتبر الشاي الأخضر مصدرا جيدا لمادة فلوريد التي تحارب نخر الأسنان. • الأحماض الأمينية: كما أنه يوجد في الشاي الأخضر عشرون حمضاً أميناً من أهمها ثلاثة أحماض هي: - الثيانين، الذي لا يوجد إلا في الشاي وله دور في رفع كفاءة الأدوية المضادة للسرطان. - الحمض الأميني الأنيسول هيدروكسي الذي يمنع تصلب الشرايين. - حمض الأمينوبوتيريك الذي يخفض الضغط الشرياني المرتفع. مواد مضاد للأكسدة ، حيث تحمي الحمض النووي من تأثير المواد المسرطنة لا ينصح بالاكثار منه ويجب شربه باعتدال
ذات صلة :
الكمون الصوفي رائحة الفم الكريهة في رمضان الحفاظ على صحة الفم والأسنان في رمضان

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان