زيت زهرة الربيع لعلاج الاكزيما

زيت زهرة الربيع لعلاج الاكزيما

 

الاكزيما التأتيبية نوع من التهابات الجلد والتي تتميز بوجود حكة جلد مستمرة و التي ليس لها علاجا معروف الى الان , والتي تبدأ عادة في مرحلة الطفولة حيث تصيب 10-20% من الاطفال في عمر المدرسة والذين قد يعانون من احمرار والم وضيق في الجلد وقلة النوم وقلة الثقة بالنفس بسبب المظهر والحكة والخدوش.

 

أخبار الطبي. ظهرت دراسة حديثة ان العلاجات التكميلية باستخدام زيت زهرة الربيع المسائية وزيت لسان الثور يظهر تأثير قليل على الاكزيما مقارنة بالعلاج الوهمي.

 

 

ويتشافى 60% من المرضى المصابين بالاكزيما بعد البلوغ , ومن الادوية التي يتم وصفها عادة لتخفيف الاعراض مضادات الهيستامين و الستيرويدات الموضعية والكريمات والمراهم الا ان المرضى عادة ما يلجأون للعلاجات التكميلية كاستخدام زيت زهرة الربيع المسائية وزيت لسان الثور وذلك لاعتقادهم بانها تقلل من الاثار الجانبية لعلاجات الاكزيما التقليدية.

 

ويحتوي كل من زيت زهرة الربيع المسائية وزيت لسان الثور على كميات مرتفعة من حمض غاما لينوليك والذي اعتقد سابقا بان له دورا في تقليل التهاب الجلد للمصابين بالاكزيما.

 

وقام الباحثون بتحليل فوائد والاثار الجانبية المرتبطة بزيت زهرة الربيع وزيت لسان الثور في 27 دراسة تضمنت 1,596 شخص ( من جميع الاعمار ), واخذ المشاركين زيت زهرة الربيع المسائية او زيت لسان الثور او العلاج الوهمي لمدة 3-24 اسبوع.

كيف أعرف زيت شجرة الشاي الأصلي؟ وهل يمكن استخدامه فعلاً في علاج حب الشباب؟

 

ووجد الباحثون ان تناول زيت زهرة الربيع المسائية او زيت لسان الثور لم يوفر تحسن واضح في اعراض الاكزيما مقارنة بالعلاج الوهمي حيث تم استخدام زيت الزيتون او زيت البارافين كعلاج وهمي. كما وجدوا انه لا يوجد اي تحسن في جودة الحياة عند اتباع العلاجات التكميلية.

 

وقال الباحثون انه لا يوجد دليل واضح على ان تناول زيت زهرة الربيع المسائية او زيت لسان الثور له اي فائدة للمصابين بالاكزيما. ويعتقد الباحثون انهم بحاجة الى اجراء المزيد من الدراسات المستقبلية على استخدام العلاجات التكميلية في علاج الاكزيما.

 

بعض المشاركين عانوا من اعراض جانبية خفيفة كالصداع وازعاج المعدة او الاسهال وهذه الاعراض هي ذاتها التي حصلت للذين تناولوا العلاج الوهمي. وذكر الباحثون الى ضرورة تنبيه مستخدمي زيت زهرة الربيع المسائية على انها تزيد من احتمال حدوث النزيف للاشخاص الذين يتناولوا الادوية المضادة للتخثر كالوارفرين.

 

 

 

اقرا ايضاً :

العلاج بالنباتات الطبية ومحاذيرها

المصدر: Science Daily 

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأعشاب طبية

سؤال من أنثى سنة

في أعشاب طبية

ماالفرق بين جل الصبار وزيت الصبار وايهما افضل للشعر والبشره؟

جل الصبار هو إستخرج المادة الهلامية من أوراق الصبار وتوضع على فروة الرأس مباشرة مع التدليك المستمر، ثم توضع أما زيت الصباريمكنك استخدام قلب نبات الصبار وامزجيه مع زيت الزيتون وضعيه على شعرك كحمام لمدة ساعتين. وإذا أردت استخدام الصبار كشامبو منظف وللشعر امزجيه مع لبن جوز الهند وزيت جنين القمحوأكدت دراسة صينية أن الصبار يفيد فى علاج تساقط الشعر ويجعله أكثر لمعاناً ويعيد له البريق ، ومن أجل كل هذه الفوائد لا تترددي في عمل حمام لشعرك مرة اسبوعياً عن طريق ضرب لحاء الصبار في الخلاط ووضعه علي الشعر لمدة ساعتين ثم غسله

سؤال من ذكر سنة

في أعشاب طبية

كيف أعرف زيت شجرة الشاي الأصلي؟ وهل يمكن استخدامه فعلاً في علاج حب الشباب؟

ذات صلة :
الكمون الصوفي رائحة الفم الكريهة في رمضان الحفاظ على صحة الفم والأسنان في رمضان

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان