ما المشكلة في تصنيف القرطوم كمادة أفيونية؟

ما المشكلة في تصنيف القرطوم كمادة أفيونية؟

إعادة تصنيف القرطوم من قبل إدارة الغذاء والدواء (FDA) كمادة أفيونية قد لا يكون في حد ذاته أمرًا مهمًا. بينما تكمن الأهمية في ما يمكن أن تفعله إدارة مكافحة المخدرات (DEA) بهذه المعلومات.


ندد مفوض إدارة الأغذية والعقاقير الدكتور سكوت غوتليب بإعادة تصنيف القرطوم في ضوء بحث جديد أجرته وكالته. حددت المنظمة 44 حالة وفاة منذ عام 2011 بسبب نبتة القرطوم.

تضيف هذه البيانات الجديدة أدلة علمية كبيرة تدعم مخاوف إدارة الغذاء والدواء بشأن سلامة وإساءة استخدام القرطوم.



حتى الآن لا يوجد دليل يشير إلى أن القرطوم آمن أو فعال لأي استخدام طبي.


أشارت إدارة الغذاء والدواء أن تحليلها يوفر المزيد من الأدلة على أن القرطوم هو في الواقع مادة أفيونية قادرة على إنتاج آثار جانبية خطيرة، بما في ذلك صعوبات في التنفس.

يشتق القرطوم من أوراق شجرة ميتراجينا سبيسيوسا المنتشرة في جنوب شرق آسيا.

القرطوم محل جدل متزايد بين الذين يقولون أنه يساعد على انسحاب المواد الأفيونية، كما أنه أكثر أمانا من المواد الأفيونية الصيدلانية الأخرى.

قال نقاد قرار إدارة الغذاء والدواء أن آلية عمل القرطوم بالفعل مفهومة جيدا، مما يجعل إعلان إدارة الغذاء و الدواء أمر مربك.

أنا بدأت بلعب رياضية بناء الأجسام.. بس أكيد فقط بصورة طبيعية.. فقط من أجل صحة وتقوية الجسد.. سؤالي هل هناك أدوية طبيعيه تساعد الجسم على النمو.. أو أشياء معينه ينصح بها.. وشكرا

يقول أندرو كريجل، و هو باحث باحث مشارك في قسم الكيمياء في جامعة كولومبيا في نيويورك أن: "ما تفعله إدارة الغذاء والدواء فعليا هو استخدام النمذجة الحاسوبية، و هي تعتبر طريقة أولية جدا في اكتشاف المخدرات".

كانت إدارة الغذاء والدواء في السابق قد استخدمت لغة مختلفة قليلا بالنسبة للقرطوم، حيث أنها كانت تشير اليه قائلة بدلا من ذلك أنه له آثار مماثلة للمخدرات مثل المواد الأفيونية.

الآن موقف الإدارة واضح، حيث أنها قالت: "استنادا إلى المعلومات العلمية المتوافة من الدراسات السابقة، والمزيد من الدعم من قبل النمذجة الحسابية لدينا والتقارير التي تشير إلى آثاره الضارة على البشر، نحن نشعر بالثقة في القول أن المركبات الموجودة في القرطوم هي مواد أفيونية.

 

أشار كريجل أن المركبات في القرطوم تعمل من خلال مسارات مختلفة في الدماغ تختلف عن المواد الأفيونية الأخرى، مما يجعلها أكثر أمانا. حيث أن له القدرة على تنشيط الدماغ من خلال مسارات مختلفة مما يوفر الراحة من الألم دون التأثير على الجهاز التنفسي، بما أنك تحصل فقط على استجابة جزئية.

أعرب بعض الأساتذة عن قلقهم من أنه يمكن الادمان على القرطوم. وأنه ليس هناك بحوث كافية متاحة في هذه المرحلة لكي نحكم أن القرطوم هو مخدر آمن.

اقرا ايضاً :

الخروب

المصدر: Kratom: Is It an Opioid?

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأعشاب طبية

سؤال من ذكر سنة

في أعشاب طبية

ما هي فوائد حلبة الخيل؟ وهل فعلا تساهم في علاج مرض السكري؟

بداية أود التوضيح أن حلبة الخيل أو الحلبة الحمراء لا تساهم في علاج مرض السكري، ولا يجب أن يتم استخدامها بصفة علاجية والاستغناء عن أدوية مرض السكري فقد يؤدي ذلك إلى تطور مضاعفات صحية خطيرة، وفي المقابل فإن حلبة الخيل قد تساهم بالفعل في تنظيم مستويات سكر الدم بصفة مساعدة للأدوية العلاجية.

 

ينصح أيضًا باستشارة الطبيب أولًا في حال الرغبة باستهلاكها بشكل دوري للتأكد من عدم تعارضها مع أي من الأدوية المستخدمة أو الحاجة إلى تغيير جرعة بعض الأدوية لتجنب حدوث هبوط في سكر الدم.

 

أما بالنسبة للفوائد المحتملة لحلبة الخيل فقد تتضمن الآتي:

  • تنظيم مستويات كولسترول الدم.
  • احتوائها على عدد من المعادن والفيتامينات المهمة.
  • تنظيم معدل ضغط الدم.
  • الحد من بعض الالتهابات في الجسم.
  • الحد من فرص الإصابة ببعض أنواع مرض السرطان.
  • إدرار الحليب لدى الأم المرضع.
  • الحد من مشكلة الإمساك لغناها بالألياف.
  • تعزيز مستويات البكتيريا النافعة في الجهاز الهضمي.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في أعشاب طبية

ما هي فوائد عشبة السالمية على الجسم

السالمية هي الميرمية وهي تحتوي على نسبة منخفضة جدا من الكولسترول والصوديوم. وهي أيضا مصدر جيد لفيتامين ج وهـ والثيامين والنحاس, علاوة على احتوائها على قدر كبير من الألياف الغذائية, وفيتامين أ والفولات والكالسيوم والماغنيسيوم والحديد والمانجنيز. ويحتوي المائة جرام من الميرمية على 6.3 سعرا حراريا. والمواد الكيميائية النشطة التي وجدت في زيت المرمية كانت ألفا وبيتا ثاجونز, كامفور, وحمض الروسمارينك, الفلافونويدس والسنيولا وهذه المواد هي المسئولة عن معظم الفوائد الصحية لهذا العشب, وقد أشارت العديد من الدراسات التي أجريت في هذا الصدد أن هذه المواد لها خواص مضادة للجراثيم والميكروبات والفيروسات وإلى جانب هذا فإن المرمية أيضا تنبه المخ وتدر البول وتقوي الذاكرة وعلاوة على ذلك تحتوي على مضادات للأكسدة وخصائص أخرى مضادة للالتهابات. من جهة أخرى لا ينبغي أن يتناول المرمية النساء الحوامل والمرضعات أو أولئك المصابون بالصرع حيث أنه يصاحبه أحيانا زيادة طفيفة في معدل ضربات القلب , ولذلك فمن الضروري الحصول على استشارة طبية في هذا الشأن قبل الإقدام على تناول هذا العشب.
ذات صلة :
كيف تتغلب على مشكلة ضعف الانتصاب ؟ الألياف الرحمية مشكلة تؤرق النساء مشكلات جنسية شائعة لدى النساء وطرق التغلب عليها

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان