أسبوع التوعية الدماغية- 11-17 مارس

أسبوع التوعية الدماغية- 11-17 مارس

أسبوع التوعية الدماغية هو حدث عالمي يتم تنظيمه كل عام في الفترة الواقعة بين 11 و17 مارس لتوعية الناس حول الأمراض الدماغية المختلفة، ولزيادة الوعي العام بالتقدم المحرز في مجال الأبحاث التي يتم إجراؤها ونشرها والمتعلقة بصحة الدماغ والأمراض الدماغية والعصبية المختلفة، مثل مرض الزهايمر، وداء باركنسون، والشلل الدماغي، وغيرها من الأمراض العصبية.

ويتم توحيد جهود جميع المنظمات الشريكة في مجال الأبحاث والأمراض الدماغية في جميع أنحاء العالم لتخصيص فعاليات، وورش عمل، ومحاضرات، وندوات تناسب جميع الأعمار. وتشمل الحملة تجنيد كافة وسائل التواصل الاجتماعي لنشر المعلومات والإعلان عن المعارض، والمحاضرات، والفعاليات المختلفة.

وتقدم المؤسسات والمنظمات المعنية منشورات تحت عنوان علم الأعصاب، تشمل المقالات، والأخبار الحصرية، والمقابلات، وأوراق البحث، والأدوات التمهيدية، والمدونات الخاصة بهذه المنظمات. تعرض المجلة الإلكترونية Cerebrum آخر الأبحاث التي يقوم بها كبار الباحثين، وتتضمن مجلة Brain in the News الدورية أهم الأخبار المرتبطة بالدماغ والتي يتم نشرها في المجلات العلمية الأخرى.

وينتج تحالف المنظمات الدماغية أيضاً عدداً من المنشورات التي تشمل أسئلة وأجوبة حول الأسئلة التي يمكن أن تكون لدى الجمهور فيما يتعلق بأبحاث الدماغ، بالإضافة إلى عدد من الكتيبات والأنشطة الخاصة بالأطفال.

تتضمن الموارد المستهدفة الأخرى الصفحات المتخصصة بنشر التوعية الدماغية للأعمار المختلفة بدءاً من الأطفال في عمر رياض الأطفال، إلى الأطفال الأكبر قليلاً، إلى اليافعين، فالبالغين وكبار السن.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

تحمل رزان درجة الماجستير في الصيدلة السريرية من كلية الصيدلة في جامعة العلوم والتكنولوجيا بالإضافة لدرجة دكتور في الصيدلة. تمتد خبرة رزان أكثر من 7 سنوات في كتابة المحتوى الطبي، والترجمة الطبية، ومساعد بحث في رسائل الماجستير والدكتوراة وبراءات الاختراع. خبرة في مجال العمل في الصيدليات العامة والمستشفيات. نشر لها أكثر من 200 مقال طبي في المجلات العلمية والمجلات الاجتماعية ومواقع التواصل الاجتماعي والمواقع المتخصصة في كتابة المحتوى الطبي.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض العصبية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض العصبية

ما علاقة داء الشقيقة بالذكاء البشري ؟

داء الشقيقة او الصداع النصفى لايوجد له اسباب محددة او تفسير دقيق الى الان ولكن توجد بعض النظريات العلمية له مثل زيادةهرمون الادرينالين والنور ادرينالين بالدم اوعيوب الاوعية الدموية خارج او داخل الدماغ تؤدى الى تمددها او انقباضها بدرجة غير طبيعية او الزيادة الحميدة بضغط المخ او زيادة ضغط المخ الخبيثة او علاقته يالتوتر القلق النفسى او الانفعال الزائد واحيانا بعد عمل كثير من التحاليل والابخاث يظل السبب مجهولا واحيانا اضطرابات الغدد الصماءو اضطرابات ضغط الدم او القلب ولكن موضوع علاقة الشقيقة بالذكاء البشرى لم تثبت علاقة بالدليل القاطع بينهما ولكن مع الجديد من الابحاث يمكن ان يظهر الكثيرمن النتائج
ذات صلة :
في شهر التوعية للسرطان، مبادرة لمن لا يعرف رموز شريط التوعية انفوجراف شهر اكتوبر شهر التوعية بسرطان الثدي

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان