الملايين من البريطانيين يتجاهلون إجراء فحوصات مجانية يمكن أن تؤدي إلى اكتشاف أمراض خطيرة!

الملايين من البريطانيين يتجاهلون إجراء فحوصات مجانية يمكن أن تؤدي إلى اكتشاف أمراض خطيرة!

حذرت هيئة الخدمات الصحية الوطنية (المملكة المتحدة) من تجاهل إجراء الفحص الطبي المجاني الذي يمكن أن يكشف عن الأمراض الخطيرة لدى الأشخاص الذين تزيدأعمارهم عن 40 عاماً.

وتشمل الفحوصات المجانية في بريطانيا الفحوصات الخاصة بصحة القلب، وأمراض الكلى، والسكري من النوع الثاني. لكن وكالة هيئة الخدمات الصحية الوطنية (المملكة المتحدة) أشارت إلى أن عدد قليل من الناس يلتزمون بإجرائها.

وأشار الخبراء إلى أن هذا التقييم لا يحتاج إجراؤه أكثر من 20 دقيقة، ولا يسبب الألم على الإطلاق، ويمكن أن ينقذ حياة الكثيرين.

وعلى الرغم من إشارة جميع الدراسات إلى أن الخرف ومرض الزهايمر لا يزالان السبب الرئيسي للوفاة في إنجلترا وويلز منذ عام 2017، إلا أن الملايين من الناس لم يخضعوا للفحص الذي يمكن أن يساعد في تجنب الإصابة بهذه الأمراض. حيث أشارت جمعية مرض الزهايمر إلى أن الشخص الذي أصيب بسكتة دماغية، أو الذي يعاني من مرض السكري، أو أمراض القلب، يعاني من احتمال مضاعف للإصابة بالخرف الوعائي.

وقال أليستير بيرنز، مدير الطاقم الطبي المعني بمرض ألزهايمر في هيئة الخدمات الصحية الوطنية (المملكة المتحدة): "إن بداية العام الجديد هي الوقت المناسب لاتخاذ خطوة بسيطة وضرورية يمكن أن تنقذ حياة الكثيرين وتمكنهم من العيش بصحة أفضل".

ما هو سبب ارتفاع ضغط المخ؟ لأن أخي فجأة ظهرت عليه أعراض مثل الدوخة المتكررة والتشوش وعند مراجعة الطبيب تبين وجود ارتفاع في ضغط المخ، فما هي الأسباب المحتملة

تجدر الإشارة إلى أن جميع الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 40 و74 عاماً بغض النظر عن إصابتهم بأي اضطرابات صحية مؤهلون تلقائياً للخضوع للفحص، والذي تتم إعادته كل خمس سنوات.

تقول لورا فيبس، رئيسة قسم الاتصالات المتعلقة بمرض الزهايمر في المملكة المتحدة: "هناك أدلة جيدة تشير إلى أن ما هو جيد للقلب جيد أيضاً بالنسبة للدماغ، ولكن في حين يعتقد 77٪ أنه بإمكانهم تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب، فإن 34٪ فقط من الناس يدركون أنه من الممكن تقليل خطر الإصابة بالخرف".

اقرا ايضاً :

آلام الرقبة أسبابها .. وأعراضها .. وعلاجها

وتضيف: "تشير الأبحاث إلى أن منتصف العمر هو الوقت الأنسب لاتخاذ إجراءات تساعد في الحفاظ على صحة الدماغ في وقت لاحق من الحياة. ومع إثبات الدراسات أن الخرف أصبح السبب الرئيسي للموت في المملكة المتحدة، يجب أن نشجع الجميع على اتخاذ خطوات إيجابية للحفاظ على صحة الدماغ طوال الحياة."

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

تحمل رزان درجة الماجستير في الصيدلة السريرية من كلية الصيدلة في جامعة العلوم والتكنولوجيا بالإضافة لدرجة دكتور في الصيدلة. تمتد خبرة رزان أكثر من 7 سنوات في كتابة المحتوى الطبي، والترجمة الطبية، ومساعد بحث في رسائل الماجستير والدكتوراة وبراءات الاختراع. خبرة في مجال العمل في الصيدليات العامة والمستشفيات. نشر لها أكثر من 200 مقال طبي في المجلات العلمية والمجلات الاجتماعية ومواقع التواصل الاجتماعي والمواقع المتخصصة في كتابة المحتوى الطبي.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض العصبية

سؤال من ذكر سنة 49

في الأمراض العصبية

هناك وصفة دوائية اعطيت الى ابني لتنشيط الدماغ كما قال لي الطبيب وبالتالي فقد تحسن مستوى التحصيل العلمي المدرسي لولدي...

يفضل القيام بعمل بعض الفحوصات لابنك قبل اعطائه مثل هذه الادوية مثل قياس مستوى الذكاء والقدرة على التركيز ومراجعة حالته النفسية لان اعطاء الادوية المنبهة للمخ لها الكثير من الاعراض الجانبية وبخاصة فى صغار السن مثل اضطرابات النوم والعصبية الزائدة والميول العدوانية فى بعض الحالات مع عمل بعض الاشعات مثل الرنين المغناطيسى ورسم المخ بالكمبيوتر وقياس مستوى نشاط الغدة الدرقية

سؤال من أنثى سنة 39

في الأمراض العصبية

1- ماذا يكشف MRI 2- ماذا يكشف CT Pituitary Gland ما الأحسن بينهما يعني من الذي يكشف عن جميع الامراض...

لا يوجد تحاليل معينة من الدم،اي الفحص العادي،للكشف عن مشاكل المخ وخصوصا الجلطات و الأورام و النزيف وغيره،، ولكن عند الشك من الأعراض المصاحبة للمريض ننصح بعمل صورة مقطعية أو رنين للمخ بدون صبغة أو بصبغة اذا شكينا مشكلة في الاوردة أو الشرايين أو ورم. يفضل عمل رنين مغناطيسي في حال مشكلة الغدة النخامية

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض العصبية

استخدم العلماء أداة اسمها "سي أيه تي بنبرا" تفتت التخثرات الدموية وتفتح بذلك الأوعية الدموية. وهي تتضمن إدخال قثطرة صغيرة...

أعلن علماء كنديون، أنهم طوروا طريقة علاجية جديدة باستطاعتها تفتيت التخثرات الدموية لأكثر من ثلاث ساعات فقط بعد الإصابة بالجلطة الدماغية، واستخدم العلماء أداة اسمها سي. ايه. تي بنبرا تفتت التخثرات الدموية وتفتح بذلك الأوعية الدموية. وقال مدير مركز أبحاث "سيمان أم آر " للأبحاث في جامعة "كالغيري" الكندية الدكتور ماينك غويال، إنه إذا استخدمت هذه الطريقة خلال بضع ساعات من الإصابة بالسكتة الدماغية بالإمكان استعادة تدفق الدم إلى المناطق المتضررة في الدماغ ومنع حصول تلف دائم في خلايا المخ ذات العلاقة هذه الطريقة حديثة ولا استطيع الافادة بتفاصيلها وتفاصيل مفاعيلها وخطورتها كوننا ليس عندنا خبرة في ذلك
ذات صلة :
١٠ أمراض خطيرة تؤدي للوفاة بسبب السمنة إجراء فحوص للبروستاتا في منتصف العمر قد يضر أمراض تؤدي للإصابة بالحمى

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان