أستراليا ستصبح أول دولة في العالم في القضاء على سرطان عنق الرحم

أستراليا ستصبح أول دولة في العالم في القضاء على سرطان عنق الرحم

ستصبح أستراليا أول دولة في العالم تقضي على سرطان عنق الرحم، وذلك وفقًا لدراسة جديدة تظهر أن برنامج الوقاية الوطني الحالي يعمل بشكل جيد للغاية.

وفقًا لفريق من الباحثين؛ خلال عامين فقط سوف تكون احتمالية الإصابة بسرطان عنق الرحم في أستراليا منخفضة جدًا، وسوف يعتبر سرطان عنق الرحم من السرطانات النادرة.

وفقًا للدراسة هذا يعني وجود 6 حالات جديدة فقط لكل 100000 شخص في السنة.

يتنبأ فريق البحث أنه بحلول عام 2028 سوف ينخفض المعدل بشكل ​​أكبر إلى أقل من 4 حالات جديدة لكل 100000 شخص، وهو معدل منخفض للغاية بحيث أنه يقترح أن هذا النوع من السرطان سوف يتم التخلص منه (القضاء عليه).

أستراليا تعتبر الدولة الأولى على مستوى العالم في الوقاية من سرطان عنق الرحم، في طريقها للقضاء على سرطان عنق الرحم والتخلص منه كمشكلة صحية عامة بحلول عام 2028.

إذا واصلت أستراليا جهودها الوقائية الحالية فبحلول عام 2034 سيكون هناك أقل من وفاة لكل 100000 شخص سنوياً.

النتائج مثيرة بشكل خاص مع الأخذ بعين الاعتبار مدى شيوع سرطان عنق الرحم وكم هو قاتل في بلدان أخرى حول العالم. وفقًا لمنظمة الصحة العالمية (WHO) يعتبر سرطان عنق الرحم رابع أكثر أنواع السرطانات شيوعًا لدى النساء عمومًا، ولديه معدل وفيات مرتفع بشكل خاص بسبب وجود عدد قليل جدًا من الأعراض، لذا، غالبًا ما لا يتم تشخيصه إلا بعد فوات الأوان.

هل يمكن الشفاء من سرطان الكبد و الرئه في مرحلته الاولى علما انتقل من سرطان الثدي ؟؟

لا ينبغي أن يكون سرطان عنق الرحم مميتًا لأن الأدوات اللازمة لمنع حدوثه متاحة إلى حد كبير؛ إنها مسألة إعطاء الناس حق الوصول إلى الأنواع الصحيحة من الفحوصات والوقاية، التي تشمل التطعيم ضد فيروس الورم الحليمي البشري المنقول جنسياً (HPV).

99% من جميع أنواع سرطان عنق الرحم سببها عدوى بفيروس الورم الحليمي البشري. الفيروس نفسه شائع حيث أن حوالي 80% من النساء يصبن به خلال حياتهن وفي الغالبية العظمى من الوقت تكون الأورام حميدة.

لدى أستراليا استراتيجية وقائية شاملة بدأت في عام 1991 مع البرنامج الوطني لفحص عنق الرحم الذي شجع النساء الناشطات جنسياً أو اللاتي تجاوزن سن 18 عاماً للحصول على مسحة عنق الرحم كل عامين.

لكن الحركة الأكثر جذرية جاءت في عام 2007 عندما شجعت البلاد جميع الفتيات المراهقات على تلقي اللقاحات المجانية ضد فيروس الورم الحليمي البشري، وهو أمر كان فعالًا للغاية حيث قاموا بتطبيق نفس البرنامج على الأولاد في عام 2013.

كما قامت أستراليا باستبدال فحوصات عنق الرحم باختبارات فحص عنق الرحم لفيروس الورم الحليمي البشري، والتي من المتوقع أن تخفض معدلات الإصابة بالسرطان بنسبة تصل إلى 30%.

اقرا ايضاً :

نتائج واعدة لعلاج السرطان

تسلط الدراسة الضوء على حقيقة أنه على الرغم من التقدم المتوقع، تحتاج البلاد إلى التركيز على ضمان حصول الشباب على لقاح فيروس الورم الحليمي البشري وكذلك فحص أولئك الأكبر سنًا الذين لم يتلقوا التلقيح.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأورام الخبيثة والحميدة

سؤال من أنثى سنة 40

في الأورام الخبيثة والحميدة

امي 59 تعاني من سرطان الرحم وتمت ازالة الرحم ولم تخضع لاي علاج بعدها مما ادي لانتشار المرض في عظام...

سؤال من أنثى سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

هل يمكن الشفاء من سرطان العظام الثانوي المنتشر من سرطان الثدي علما انه في بداية انتشاره في المناطق التالية الجمجمة...

سرطان الثدي المنتشر للعظام دونا عن باقي اعضاء الجسم افضل من انتشاره الي اعضاء اخري بجوار العظام. كلمة شفاء هنا يمكن ان نتستبدلها بكلمة السيطرة نعم يمكن السيطرة علي هذا الانتشار عن طريق العلاج الاشعاعي ، الادوية التي تحافظ علي كثافة العظام Biphosphonate بالاضافة الي اعادة تقييم الحالة هل تحتاجي الي علاج كيماوي او الاكتفاء بالعلاج الهرموني مثلا.
ذات صلة :
كيف تقي نفسك من سرطان عنق الرحم للنساء المعرضات للاصابة بسرطان عنق الرحم أسباب سرطان عنق الرحم

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان