لقاح ضد سرطان الثدي يمكن أن ينقذ أجيال الآن في التجارب السريرية في مايو كلينك

لقاح ضد سرطان الثدي يمكن أن ينقذ أجيال الآن في التجارب السريرية في مايو كلينك

عشرات الآلاف من النساء يمتن سنويًا من سرطان الثدي، لكن انخفاض ​هذا ​العدد بسرعة كبيرة وارد.

تعمل عيادة مايو (Mayo clinic) في جاكسونفيل على تطوير مطعوم سرطان الثدي الثلاثي السلبي الذي يمكن أن ينقذ الملايين في يوم من الأيام.

بينما لا يزال اللقاح في مرحلة التجارب السريرية، يقول الأطباء أنهم متحمسون جدًا لأن النتائج الأولية تشير إلى أن اللقاح يعمل مع بعض الآثار الجانبية السلبية.

تكمن المشكلة في أن التقارير تشير إلى أن أقل من 5% من البالغين المصابين بالسرطان يلتحقون بالتجارب أو الدراسات السريرية.

تعمل امرأة تحارب سرطان الثدي الثلاثي السلبي على دفع المزيد من مرضى السرطان للانخراط بهذه التجارب، حيث أنها تعتقد أن ذلك سيساعد الأطباء على القيام بخطوات مهمة من شأنها أن تنقذ الأجيال القادمة.

هل يمكن الشفاء من سرطان الكبد و الرئه في مرحلته الاولى علما انتقل من سرطان الثدي ؟؟

في الوقت الحالي تقوم عيادة مايو في جاكسونفيل بتجربة سريرية للقاح ثلاثي سلبي لسرطان الثدي. الفكرة مشابهة للتطعيم ضد عدوى ما مثل لقاح الحصبة و الأنفلونزا.

يساعد اللقاح نظام المناعة في الجسم على منع السرطان من العودة.

اللقاح يعطى فقط للمرضى المصابين بالفعل بسرطان الثدي لكن في مراحله المبكرة وقد تم استئصال الورم لديهم. بعد ذلك يتم تطعيم المريض للمساعدة على الحد من خطر تكرار الإصابة (أو عودة) المرض.

اقرا ايضاً :

نصائح لما بعد الشفاء من السرطان

تقوم مايو كلينك بالعديد من التجارب السريرية للقاحات أخرى لسرطان الثدي، إلى جانب أكثر من 300 تجربة سريرية لأنواع أخرى من السرطان.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأورام الخبيثة والحميدة

سؤال من أنثى سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

حجم السرطان في المعدة يصل إلى 5سم ومريضتنا اخذات ثلاث جرعات كيماوي ولم تستجب للعلاج. ..في دولة السويد قالو لن...

أنا أعتقد أن الورم الذي في المعدة قد أنتشر إلى أماكن أخرى في الجسم ولذلك لم يقوموا بالجراحة. لكني لا أستطيع التعليق أكثر على الموضوع لأني لا أعرف الحالة. وأستطيع أن أقول أن الأعمار بيد الله ولا أحد يستطيع أن يحدد لأي مريض كم تبقى له من الوقت ليعشه.

سؤال من أنثى سنة 21

في الأورام الخبيثة والحميدة

ثلاثة من عائلتي المقربين توفو بسبب سرطان المعدة هذا يشير الى احتمالية وجود الجين المسبب لهذا النوع من السرطان لدي...

لحد الان لم يثبت ويعتمد أي فحص للكشف المبكر عن سرطان المعدة ... ولكن بالتطور الحالي في مجال الأورام أصبح ممكن اجراء فحص مختبري لمعرفة إذا كان هناك أي خلل في جينات الشخص والتي قد ترتبط بزيادة نسبة الاصابة بمرض السرطان.
ذات صلة :
سرطان الثدي عند الاطفال هل يمكن الإصابة بعدوى كورونا بعد تلقي اللقاح؟ هل يمكن للأطفال أخذ لقاح كورونا حالياً؟

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان