نموذج الذكاء الاصطناعي لمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا تعرّف على سرطان الثدي بدقة تماثل أخصائي الأشعة

نموذج الذكاء الاصطناعي لمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا تعرّف على سرطان الثدي بدقة تماثل أخصائي الأشعة

لقد أثبت الذكاء الاصطناعي أنه ذو فائدة كبيرة في التطبيقات الطبية. معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا يقدّم مثالًا آخر على ذلك، حيث تم تطوير نموذج آلي بمستشفى ماساتشوستس العام يمكنه التعرف على سرطان الثدي بدقة كما يفعل أخصائي الأشعة.

تشير الدراسات إلى أن واحدة من كل ثماني نساء في الولايات المتحدة تتأثر بسرطان الثدي.

أحد أسباب تطور مرض سرطان الثدي هو أنسجة الثدي الكثيفة التي يقال إن 40% من النساء في الولايات المتحدة مصابات بها.

يمكن أن يحدد نموذج الذكاء الاصطناعي الذي طوره معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا ومستشفى ماساتشوستس العام أنسجة الثدي الكثيفة في تصوير الثدي بالأشعة بدقة عالية مثل أخصائي الأشعة.

يتم تدريب النموذج على الآلاف من صور الثدي الرقمية، بالتالي يمكن تحديد أنواع مختلفة من أنسجة الثدي. وجد الباحثون تطابقًا بنسبة 90% مع التشخيص الذي قام به خبراء الأشعة المتخصصون.

ماهو افضل علاج لسرطان المعده المرحله 4 وللعلم اخدت تلات جرع كيماوي واخر جرعة اتعبتها جدا توقفت وبدات نظام صحي ونزلت نسبة من 400الي 84وبعد سفرها للعمره ارتفعت وحاليا عادت للنظام الصحي ماهو افضل علاج لحالتها علما بانها تعاني من الفقرات والم في الظهر وهذه صورة المسحه

يقول أحد الباحثين في دراسة النموذج، إن الذكاء الاصطناعي يأخذ أقل من ثانية لكل صورة ويمكن تزويد المستشفيات به بثمن بخس.

يعمل الباحثون الآن على معرفة كيفية يمكن استخدام هذا النموذج في تطبيقات الرعاية الصحية الأخرى.

اقرا ايضاً :

الفحص المبكر يقلل من معدلات الوفاة الناجمة عن سرطان الثدي

هذا ليس النموذج الوحيد للذكاء الاصطناعي الذي تم تطويره لاكتشاف سرطان الثدي، فقد زعمت جوجل مؤخرًا أن نموذج الذكاء الاصطناعي لديها دقيق بنسبة 99% في الكشف عن سرطان الثدي النقيلي.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأورام الخبيثة والحميدة

سؤال من ذكر سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

زوجتي مصابة بالسرطان ،سرطان الأقنية صنف 2 حسب تشيخ الأطباء هنا في الجزائر ،والحل حسب عدد من الأطباء الاختصاصيين هو...

هذا يعتمد على حجم الورم وامور أخرى. اذا كان الورم صغير فيمكن استئصال جزئي للثدي او عمل استئصال كامل مع عمل عملية تجميل للثدي في نفس الوقت. راجعي مقالتي حول عمليات سرطان الثدي

سؤال من ذكر سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

السلام عليكم اشارت التحاليل والاشعة الخاصة بوالدتي انها مصابة بالسرطان في الكبد, اريد المساعدة في علاجها بالطب البديل والاعشاب,وما هي...

أنا لا أستطيع مساعدتك بهذا الأمر. فإن هذا الكلام عن الطب البديل والأعشاب هو بدعة ولا يفيد بعلاج السرطان بشيء.
ذات صلة :
أسباب سرطان الثدي أنواع سرطان الثدي الأطراف الاصطناعية

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان