4 فبراير ... اليوم العالمي لمرض السرطان

4 فبراير ... اليوم العالمي لمرض السرطان

اليوم العالمي للسرطان هو المبادرة الوحيدة التي يتحد فيها العالم لمكافحة وباء السرطان العالمي. وقد تم تحديد هذا اليوم ليوافق 4 فبراير من كل عام.

يهدف اليوم العالمي للسرطان إلى منع وقوع الملايين من حالات الوفاة التي يمكن منعها كل عام من خلال زيادة الوعي والتوعية حول السرطان، والضغط على الحكومات والأفراد في جميع أنحاء العالم لاتخاذ إجراءات ضد المرض.

تواصل UICC وغيرها من المنظمات التي تهتم بالسرطان والمصابين به بالتوسع في نجاح وإحداث تأثير للفعالية، مع الالتزام بضمان التعريف بالفعالية طوال العام لعدد أكبر من الناس في جميع أنحاء العالم. ويتم ذلك من خلال العمل بشكل مباشر مع أعضاء لتطوير حملات تخدم أولوياتهم التنظيمية المختلفة؛ يتحقق ذلك من خلال نهج استراتيجي ذي شقين:

تقدم الجمعيات والمنظمات التي تعنى بالسرطان الدعم من خلال تطوير أدوات وتوجيهات لتشجيع المنظمات الأعضاء فيها على إدارة حملات التوعية حول السرطان التي تتماشى مع رسالة اليوم العالمي للسرطان.

على المستوى الآخر، تعمل الجمعيات والمنظمات المعنية بمرض السرطان على تأمين ودعم وسائل الإعلام الرقمية، والتقليدية، والاجتماعية لزيادة الوعي العام بهذا اليوم. ومن خلال الدعم المستمر للأعضاء والشركاء الرئيسيين، بدأ اليوم العالمي للسرطان في ترسيخ نفسه في التقاويم في جميع أنحاء العالم.

هل يمكن الشفاء من سرطان الكبد و الرئه في مرحلته الاولى علما انتقل من سرطان الثدي ؟؟

ويمكننا جميعاً، أفراداً وجماعات ومنظمات القيام بأمور للتعريف بمرض السرطان وزيادة التوعية حول كل ما يتعلق بها والمشاركة في البرامج العامة والخاصة التي تهدف إلى القضاء على هذا المرض وتجاوز العقبات التي يسببها للفرد والمجتمع.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

تحمل رزان درجة الماجستير في الصيدلة السريرية من كلية الصيدلة في جامعة العلوم والتكنولوجيا بالإضافة لدرجة دكتور في الصيدلة. تمتد خبرة رزان أكثر من 7 سنوات في كتابة المحتوى الطبي، والترجمة الطبية، ومساعد بحث في رسائل الماجستير والدكتوراة وبراءات الاختراع. خبرة في مجال العمل في الصيدليات العامة والمستشفيات. نشر لها أكثر من 200 مقال طبي في المجلات العلمية والمجلات الاجتماعية ومواقع التواصل الاجتماعي والمواقع المتخصصة في كتابة المحتوى الطبي.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأورام الخبيثة والحميدة
ذات صلة :
حقائق طبية في اليوم العالمي لمرض الزهايمر اليوم العالمي لمرض السكري : داء يغزو الوطن العربي اليوم العالمي لمرض السل

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان