خشب الصندل الصناعي قد يساعد على علاج الصلع

خشب الصندل الصناعي قد يساعد على علاج الصلع

وجد الباحثون علاجًا محتملًا لتساقط الشعر، ولهذا العلاج رائحة جيدة جدًا!

قد يكون لخشب الصندل الصناعي تأثير محفز على بصيلات الشعر لدينا، مما قد يؤدي إلى زيادة في نمو الشعر.

توصل الباحثون إلى أن مستقبلات الشم OR2AT4 لديها القدرة على تنظيم نمو الشعر البشري. تستند هذه النتائج الجديدة إلى حد كبير على سمة مهمة في بصيلات الشعر لدينا وهي حقيقة أنها تحتوي على مستقبلات شمية تعرف بـ OR2AT4.

قد أظهرت الأبحاث السابقة أن للمستقبلات الشمية OR2AT4 القدرة على إحداث شفاء الجروح في البشرة. عند النظر إلى الارتباط الوثيق بين نمو الشعر والتئام الجروح أراد فريق البحث استكشاف ما إذا كان هناك طريقة لتسهيل نمو الشعر أيضًا.

لاحظ الباحثون أنه يبدو أن التعرض لخشب الصندل الصناعي يحفز نمو الخلايا، مما يؤدي إلى إبطاء موت بصيلات الشعر وإطالة مرحلة النمو في دورة حياة الشعر.

أستعمل علاجات لانتظام النبض والضغط؛ Cordarone + Betaloc ZOK + Vocado HCT+ اسبيرين كما أستعمل LIPANTHYL للكوليسترول، أود أن آجرب استخدام فياغرا أو شبيهاتها للحصول على أداء أفضل، وحسب ما قرأت يوجد 3 مواد فعالة مختلفة تؤدي نفس الغرض لها محاذير مختلفة، ولاحظت أن سياليس ولينك هما (تادالافيل) تأثيرهم أقل

لا تعتبر هذه بعد علامة على بدء الناس برش روائح خشب الصندل على فروة الرأس، حيث كما لوحظ زيادة في نمو الشعر فقط على مدى فترة ستة أيام، و ذلك لا يشير إلى ما إذا كانت هذه الآثار دائمة أو قادرة على عكس الصلع.

يجدر الإشارة والأخذ بعين الاعتبار أن التجربة تم إجراؤها على عينات من فروة الرأس بدلاً من على أشخاص فعليين أحياء. يجري حاليا التخطيط لإجراء تجارب إكلينيكية أكبر.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالبشرة والجمال

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

دكتور حكمت من فضلك هل الأملج المجفف المطحون مفيد للشعر اذا تم اضافته لزيت الزيتون ويساعد في تطويل الشعر؟؟

نعم يمكن خلطهما معا ويفيد في تنعيم الشعر وتطويله وصفة طبيعية للشعر المجعد تجعله مفرود كأنه مكوي تمام وتزيد من نعومته وليونته وهي طبيعية 100% بحيث لا تعرض الشعر لأضرار الفرد الكيميائي أو للتقصف والجفاف . _ المكونات والطريقة : _ يؤخذ 25 جرام أملج مطحون ويعجن ب 50 سم زيت سمسم ويدهن به الشعر جيداً ويترك لمدة طويلة حوالي ساعتين ويغسل بالشامبو الطبيعي المناسب لطبيعة شعرك . _ والنتيجة اكتر من رائعة بحيث يكون شعرك وكأنه مفرود بمكواة مصفف الشعر وناعم كالحرير . ** زيوت طبيعية تساعد على نعومة الشعر الجاف والمجعد : 1- يدهن الشعر يومياً بنسب متساوية بعد خلطها وهي زيت الخروع وزيت اللوز وزيت جوز الهند

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

هل استخدام الصابون على الشعر يسبب له ضررا علما بأن شعري ارتاح كثيرا على الصابون افضل من الشامبو حيث كان...

غسل الشعر بالصابون أفضل من غسله بالشامبو وقد كان آباؤنا واجدادنا لا يعرفون إلا الصابون ولم يكونا يشكون من القشرة ولا من تساقط الشعر وأفضل أنواع الصابون هو المصنوع في المنزل من بقايا زيت الزيتون وأفضل انواع الصابون المصنع هو الصابون النابلسي.

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

*أريد خلطات مجربة لجميع المناطق السوداء...؟ *هل مزيج السدر والماء يساعد على تقشير الجسم وتفتيحه؟ *هل توجد خلطات للشعر المتقصف...

سدر مطحون ( شكله زي الحنا ) تخلطيه مع قليل من الماء وتحطيه على الوجه والجسم يجعل البشره صافيه وناعمه علاج تفصف الشعر هو معرفة سبب التقصف وتلافيه. ويمكن استخدام كريم التصفيف بالزيوت الطبيعية وهي زيت الزيتون وزيت الخروع وزيت اللوز مخلوطة مع بعضها البعض ثم يدهن به الشعر من الجذور ويدلك دلكا خفيفا تفتح 3 أوراق صبار من المنتصف وتستخرج المادة الهلامية التي بداخلها وتضاف إليها 3 ملاعق زيت زيتون و3 ملاعق زيت جرجير. ويستخدم المزيج لعمل حمام زيت أسبوعي لمنع التقصف والتساقط ويحفظ بباقي الخليط في علبة بلاستيك بالثلاجة.

سؤال من ذكر سنة 35

في البشرة والجمال

تحية وبعد هل زيت الثومة مفيد للشعر ومنع تساقطه وكيف يمكن ان نعوض الكولاجين المفقود من البشرة ،هل هنالك خلطات...

الكولاجين *استخدام ليزر الفراكسل ريستور تعمل على التخلص من التصبغات والنمش وتحفز الجلد لإنتاج الكولاجين وتجديد خلايا البشرة وزيادة نضارتها وحيويتها وهي آمنة وفعالة وملائمة لجميع أنواع البشرة مواد الميزوثيرابي والدريمارولار التي تحفز إنتاج الكولاجين فتزيد سماكة الجلد * Cynergy المعارف التقليدية ، الإنزيم المساعد Q10 ، واكامي Phytessence هي المكونات الطبيعية التي تساعد على تحفيز الجسم على إنتاج الكولاجين.وهي فعالة لتحفيز وزيادة الإنتاج من الجلدمن الجسم.وهي مضادة قوية ة للتأكسد فتحارب الأشعة U.V فتمنعها من الإضرار بالجلد تناول محفزات الكولاجين التاليه :الجوافا، الفلفل الأحر،عصير النونى والزنك
ذات صلة :
زراعة الشعر لعلاج حالات الصلع علاج الصلع الوراثي علاج الصلع

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان