تأثير العنصرية على الصحة العقلية والسلوكية للأطفال

تأثير العنصرية على الصحة العقلية والسلوكية للأطفال

في دراسة ناقشت خطر العنصرية على الأطفال شرح الباحثون مفهوم التمييز العنصري بعبارات بسيطة للأطفال في عمر السابعة، وسألوهم عما إذا كانوا قد شعروا بالتمييز ضدهم من قبل الأقران، المدرسين أو غيرهم بسبب لون بشرتهم، لغتهم، لهجتهم، ثقافتهم أو بلدهم الأصلي. والنتيجة كانت أن أكثر من نصف الأطفال أبلغوا عن تجارب عنصرية.

اعراض نفسية لدى الأطفال الذين تعرضوا للعنصرية

وجد الباحثون أن الأطفال الذين أبلغوا عن التمييز وكان لديهم إحساس ضعيف بالهوية العرقية والإثنية كانوا أكثر عرضة لخطر:

  • القلق
  • الاكتئاب
  • سلوك المعارضة

وغيرها من مشكلات الصحة والسلوك العقلية.

أما بالنسبة للأطفال الذين لديهم إحساس قوي بالهوية العرقية والإثنية، وجد البحث أن آثار التمييز العنصري عليهم كانت صامتة.

إنه دليل مقنع جدًا على أن الأطفال الصغار يتعرضون ويمرون بتجارب التمييز العنصري في مدارسهم وبيئاتهم، ولهذه التجارب آثار سلبية كبيرة على صحتهم ورفاهيتهم.

ما الواجب فعله لتقليل الآثار النفسية للعنصرية عند الأطفال

  • يمكن للوالدين مساعدة الأطفال في بناء إحساسهم بالهوية من خلال التحدث معهم حول الخلفية العرقية والإثنية لأسرهم.
  • في المدرسة، يمكن للمدرسين تشجيع الأطفال على تبادل المعلومات حول ثقافاتهم وأصولهم. كما يمكن للأطفال الآخرين أيضاً الاستفادة من فهم تاريخهم العائلي وثقافتهم.

قال رئيس شراكة الأطفال في لوس أنجلوس وهي مجموعة تدعو إلى سياسات تدعم صحة الأطفال، إن نتائج الدراسة تسلط الضوء على أهمية التصدي للصور النمطية العنصرية السلبية والخطابة المناهضة للهجرة في وسائل الإعلام والمجتمع.

اعاني مk الشك كثيراً ، في الصلاة في الوضوء والغسل ونظافة الآخرين وكذاك الصحون التي اطبخ او أكل بها ، اضطر لغسلها لأكثر من مرة، وكذلك في الصلاة اعيدها اكثر من مرة والوضوء، هل هذه أعراض وسواس قهري؟ وكيف أتغلب عليها؟

وجدت الشراكة أن الأطفال من العائلات المهاجرة في ولاية كاليفورنيا يعانون بشكل متزايد من مشاكل الصحة العقلية كنتيجة للمناخ السياسي الحالي.

أحد أهم المخلصات من نتائج الدراسة هي مسؤولية كل شخص منا في أن يترك انطباعًا إيجابيًا تجاه الطفل، والتأكد من أن كل طفل يشعير بأنه شخص له قيمة، وأن يشعر بالحب والدعم من البالغين.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة النفسية

سؤال من أنثى سنة

في الصحة النفسية

ما تأثير الحالة النفسية على الصحة ؟

هناك تاثير وعلاقه قوية جدا ...الضغوط النفسية تؤثر سلبيا على قدرات الجهاز المناعي للجسم للدفاع ضد الامراض المختلفة هناك دراسات أثبتت أن الضغوط النفسية تزيد من الشحنات داخل الجسم وتكوين الشقوق الحرة التي تتلف الخلايا المناعية.فجرح معين من الممكن أن يأخذ وقتاً أسرع في الشفاء في حالة الراحة النفسية للانسان عن وجوده في حالة نفسية سيئة. فعند وجود مريضان بنفس درجة المرض أحدهما مطمئن النفس والاخر حزين فإن الأول يكون درجة شفاؤه أسرع من الاخر. كم ان العلاج النفسي السلوكي والادراكي وتحفيز الافكار الايجابية والبعد عن الافكار السلبية له دور فعال جدا في التخفيف من حدة الامراض المزمنه وايضا الشفاء منها .
ذات صلة :
أهمية الصحة العقلية والنفسية للأطفال اليوم العالمي للصحة العقلية 2018: الشباب والأمراض العقلية في... تأثير المناخ على الصحة العقلية

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان