مؤتمر طبي في دبي يهدف لتحسين الكشف عن الامراض

مؤتمر طبي في دبي يهدف لتحسين الكشف عن الامراض

 

 

يحتاج اطباء الاسرة الى تحسين وتعزيز مهاراتهم ودورهم في الكشف المبكر عن الامراض واعادة التأهيل. وكانت هذه احدى رسائل مؤتمر طب الاسرة العالمي الذي عقد في دبي.

وقال احد الاطباء المشاركين ان هذا المؤتمر سيظهر نتائج ملموسة وذلك لوجود جانب للفهم العملي حول كيفية التعامل مع المرضى ضمن فعاليات المؤتمر.

حيث ان الاطباء قد يحصلوا على بعض المهارات الجديدة للتعامل مع المرضى وذلك لان اطباء الاسرة لا يقتصر دورهم في اعطاء العلاجات بل الكشف عن الامراض والمساعدة في اعادة التأهيل. ومع زيادة المهارات المكتسبة يستطيع اطباء الاسرة العمل ايضا في عيادات مرض السكري او عيادات خدمات الاطفال والحوامل.

اخبار الطبي.وشارك في المؤتمر اكثر من 100 طبيب ومساعدين طبيين وممرضين ويتوقع حضور اكثر من 2000 زائر خلال المؤتمر الذي يستمر ثلاثة ايام.

وذكر الاطباء القائمين على هذا المؤتمر ان المشاركين سيستفيدون وخاصة انه سيتم التركيز على امراض السكري وامراض القلب والاوعية الدموية والسمنة وامراض الجهاز التنفسي والحساسية , حيث تعتبر اكثر الاسباب التي تثير القلق ليس فقط في الامارات المتحدة ولكن في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا ايضا.

اني اشتغل 14 ساعة وارجع عالبيت مو قادر ادعس عرجليي ابداً ابداً والاقيهم منفخين ومورمين وبيهم مثل الحَب الابيض شنو اسوي

يوجد في الامارات المتحدة اكثر من 745000 مريض مصاب بمرض السكري مما يعادل شخص من كل 10 اشخاص. بينما تتسبب امراض القلب والاوعية الدموية في حالة وفاة من كل اربعة وفيات.

بالاضافة الى التحذير من اضرار التدخين والسمنة وقلة ممارسة التمارين حيث تعتبر المسببات الرئيسة لنوبات القلب في الامارات, ومن المهم ان يكون الاطباء مؤهلين للكشف عن هذه الامراض مبكرا.

وهذه المرة الاولى التي يتم فيها عقد هذا المؤتمر في دبي ويأمل الاطباء بان يتم عقده بشكل سنوي وذلك جزء من خطة لتحويل الامارات الى مركز عالمي للعلاج الطبي.

اقرا ايضاً :

نصائح عيد اضحى آمن

 

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالطب العام

سؤال من أنثى سنة

في الطب العام

في الحقيقة لدي فرض مدرسي بأن أقوم بمقابلة مع طبيب وأتمنى التفاعل 1) الاسم؟ ( لا مشكلة أن كان صعبا...

لا أنصحك باستعمال النت لذلك، لأن الفائدة من مقابلة الطبيب وتأثيرها فيك سيختفي، والأفضل أن تذهبي لزيارة أي طبيب بالقرب منك، واستجوابه ، فهذا يمنحك شعوراً مختلفاً، وهو هدف هذه الوظيفة!
ذات صلة :
فوائد الجيلاتين أسباب مرض الزهايمر علاج الجلطة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان