البحث في سلامة المواد الكيميائية في الصابون

البحث في  سلامة المواد الكيميائية في الصابون

 

 

 

تُضاف العديد من المواد الكيميائية لتركيبة الصابون المُضاد للبكتيريا وتقضي بدورها على أنواع البكتيريا المختلفة والجراثيم دون تأثيرها على الفيروسات مُقارنة بأنواع الصابون العادية .


اخبار الطبي.تبحث منظمة الغذاء والدواء الأمريكية ( FDA ) في فعالية مادة تريكلوسان ( Triclosan )  المكونة لأكثر من 75 % من الصابون السائل المُضاد للبكتيريا وغسول الجسم المُباع في الولايات المتحدة الأمريكية , وتنوي اصدار نشرة في هذا العام حول سلامة هذه المادة ( Triclosan ), حيث أكدت ابحاث أجريت على الحيوانات المخبرية أن المادة قد تؤثر على الخصوبة وتتسبب بالعقم, والاختلالات الهرمونية المرتبطة بالبلوغ المُبكر .


اعانى من الارهاق والنحافة اريد فيتامين مستورد

وأكد الموقع الالكتروني لمنظمة الغذاء والدواء الأمريكية أن المنظمة لا تمتلك دليلاً واضحاً أن مادة التريكلوسان المُستخدمة في الصابون وغسول الجسم(كمادة قاتلة للبكتيريا) لا تُظهر أية فائدة مقارنة باستخدام الماء و الصابون العادي .


أشار عدد من العلماء والباحثون في مجال الغدد الصماء أن قرار منظمة الغذاء والدواء الأمريكية متأخراً لاعتقادهم بأن مادة التريكلوسان من العوامل المؤثرة في تركيز الهرمون المنبه للدرقية ( TSH ) والهرمونات التكاثرية كالتستوستيرون والاستروجين .

 

 

 

اقرا ايضاً :

أفضل المنتجات للتعقيم من فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19)

المصدر : foxnews.com

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالطب الوقائي

سؤال من أنثى سنة

في الطب الوقائي

السلام عليكم ورحمة الله ماهي سبل حماية والحفاظ على وظيفة (الكلى) في زمن إنتشار الأمراض المنهكة لهذا العضو الحيوي والحساس...

الموضوع متشعب جدا.........لانه يشمل المحافظه على صحة الجسم بشكل عام المهم المحافظه على ضغط الدم الطبيعي وكذلك مستوى السكر في الدم وعدم تعريض الجسم للجفاف
ذات صلة :
الكمون الصوفي رائحة الفم الكريهة في رمضان الحفاظ على صحة الفم والأسنان في رمضان

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان