استخدام الكافيين لعلاج انقطاع النفس الخداجي آمن على المدى الطويل

استخدام الكافيين لعلاج انقطاع النفس الخداجي آمن على المدى الطويل

وفقاً لدراسة نشرت في 11 أبريل/ نيسان في مجلة طب الأطفال؛ لا يوجد آثار ضارة طويلة الأمد عند استخدام الكافيين لعلاج الأطفال حديثي الولادة الذين يعانون من انقطاع النفس الخداجي، بل أدى هذا العلاج الى تحسن بعض الحالات العصبية.

قام باحث في جامعة موناش في أستراليا وزملائه بدراسة تأثيرات علاج الكافيين على الرضع الذين كانت أوزانهم منخفضة عند الولادة (تتراوح أوزانهم بين 500 إلى 1250 جم)، و تم دراسة هذه التأثيرات من خلال قياس النتائج السلوكية العصبية على مدى 11 عام.


قد تم قياس عدة معايير لدى ما يصل إلى 870 طفلاً وتم استخدام نماذج انحدار لتقييم آثار العلاج بالكافيين، من المعايير التي تم قياسها:

  • الذكاء العام.
  • الانتباه.
  • الوظيفة التنفيذية.
  • التكامل الحركي و الإدراكي.
  • السلوك.


وجد الباحثون أن النتائج السلوكية العصبية كانت متماثلة بشكل عام لكل من المجموعة التي تلقت الكافيين كعلاج والمجموعة التي تلقت العلاج الوهمي.


عند المقارنة بين المجموعة التي تلقت العلاج الوهمي والمجموعة التي تلقت العلاج بالكافيين، كان أداء المجموعة التي تلقت علاج الكافيين أفضل في:

  • التنسيق الحركي الدقيق.
  • التكامل الحركي.
  • الإدراك البصري.
  • تنظيم الإبصار الفراغي.


أشار الباحثون أن هذا البحث يسلط الضوء على مدى سلامة استخدام الكافيين على المدى الطويل لعلاج انقطاع النفس الخداجي عند حديثي الولادة الذين تكون أوزانهم منخفضة جدا عند الولادة، حيث أن الكافيين لم يؤثر سلبا بشكل عام على:

ابني عمره 3 سنوات وكان يعاني من الحمى الشديدة وتصلب في الرقبة وتم تشخيصه من الطبيب أنه يعاني من الحمى الشوكية، ما سبب الحمى الشوكية عند الاطفال؟

  • الذكاء.
  • التركيز.
  • السلوك.

 

المصدر: Caffeine Therapy for Apnea of Prematurity Safe Over Long Term

اقرا ايضاً :

الأجسام الأجنبية في الطرق التنفسية عند الأطفال وتدابيرها العلاجية

 

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الأطفال

سؤال من ذكر سنة 42

في أمراض الأطفال

هل الأشواغندا آمنة ومناسبة لطفل عمره 8 سنوات لعلاج التوتر والعصبية والشد العصبي المستمر ، وهل لها أي تأثير ضار...

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اولا الف مليون سلامه علّى طفلك لماذا هو متوتر ومشدود عصبيا باستمرار كل ما اعلمه عن هذا العشب انه مثالى لعلاج القولون واضطربات الجهاز الهضمى والتوتر والقلق ولكننا داءما داءما نقول نعالج السبب وليس العرض اى لابد من معرفه السبب الذى ادى الى حدوث العصبيه المستمره والف سلامه عليه

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الأطفال

هل استخدام نقاط بيكو للاطفال لفتره طويله تصل الى 9شهور يوثر ع الطفل سواء ع المدى البعيد او القريب وهل...

نعم قد تؤثر ، يجب استخدام الملينات غير المثيرة للجهز الهضمي لمدة شهر يتم خلاله تأسيس روتين بالنسبة للاخراج للطفل ، لمزيد من المعلومات ، يرجى قراءة المقال المتعلق بالامساك.

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الأطفال

جاوبوني بصراحه قرأت مقال ان هناك دراسات تؤكد وجود مخاطر لتطعيم الاطفال للمدى البعيد ازياد حالات التوحد تشتت الانتباه والسكري...

المطاعيم فائدتها حسب الخبراء كيره جدا تمنع كثير من الاوبئه التي كانت تفتك بالاطفال وقضت غلى كثير من الاوبئه التي قضت على الكثير من الناس-وككل الادوىه لها ربما بعض المضاعفات النادره جدا التي ترصدها منظمة الصحه العالميه وهي لاتقارن اطلاقا بالفوائد-
ذات صلة :
الافراط في استخدام الكافيين أسباب انقطاع النفس أثناء النوم أعراض انقطاع الطمث النفسية

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان