التوت والعنب يساعدان على التنفس بشكل أسهل

التوت والعنب يساعدان على التنفس بشكل أسهل

تشير الأبحاث الجديدة إلى أن إضافة المزيد من العنب والتوت إلى نظامك الغذائي يعد طريقة لذيذة لتعزيز صحة الرئة.

قال باحثون أن الأشخاص الذين تناولوا معظم الأطعمة التي تحتوي على نوع معين من الفلافونويد (الأنثوسيانين) حافظوا على وظيفة رئة جيدة بتقدمهم في السن.

يتواجد الأنثوسيانين في الفواكه والخضراوات الداكنة اللون مثل العنب الأحمر والعنب البري والبطاطا الأرجوانية.

يمكن للنظام الغذائي الغني بالفواكه والخضروات أن يساعد على:

  • حماية الرئتين من التلف.
  • الحفاظ على وظائف الرئة.
  • الحد من خطر الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي في وقت لاحق من الحياة.

يصل الأشخاص عمومًا إلى ذروة قدرتهم الرئوية عندما يبلغون 30 عاما، ثم بعد هذا العمر تبدأ وظيفة الرئة في الانخفاض ببطء. تختلف سرعة الانخفاض من شخص لآخر، هذا يتوقف على عدة عوامل، مثل:

بعد 4 أيام من دخول والدتي للمستشفى أصيبت بمكروب في الرئة pneumonie bactérienne a pseudomonas pseudoalcalidène. اود معرفة سبب اصابتها بهذا المكروب؟

  • التدخين.
  • النشاط البدني.
  • التعرض لبعض الملوثات.
  • وجود حالات طبية أخرى.

وجدت الدراسة الجديدة أن أولئك الذين تناولوا كمية كبيرة من الفواكه والخضراوات ذات الألوان الداكنة كان انخفاض وظائف الرئة لديهم بشكل أبطأ في كل سنة عند مقارنتهم مع أولئك الذين تناولوا كميات أقل من هذه الأطعمة الغنية بالأنثوسيانين.

لاحظ الباحثون وجود علاقة بين استهلاك الأنثوسيانين وصحة الرئة، فكلما زادت كمية تناول الناس له كانت صحة الرئة أفضل.

الأطعمة الغنية بفلافونيدات الأنثوسيانين قد تحمي الرئتين من خلال خصائصها المضادة للأكسدة و المضادة للالتهابات.

بعد بضع ساعات من تناول أطعمة مثل التوت، تتواجد هناك أدلة على وجود الفلافونويد في أنسجة الرئة. و هذا يشير إلى أن الأطعمة الغنية بالأنثوسيانين قد يكون لها دور وظيفي يحمي الرئتين من الملوثات و غيرها من العوامل البيئية الضارة مثل التدخين.

يبدو أن هذه الفواكه والخضراوات الداكنة اللون تكون أكثر إفادة للأشخاص الذين لم يدخنوا أبدًا وأولئك الذين تركوا التدخين.

اقرا ايضاً :

متلازمة الالتهاب الرئوي الحاد ( السارس)

السموم في الدخان قد تضعف قدرة العوامل المضادة للأكسدة أو المضادة للالتهابات لمواجهة ضرر التدخين. لكن المدخنون يستفيدون من الأنثوسيانين في الفواكه والخضار عند تركهم للتدخين.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الجهاز التنفسي
ذات صلة :
فوائد عصير العنب بذور العنب أضرار العنب

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان