عيوب القلب الخلقية عند الرضع قد تتنبأ بمشاكل القلب عند الأم بعد الولادة

عيوب القلب الخلقية عند الرضع قد تتنبأ بمشاكل القلب عند الأم بعد الولادة

وفقًا لبحث جديد نشرته جمعية القلب الأمريكية، فإن النساء اللواتي يلدن أطفالًا مصابين بعيوب خلقية في القلب قد يواجهن مخاطر متزايدة للتعرض لمشاكل القلب بما في ذلك النوبات القلبية وفشل القلب في وقت لاحق من الحياة.

الدراسة التي أجريت على أكثر من مليون امرأة هي أول دراسة تظهر أن عيوب القلب الخلقية عند المواليد الجدد قد تدل على زيادة خطر إصابة أمهاتهم بمشاكل في القلب.

قام الباحثون بتحليل بيانات بعض النساء اللواتي ولدن أطفال طبيعيين أو أطفال لديهم عيوب خلقية في القلب سواء كانت خطيرة أم غير خطيرة. وتمت متابعة النساء بعد 25 سنة من الحمل لمعرفة ما إذا أدخلن المستشفيات لأسباب متعلقة بأمراض القلب والأوعية الدموية بما في ذلك:

  • النوبات القلبية.
  • فشل القلب.
  • اضطرابات تصلب الشرايين.
  • زراعة القلب.

بالمقارنة مع أمهات الرضع الذين لا يعانون من عيوب خلقية في القلب، وجد الباحثون:

  • زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 43 في المائة لدى النساء اللواتي أنجبن أطفال مصابين بعيوب خلقية خطيرة في القلب.
  • زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 24 في المائة لدى النساء اللواتي أنجبن أطفال مصابين بعيوب خلقية غير خطيرة في القلب.

علاقة ارتباط وجود عيوب القلب عند الرضع بإصابة أمهاتهم بأمراض القلب والأوعية الدموية بعد الحمل غير واضحة، ولا يمكن استبعاد وجود مسبب وراثيبالإضافة إلى ذلك فإن الأثر النفسي الاجتماعي لأمراض القلب الخلقية على مقدمي الرعاية قد يكون له تأثير تراكمي على المدى البعيد، بما أن 85% من الأطفال المصابين بعيوب في القلب يعيشون الآن لمدة تتعدى مرحلة المراهقة.

كيف يمكن وقاية الأمهات من مشكلات القلب

إن توفير الرعاية للأطفال الرضع الذين يعانون من عيوب خطيرة في القلب مرتبط بالإجهاد النفسي والاجتماعي الذي قد يزيد من خطر تعرض الأمهات لأمراض القلب والأوعية الدموية على المدى البعيد.

ﺍﻋﺎﻧﻲ ﻣﻦ ﺗﺤﺪﺏ ﻓﻲ ﺍﻟﻌﻤﻮﺩ ﺍﻟﻔﻘﺮﻱ ﻭﻋﻤﺮﻱ 16ﺳﻨﺔ ﻫﻞ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻤﻜﻦ ﺇﻋﺎﺩﺗﻪ ﺇﻟﻰ ﺷﻜﻠﻪ ﺍﻟﻂﺒﻴﻌﻲ ﻋﻠﻤﺎ ﺑﻮﺟﻮﺩ ﺍﻧﺤﻨﺎﺀ ﻓﻲ ﺷﻜﻞ ﺍﻟﺼﺪﺭ ﻟﺪﻱ

يعتقد الباحثون أن الدراسة توفر فرصة لهؤلاء الأمهات للاستفادة من استراتيجيات الوقاية المبكرة والمشورة لتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وهو المسبب الرئيسي للوفاة في النساء.

يمكن لمزودي الرعاية الصحية مثل أطباء التوليد الذين يعالجون و يتابعون الأمهات في المراحل الاولى من التعامل مع الاطفال الذين يعانون من عيوب في القلب أن يساعدوا النساء على فهم المخاطر وتقليلها وتقديم التوصيات لاستهداف عوامل الخطر الأخرى مثل التدخين، البدانة والنشاط البدني.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتشوهات خلقية
ذات صلة :
عيوب القلب الخلقية تشوهات القلب الخلقية ما الأسباب المؤدية لها عيوب الحقن المجهري

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان