أخصائيو التغذية يختارون النظام الغذائي الأفضل لعام 2019

أخصائيو التغذية يختارون النظام الغذائي الأفضل لعام 2019

أشار التقرير الإخباري العالمي في الولايات المتحدة الأمريكية، إلى أن النظام الغذائي الأفضل لعام 2019 هو النظام الغذائي لمنطقة البحر المتوسط.

وقد صوّت أخصائيو التغذية المعنيون على 41 نظام غذائي وقاموا بتصنيفها في تسع فئات، شملت الأنظمة الغذائية الخاصة بتخفيف الوزن والأنظمة الغذائية الأسهل للمتابعة.

وفاز النظام الغذائي لمنطقة البحر المتوسط​، بوصفه نظاماً فعالاً، وذا تكلفة معقولة ويسهل الالتزام به.

تقول أخصائية التغذية المسجلة إيمي بييك: "يفضل المرء الأنظمة الغذائية الذي يمكن الالتزام بها حتى لو كان لديه أطفال أو حتى لو كان يعيش بمفرده" وتضيف: "إن النظام الغذائي المتوسطي يعتمد على مأكولات منطقة البحر الأبيض المتوسط، والتي تشمل البروتينات الخالية من الدهون مثل السمك والفول، والدهون الصحية، والحبوب الكاملة، والكثير من الأطعمة النباتية، مثل الفواكه، والخضروات، والبقوليات.

وتشير بييك إلى أن النظام الغذائي المتوسطي لا يزال من بين أفضل الأنظمة الغذائية على الرغم من أنه أحد أقدمها على الإطلاق".

حاسبة مؤشر كتلة الجسم (BMI)

ابحث عن مؤشر كتلة الجسم والمخاطر الصحية
حاسبة مؤشر كتلة الجسم هذه مخصصة للبالغين بعمر 20 عامًا أو أكبر. تحدث مع طبيبك حول مؤشر كتلة جسمك إذا كان عمرك أقل من 20 عامًا

حاسبة مؤشر كتلة الجسم (BMI)

نتيجة معدل كتلة الجسم :
20.7
تصنيف نتيجة معدل كتلة الجسم :

scale-1 weight-1

scale-2 weight-2

scale-3 weight-3

scale-4 scale-5 weight-4
تحدث مع طبيب
bmi calculator image bmi calculator image

ويمكن للمهتمين بتجربة النظام الغذائي المتوسطي تناول المعكرونة المصنوعة من الحبوب الكاملة بدلاً من المعكرونة العادية، وتجربة تناول بعض الحبوب الكاملة الأخرى، مثل الأرز البني بدلاً من الأرز الأبيض، أو الكينوا، أو الحبوب الأخرى. كما يوصي النظام الغذائي المتوسطي بتناول السمك مرتين على الأقل في الأسبوع.

ويوصي النظام الغذائي المتوسط أيضاً باستخدام التوابل والأعشاب بدلاً من الصلصات ذات السعرات الحرارية العالية والملح.

اقرا ايضاً :

 البــروكـلـي

ومن الجدير بالذكر أن هذه هي السنة الثانية على التوالي التي يختار فيها التقرير الإخباري العالمي في الولايات المتحدة الأمريكية النظام الغذائي للبحر الأبيض المتوسط ​​كأفضل نظام غذائي للعام.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

تحمل رزان درجة الماجستير في الصيدلة السريرية من كلية الصيدلة في جامعة العلوم والتكنولوجيا بالإضافة لدرجة دكتور في الصيدلة. تمتد خبرة رزان أكثر من 7 سنوات في كتابة المحتوى الطبي، والترجمة الطبية، ومساعد بحث في رسائل الماجستير والدكتوراة وبراءات الاختراع. خبرة في مجال العمل في الصيدليات العامة والمستشفيات. نشر لها أكثر من 200 مقال طبي في المجلات العلمية والمجلات الاجتماعية ومواقع التواصل الاجتماعي والمواقع المتخصصة في كتابة المحتوى الطبي.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

ماهو النظام الغذائي المعتدل ،وماهي مكوناته ،وما نوع الاغذية التي يجب المداومة والمحافظة على تناولها بالثلاث وجبات ...

اهﻻ بك , افضل طريقة لتخفيف الوزن باتباع نظام غذائي صحي يحتوي على كل المجموعات الغذائية باعتدال من نشويات وبروتينات وخضار وفواكه وحليب ومشتقاته وتخفيف قائمة الدهون والحلويات وتناول 3 وجبات رئيسية و 2 سناك وادخال الرياضة الى 5 مرات اسبوعيا لمدة 45 دقيقة وعدم اللجوء الى الحميات القاسية التي تقتصر على نوع واحد من الغذاء حيث انها تعتمد على التجويع وبالتالي يكون نزول الوزن من الكتلة العضلية ومن الماء في الجسم , وعندما تشعر بالجوع يمكنك تناول الخضار المقطع او كوب من الوشار او نصف كوب من الترمس كلها قليلة بالسعرات ولكن تعطي الشعور بالشبع وشرب الماء يفقدك الرغبة بتناول الطعام , بالتوفيق.

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

مؤخرا سمعت عن النظام الغذائي منخفض الكربوهيدرات ما مدى صحة وفائدة هذا النظام لمرضى السكري؟ وهل يحتوي دقيق الشعير على...

مرضى السكري بيعتمد على نوع الدواء بيستخدم حبوب او انسولين كل حاله الها وضعها الخاص و نظام تغذيه خاص فيها، الاهم لمريض السكري بيعرف مصادر الكربوهيدرات و كيف بيقسمهم خلال اليوم حتى ما يتعرض لنوبه هبوط سكر، هذا النظام مش صحيح 100% الصح بتعرف كيف بتقسم و تختار مصادر كربوهيدرات ، التغذيه الصح بتعرف شو الخيار الصحي من الكربوهيدرات احتياج مريض السكري نفس احتياج الإنسان السليم بس برجع أكرر بيقسم المصادر و بيختار الخيار الصحي اله حسب نوع الدوا ( حبوب او انسولين ) .

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

من ماذا يتكون النظام الغذائي الصحي؟

النظام الغذائي الصحي يتكون من مجموعة متنوعة من المكونات الغذائية التي تلبي احتياجات الجسم وتساعده على الحفاظ على صحته، وهناك بعض المبادئ الأساسية للنظام الغذائي الصحي، وتشمل الآتي:

  • يجب تناول كميات كافية من الفواكه والخضروات المتنوعة يوميًا، حيث توفر العديد من الفيتامينات والمعادن الضرورية.
  • يجب تضمين مصادر جيدة للبروتين في النظام الغذائي مثل اللحوم الخالية من الدهون، والأسماك، والبقوليات، والمكسرات والبذور.
  • يفضل استهلاك الحبوب الكاملة مثل الأرز البني والشوفان والقمح الكامل، حيث تحتوي على الألياف والعناصر الغذائية الأخرى بشكل أكبر من الحبوب المكررة.
  • يمكن تضمين الحليب والألبان في النظام الغذائي، لغناها بالعديد من العناصر المهمة، مثل البوتاسيوم، والكالسيوم، والبروتينات.
  • يجب الحد من استهلاك الدهون المشبعة والزيوت المهدرجة، واختيار الدهون الصحية مثل زيت الزيتون والأسماك الدهنية.
  • يجب الحد من استهلاك السكر المضاف والأطعمة المالحة، واستخدام التوابل الطبيعية بدلاً من إضافة كميات كبيرة من الملح.
  • يجب الحرص على شرب كميات كافية من الماء للمحافظة على ترطيب الجسم والمساعدة في وظائف الجسم الأخرى.

للمزيد:

ذات صلة :
أفضل نظام غذائي لحرق الدهون الثلاثية نظام غذائي لمرضى الإكزيما نظام غذائي للمرضع في رمضان

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان