هل يقلل تناول الطعام العضوي من خطر السرطان؟

هل يقلل تناول الطعام العضوي من خطر السرطان؟

وجد باحثون في فرنسا انخفاضًا كبيرًا في احتمالية إصابة الأشخاص الذين يتناولون الطعام العضوي بشكل متكرر بالسرطان.

وجدت الدراسة التي شارك فيها ما يقارب 70 ألف شخص من فرنسا ومعظمهم من النساء في منتصف العمر، أن أولئك الذين يتناولون الطعام العضوي كانت لديهم في أغلب الأحيان نسبة الإصابة بالسرطان أقل بنسبة 25% من أولئك الذين لم يتناولوه. واستمرت مدة الدراسة حوالي خمس سنوات.

شهد الباحثون انخفاضًا ملحوظًا في الإصابة بسرطان الثدي وسرطان الغدد الليمفاوية بعد انقطاع الطمث عند النساء اللواتي كنّ يتناولن الطعام العضوي.

افترض الباحثون أن النتائج لها علاقة بتجنب المبيدات الحشرية الاصطناعية المستخدمة في بعض الأحيان في الزراعة، والمصنفة من قبل الوكالة الدولية لبحوث السرطان بأنها مواد مسرطنة.

لكن النتائج لا تعني بالضرورة أن الطعام العضوي يقلل بالتأكيد من حدوث السرطان. يشير الباحثون إلى أن البالغين الذين يتناولون الطعام العضوي قد يكون لديهم عادات صحية أخرى مرافقة في أسلوب حياتهم تساهم في انخفاض خطر الإصابة بالسرطان.

حساب مؤشر كتلة الجسم

الرجاء ادخال الارقام باللغة الانجليزية

الرجاء ادخال الارقام باللغة الانجليزية

مؤشر كتلة الجسم أقل من 18.5 أقل من الوزن الطبيعي
مؤشر كتلة الجسم أكبر من أو تساوي 18.5 وأقل من 25 ضمن الوزن الطبيعي
مؤشر كتلة الجسم أكثر من أو تساوي 25 وأقل من 30 أعلى من الوزن الطبيعي
مؤشر كتلة الجسم أكبر من أو تساوي 30 وأقل من 35 سمنة درجة أولى (معتدلة)
مؤشر كتلة الجسم أكبر من أو تساوي 35 وأقل من 40 سمنة درجة ثانية (متوسطة)
مؤشر كتلة الجسم أكبر من أو تساوي 40 سمنة درجة ثالثة (مفرطة)

تتناقض نتائج هذه الدراسة مع نتائج دراسة أخرى نشرت في عام 2014 كجزء من دراسة استقصائية كبيرة عرفت باسم "دراسة المليون امرأة"، والتي أفادت بحدوث زيادة طفيفة في خطر الإصابة بسرطان الثدي لدى النساء اللواتي تناولن الطعام العضوي.

شهدت صناعة الأغذية العضوية ازدهارًا في العقد الماضي، أكثر من الضعف بين عامي 2007 و2016.

اقرا ايضاً :

الحمية المناسبة لمريض السرطان

في عام 2017، شكلت الأغذية العضوية 5.5% من جميع المواد الغذائية المباعة في الولايات المتحدة وفقًا لجمعية التجارة العضوية.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

ما هي فوائد تناول العسل على الريق؟ هل العسل على الريق يقي من أمراض كثيرة كالسرطان؟

ذات صلة :
هل الأغذية العضوية أفضل لصحتك؟ خل التفاح العضوي هل تناول الطعام في الخارج آمن في زمن كورونا؟

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان