جراحة الدماغ بدون ندب خيار جديد لمرضى

جراحة الدماغ بدون ندب خيار جديد لمرضى

أخبار الطبي. جراحة الدماغ بالمنظار عن طريق محجر العين هو خيار آمن وفعال لعلاج مجموعة متنوعة من أمراض الدماغ المتقدمة والإصابات.

 و يتم إجراء هذه الجراحة من خلال تجويف العين، وبالتالي تجنب إزالة الجزء العلوي من الجمجمة للوصول إلى الدماغ.

بتنفيذ عملية جراحية خلال تجويف العين، نحن نلغي الحاجة لفتح الجمجمة، ونحصل على ما يعادل أو حتى رؤية أفضل للجزء الأمامي من الدماغ، وتجنب الندب الكبيرة المرتبطة بجراحة الدماغ عن طريق الجمجمة، وهذه التقنية الرائدة تساعد أيضا لحماية الاوعية الدموية ولأعصاب البصرية والشمية.


ويقوم الجراحون بإجراء شق صغير وراء أو من خلال الجفن، ثم يتم من خلال ثقب صغير في عظام تجويف العين للوصول إلى الدماغ. وهذه التقنية تساعد على إجراء إصلاحات من دون رفع الدماغ. ومن مزايا هذه التقنية أيضا تخفيف الألم وخفض الوقت وتخفيض وقت شفاء المريض.  

 

 

 

 

قال لي الطبيب عن وجود مشكلة في المخيخ، هل المخيخ له علاج؟

 

 

 

 

اقرا ايضاً :

مقدمه عن الجامانايف

المصدر:sciencedaily

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة الأعصاب

سؤال من ذكر سنة

في جراحة الأعصاب

ما التمارين الرياضية التي يمكن لمصاب بفتق النواة اللبية بين الفقرتين L4 -L5 القيام بها لتسرع من شفائه وتحقق له...

اذا كان فتق القناة اللبية مركزيا ولايسبب ضغطا على الجذور العصبية اي بدون خدران او تنميل او ضعف في العضلات فيمكن القيام بتمارين تقوية عضلات الظهر والسباحة , العلاج الطبيعي يحددها طبيب المركز بعد الفحص السريري لحالتك , بشكل عام يمكن استخدام السحب , الموجات فوق الصوتية المساج والتمارين الطبية
ذات صلة :
أطعمة ترفع الكوليسترول الضار فوائد الجيلاتين أسباب مرض الزهايمر

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان