مضاعفات تجميد الدهون قد تكون أكبر من المتوقع

مضاعفات تجميد الدهون قد تكون أكبر من المتوقع

يبدأ الناس في رؤية نتائج بعد بضعة أسابيع فقط من إجراء عملية تجميد الدهون (CoolSculpting، cryolipolysis)، تكون النتيجة في النهاية انكماش حجم المنطقة المعالجة بنسبة تقارب 25% بعد 6 أشهر من الإجراء.

يعاني جزء صغير جدًا من المرضى من تأثير عكسي وأن المناطق المستهدفة بإجراء عملية تجميد الدهون تصبح في الواقع أكبر وأكثر قسوة.

أظهر بحث جديد أن المضاعفات المعروفة باسم فرط التنسج الدهني المتناقض (paradoxical adipose hyperplasia - PAH) قد تكون أكثر شيوعًا في الواقع مما كان يعتقده الخبراء من قبل.

اكتشف الباحثون أن فرط التنسج الدهني المتناقض يحدث في حوالي 1 من كل 138 علاج وهذا المعدل أعلى بكثير من تقدير الشركة المصنعة (1 من كل 4000 علاج).

على الرغم من أن البيانات الجديدة تشير إلى أن نسبة الإصابة بـفرط التنسج الدهني المتناقض لكل إجراء تبلغ 0.72%، إلا أن الخطر الفعلي على كل مريض من المحتمل أن يكون أعلى.

لا يزال خطر الاصابة بفرط التنسج الدهني المتناقض في المناطق المستهدفة منخفضًا جدًا حيث يصل إلى أقل من 1%، مع ذلك لا يزال يتعين على الأطباء تحديد ما هي بالضبط عوامل الخطر لهذه المضاعفات.

سبب حدوث فرط التنسج الدهني المتناقض غير معروف، فهناك شيء ما يحفز الخلايا الدهنية على النمو.

أمي عملت عملية قص أجفان علوي من حوالي شهرين الجرح تارك أثر راجعنا طبيب قال كان لازم الدكتور يلي عمل العملية يسحب الخيط بعد فترة لانو ممكن ما يناسب أي شخص لكن حاليا الخيط لتئم مع الجرح هل ممكن يترك أثر ندبة او يعمل مشاكل عالمدى البعيد

من المعتقد أن البرد يسبب حالة التهاب وبالنسبة لمعظم المرضى سيؤدي ذلك إلى ذهاب الخلايا الدهنية، لكن لدى مجموعة صغيرة يتم الاستجابة للبرد من خلال نمو الخلايا الدهنية.

الخبر السار هو أنه يمكن معالجة فرط التنسج الدهني المتناقض باجراء عملية شفط الدهون بعد بضعة أشهر، وعادة ما تقوم الشركة المصنعة لمعدات تجميد الدهون بدفع ثمن الإجراء.

بشكل عام يعتبر تجميد الدهون إجراء آمن من قبل المجتمع الطبي.

تعتمد فعالية الإجراء على مرونة البشرة، بحيث يمكن أن تتقلص مع انخفاض نسبة الدهون.

أفضل المرشحين لإجراء تجميد الدهون هم ذوو الوزن المتوسط ​​أو الذين يعانون من زيادة قليلة ولديهم جلد ودهون ذات نوعية جيدة في المنطقة المعينة التي يريدون تغيير شكلها.

اقرا ايضاً :

معلومات حول تجميل الجفن

من الأفضل دائمًا مناقشة المضاعفات المحتملة مع طبيبك عندما تفكر في إجراء طبي.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة تجميل

سؤال من ذكر سنة 28

في جراحة تجميل

هل عمل عملية شفط الدهون من الصدر ناجحة لو بعد فترة تطلع على المريض اعرض بالمختصر هل عملية شفط الدهون...

سبب التثدي هو تراكم دهون في منطقة الثدي اضافة الى تضخم غدة الثدي بحد ذاتها. لذلك يجب اولا ان لا يعاني المريض من البدانة التي قد تؤثر على التقييم. في الكثير من الحالات يكفي شفط الدهون لاصلاح الحالة لكن احيانا يتطلب استئصال الغدة جراحيا لتحقيق نتائج افضل و منعا من النكس.
ذات صلة :
اطعمة غير متوقعة تسبب الحساسية تجميد البويضات تجميد الأجنة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان