الجراحة الروبوتية ليست الأفضل لاستئصال الرحم

الجراحة الروبوتية ليست الأفضل لاستئصال الرحم


أخبار الطبي. الجراحة الروبوتية ليست هي الطريقة الوحيدة ، او الفضلى ، أو الأكثر فعالية من حيث التكلفة لستئصال الرحم .

 

أن المرضى بحاجة إلى معلومات واقعية عن جميع خيارات العلاج، بما في ذلك استئصال الرحم عن طريق المهبل وعن طريق المنظار. 

 

إن الخبرة في استئصال الرحم عن طريق الجراحة الروبوتية لا تزال محدودة، و يمكن أن تؤدي إلى زيادة  المضاعفات. وان التكنولوجيا المكلفة المستخدمة للرعاية الجراحية الروتينية لا تحسن النتائج، وقد وجدت الدراسات أن استئصال الرحم عن طريق المهبل هو الخيار الأقل كلفة، مع استئصال الرحم بالمنظار في المرتبة الثانية. إن أوقات الانتعاش أقصر مع استئصال الرحم عن طريق المهبل وبالمنظار، مقارنة مع استئصال الرحم التقليدي في البطن. الجراحة الروبوتية هو الخيار الأكثر تكلفة، وكان متوسط تكلفة العملية 2،000 دولار من دون أي فائدة سريريه. على الرغم من النفقات، في غضون ثلاث سنوات، زادت نسبة الجراحة الآلية  0.5 إلى 10 في المائة إذا تم استخدام الجراحة الروبوتية لجميع عمليات استئصال الرحم، سيتم إضافة ما يقارب مليار دولار إلى نظام الرعاية الصحية.

انا متزوجة و دورتي هالشهر استمرت 3 ايام بالعادة من 5 ل 7 ايام و لكن الذي اخافني اني من اليوم الثاني الى اليوم اي الرابع لدي حمى و الم بالمفاصل لم اعرف مصدرها اول مرة اشعر بها

 

على الرغم من أنه قد تكون هناك بعض المزايا لاستخدام الروبوت في عمليات استئصال الرحم المعقدة، وخاصة بالنسبة للعمليات التي تتطلب جراحة سرطانات واسعة وإزالة الغدد الليمفاوية، فقد أظهرت الدراسات أن إضافة هذه التكنولوجيا مكلفة للرعاية الجراحية الروتينية و لا تحسن نتائج المرضى.

 

المصدر: (HealthDay News)

 

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة نسائية
ذات صلة :
الكمون الصوفي رائحة الفم الكريهة في رمضان الحفاظ على صحة الفم والأسنان في رمضان

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان