تناول المزيد من الفاكهة للحد من ضعف الإنتصاب

تناول المزيد من الفاكهة للحد من ضعف الإنتصاب
أخبار الطبي-عمّان

- ما هو ضعف الإنتصاب؟

ضعف الانتصاب هو إضطراب قد يكون عضوي أو نفسي في بعض الأحيان ينتج عنه خلل في مقدرة القضيب الذكري على الانتصاب بحيث لا يبقى بتلك الوضعية لفترة طويلة أو عدم انتصابه بكفاءة تساعده على ممارسة الجماع بطريقه سليمة وصحيحة مما ينتج عنه مشكلات نفسية بسب إحساس الذكر بنقص في ذكورته كما وتنتج مشكلات أخرى مثل ضعف القدرة الإنجابية وعدم الرغبة بممارسة الجماع ويعد هذا الإضطراب من المشاكل المتزايدة في الأونه الاخيره بحيث اعداد الذكور المصابين به تتزايد باستمرار والجدير بالذكر أن لضعف الإنتصاب مسببات كثيرة ومن المحتمل التعافي التام منه بزوال مسببه.
- دراسة جديدة نٌشرت في مجلة (The American Journal of Clinical Nutrition) تقترح تناول المزيد من الأطعمة الغنية الفلافونويد (Flavonoids) - مثل التوت والفراولة والعليق والحمضيات - يمكن أن يقلل من مخاطر ضعف الانتصاب لدى الرجال في منتصف العمر لأكثر من الخمس.

- الدراسة:

  • حلل الباحثون بيانات أكثر من 50,000 من الرجال في منتصف العمر.
  • تم جمع المعلومات عن قدرة الرجال على الحصول والمحافظة على الانتصاب بشكل كافي للجماع.
  • وتم جمع البيانات الغذائية كل 4 سنوات وذلك منذ عام 1986
  • أفاد أكثر من ثلث المشاركين في الدراسة خلل في عملية الانتصاب بدأت خلال الدراسة وليس قبلها.

-النتائج:

  • وجد الباحثون أن الرجال الذين يستهلكون الأطعمة التي تحتوي على مركبات الفلافونويد - ولا سيما أنواعه التالية: الانثوسيانين (anthocyanins)، فلافونيس (flavones)، والفلافنون (flavanones)- هم أقل عرضة للضعف الجنسي من الرجال الذين لم يستهلكون هذه الأطعمة.
  • الانثوسيانين موجود في العنب والكرز والفراولة والعليق والفجل ، و يمكن العثور على الفلافونيس والفلافنون في الحمضيات.
  • الرجال الذين يتناولون كميات كبيرة من الفواكه بشكل عام لديهم انخفاض بنسبة 14٪ في خطر ضعف الانتصاب، مقارنة مع الرجال الذين يعانون من انخفاض استهلاك الفواكه الكلي، والرجال الذين تناولوا أطعمة غنية بالانثوسيانين، والفلافونيس والفلافون بانتظام انخفض لديهم خطر ضعف الانتصاب بنسبة 10٪.
  • ما هو أكثر من ذلك، الرجال الذين جمعوا بين اتباع نظام غذائي غني بالفلافونويد مع ممارسة التمارين الرياضية بانتظام انخفض لديهم خطر ضعف الانتصاب بنسبة 21٪ ، مقارنة مع الرجال الذين يعانون من انخفاض استهلاك الفلافونويد والنشاط البدني المنخفض.
  • بعد الأخذ في الاعتبار عوامل مثل ممارسة النشاط البدني، ووزن الجسم، واستهلاك الكافيين وحالة التدخين، ظلت النتائج كما هي.
للمزيد:
المصدر:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بصحة الرجل

سؤال من أنثى سنة

في صحة الرجل

زوجي يعاني من ضعف حركة الحيوان المنوي صفر والتشوهات يتناول علاج غذاء ملكات وغيرها من الادوية المنشطة ويتناول أيضا عسل...

كلا ليس منها ضرر، وعليه أيضاً ممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح. ويعيد الفحص يعد ثلاثة أشهر، ولعله خير.

سؤال من ذكر سنة

في صحة الرجل

عمري 39 سنة متزوج منذ 14سنة لا اعاني من السكري ولا ضغط الدم الفترة الاخيرة حوالي منذ 4 اشهر اعاني...

علييك تحسين لياقتك البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح وستتحسن بالتدريج.

سؤال من أنثى سنة

في صحة الرجل

اعاني من صغر دكري (القضيب) حيث انني مقبل على الزواج . انتهى سوال اخر احب الفيتامينات والمعادن والاعتناء بالصحه فمن...

فتامين سي موجود في الحمضيات كما يوجد في الخضروات الطازجة والفواكه. وكذلك في الكبد والحليب الطازج. وعليك أيضاً ممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذه لائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح. الطول العادي من ٨- ١٨ سم!!
ذات صلة :
عملية دوالي الخصية بالمنظار المأكولات البحرية والصحة الجنسية أسباب الاحتلام

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان