التحرش الجنسي والاعتداءات تسبب تداعيات صحية دائمة على المرأة

التحرش الجنسي والاعتداءات تسبب تداعيات صحية دائمة على المرأة

توصلت دراسة إلى أن صدمات الاعتداء أو التحرش الجنسي يصعب نسيانها، كما أنها قد تترك أيضا آثار دائمة على صحة المرأة.

ارتبطت في الدراسة النساء اللواتي اختبرن تجربة الاعتداء الجنسي مع:

  • القلق.
  • الاكتئاب.
  • قلة النوم.

كما ارتبطت أيضًا النساء اللواتي مررن بتجربة تحرش جنسي في مكان العمل مع:

  • قلة النوم.
  • زيادة خطر الاصابة بارتفاع ضغط الدم.

هذه التجارب التي مرت فيها النساء يمكن أن تكون قد حصلت منذ فترة طويلة، ويمكن أن يكون تأثيرها مستمر مدى حياتها.

على الرغم من أن حجم العينة المدروسة كان صغيرًا، إلا أن النتائج كانت ذات دلالة إحصائية. كانت النساء اللواتي تعرضن للاعتداء الجنسي معرضات لخطر الإصابة بأعراض اكتئابية أكثر بما يقرب من 3 أضعاف عند مقارنتهن بالنساء اللواتي لم يتعرضن لتجربة الاعتداء الجنسي. كما كنّ أكثر عرضة لأن يتم تشخيصهن سريريا بالقلق.

تناولت مضادات حيويه اثناء الدوره و في بوم الخامس بدات بتناول حبوب منع الحمل و بقيت بعدها مده يومين اتناول مضادات ثم اوقفتها فهل. حبوب منع الحمل فعاله ؟ولم تتأثر بالمضادات

1 من كل 4 نساء تعرضن للاعتداء الجنسي طابقن معايير الاكتئاب، في حين أن 1 من كل 10 نساء تعرضن للاعتداء الجنسي لم يطابقن معايير الاكتئاب.

أولئك اللواتي تعرضن للتحرش الجنسي في العمل كانت لديهن مخاطر مضاعفة لتطوير مشاكل تتراوح من ارتفاع ضغط الدم إلى قلة النوم بالمقارنة مع النساء اللواتي لم يتعرضن للتحرش الجنسي.

تتوافق النتائج مع بحث آخر حول العلاقة بين الصدمة والصحة الجسدية أو العقلية في وقت لاحق من الحياة، على سبيل المثال ارتبط عنف الشريك الحميم مع تطور مرض السكري وارتفاع ضغط الدم.

يجب على الأطباء أن يسألوا المرضى إذا كانوا قد تعرضوا إلى الاعتداء الجنسي، لا سيما المرضى الذين يعانون من إجهاد كبير أو لديهم صعوبة في تقبل الخضوع للاختبارات وفحوصات منطقة الحوض.

اقرا ايضاً :

النزيف المهبلي بعد سن الأربعين

في حين أن الباحثين لم يكونوا مندهشين من أن الاعتداء الجنسي، المضايقات والتحرش جميعها سلوكيات قد ارتبطت بتطور اضطرابات المزاج وضعف النوم، إلا أنهم قد تعجبوا من قوة الارتباط.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بصحة المرأة

سؤال من ذكر سنة

في صحة المرأة

ماهو تفسير الكبت الجنسي عند الفتيات؟

الكبت الجنسي هو حرمان الشخص ذكراً كان أم أنثى من الاهتمام بموضوع الجنس ومنع الحديث عنه ، وتجريمه سواء دينياً أو اجتماعياً، ويؤدي الكبت إلى عدم فهم موضوع الجنس بطريقة علمية وإنسانية صحيحة، وبالتالي إلى ممارسات جنسية خاطئة مثل الجنس المثلي لدى الجنسين، أو العادة السرية، أو كثير من الشذوذات المعروفة. وهذه الشذوذات لها تأثير مستقبلي على الممارسة الجنسية الصحيحة بعد الزواج، فقد تؤدي إلى البرود الجنسي، وعدم الرغبة وعدم الاقتناع ، وعدم الإشباع، ومشاكل نفسية واجتماعية . لهذا كان فهم الموضوع الجنسي بطريقة علمية من المهمات الملقاة على المجتمع ككل، لتجنب المضاعفات الممكنة ، ولبناء مجتمع صحيح خالي من الأمراض النفسية والجسدية.
ذات صلة :
السكري والصحة الجنسية للمرأة البرود الجنسي عند المرأة احمي ابنك من التحرش الجنسي، و تعلّم كيف تكشف...

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان