القيام بحركات بسيطة ومنتظمة يمكن أن يقلل من خطر الوفاة المبكرة

القيام بحركات بسيطة ومنتظمة يمكن أن يقلل من خطر الوفاة المبكرة

نعلم جميعنا أن ممارسة التمارين البدنية ضروري للحفاظ على صحة الجسم بشكلٍ عام، والأعضاء المختلفة بشكلٍ خاص، بما في ذلك الدماغ والقلب.

ويتعرض الأشخاص الذين يقضون الكثير من الوقت جالسين إلى بعض الاضطرابات والأمراض، مثل السمنة. ولكن كشفت دراسة جديدة أن بذل مجهود بدني بسيط ومتقطع يمكن أن يكون له تأثير كبير على العمر.

وخلص الباحثون إلى أن تحريك الجسم حركات بسيطة كل 30 دقيقة يمكن أن يقلل من احتمالية الموت المبكر.

في عام 2017، قاد كيث دياز، وهو أستاذ مساعد في الطب السلوكي في جامعة كولومبيا، دراسة حول العلاقة بين الوقت المستغرق في الجلوس والعمر الافتراضي للإنسان.

وتم نشر النتائج في دورية أبحاث الطب الباطني، والتي أظهرت أن البالغين الذين كانوا يواصلون الجلوس لمدة ساعة أو أكثر كانوا أكثر عرضة للوفاة المبكرة من أولئك الذين كانوا يجلسون نفس المدة في المجموع ولكنهم ينهضون بين كل فينةٍ وأخرى.

والأهم من ذلك، وجدت الدراسة أن أولئك الذين كانوا ينهضون أو يتحركون كل نصف ساعة كانوا معرضين بدرجة أقل لخطر الموت المبكر.

وتضمنت دراسة دياز 7999 شخص ممن تتراوح أعمارهم بين 45 عاماً وأكثر. وكان جميع المتطوعين من دراسة تأثير الاختلافات الجغرافية والعرقية على الإصابة باسكتة الدماغية، التي تم إجراؤها في الفترة الممتدة بين عامي 2009 و2013.

هل الصيام الطويل يرفع السكر؟ لأنني أعاني من مرض السكري من النوع الثاني، وألاحظ أحيانا أن السكر لدي يرتفع في الدم خلال الصيام عند الصيام لفترة طويلة فما هو السبب؟

وقد ارتدى كل متطوع جهازاً لقياس النشاط البدني اليومي وشدة النشاط البدني لمدة 4 أيام على الأقل.

ووجدت الدراسة أن قضاء بضع دقائق فقط في نشاط بدني بسيط مثل صعود الدرج يمكن أن يحسن الصحة بشكلٍ عام.

وقام الباحثون بدراسة معدلات وفيات للمشاركين طوال عام 2017، واستخدموا البيانات لتحليل كيفية تأثير النشاط على خطر الموت المبكر. ووجدوا أن الحركة البسيطة كل 30 دقيقة يمكن أن يقلل من خطر الوفاة المبكرة بنسبة 17%. وتضاعفت هذه النسبة إلى 35% عند زيادة ممارسة النشاط البدني إلى درجة تتراوح بين المتوسطة والعالية.

أي شخص يمكن أن يستفيد

إحدى السمات المهمة لنتائج الدراسة هي أن الأشخاص غير القادرين على بذل مجهود بدني كبير يمكن أن يجدوا طريقة لتقليل تعرضهم لخطر الموت المبكر.

اقرا ايضاً :

سبعة منتجات غذائية لشعر صحي وجذاب

وأفاد دياز أن الفريق يهدف الآن إلى النظر في مخاطر النتائج المحددة لأمراض القلب والأوعية الدموية، مثل النوبات القلبية، وحتى ذلك الحين، فإنه ينصح الجميع بأخذ استراحة قصيرة وتحريك الجسم قليلاً كل نصف ساعة.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

تحمل رزان درجة الماجستير في الصيدلة السريرية من كلية الصيدلة في جامعة العلوم والتكنولوجيا بالإضافة لدرجة دكتور في الصيدلة. تمتد خبرة رزان أكثر من 7 سنوات في كتابة المحتوى الطبي، والترجمة الطبية، ومساعد بحث في رسائل الماجستير والدكتوراة وبراءات الاختراع. خبرة في مجال العمل في الصيدليات العامة والمستشفيات. نشر لها أكثر من 200 مقال طبي في المجلات العلمية والمجلات الاجتماعية ومواقع التواصل الاجتماعي والمواقع المتخصصة في كتابة المحتوى الطبي.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بصحة عامة

سؤال من أنثى سنة

في صحة عامة

أنا قليلة التركيز، وأحياناً أقوم بافعال تتسم بالغباء علماً بأني لست غبية، عدا عن إني اشعر بالكسل والخمول دائماً.. أريد...

لا يوجد دواء لهذا انما التمارين الفكرية هي الحل عليك ممارسة الرياضة، والتغذية المتوازنة، راجع المقالات والكلمات ذات العلاقة في القاموس.

سؤال من ذكر سنة 33

في صحة عامة

أنا عمري 31 لدي مشكلة قلبية استعمل لها الأسبيرين يومين في الأسبوع أصابني الجدري المائي هل تناول الأسبيرين فترة الإصابة...

السلام عليكم...حسب عمرك 31 سنة فانت تتناول الاسبيرين 100 مغ...لتمييه الدم ..-جذري الماء ( la varicelle). هو مرض فيروسي يصيب خصوصا الاطفال .. ومعدي جدا ....واعراضه في هذا السن مزعجة من حمى وحكة....الخوتناول الاسبيرين مع مرض الجذري خطير وممنوع...لأنه يسبب متلازمة ( راي)..سوف انشر مقالا حول هذا الموضوع قريبا..ولكن بالنسبة لحالتك فانت تتناول الاسبيرين 100 مغ الذي هو ضروري لمرضك..فلا احد يستطيع اجابتك غير طبيب القلب الذي يعالجك ...فانصحك بالاتصال به في اقرب وقت...مع اخذ عطلة مرضية لتفادي انتشار عدوى الفيروس.واطلعناعلى جديد حالتك من فضلك..فامركم يهمنا.....

سؤال من ذكر سنة

في صحة عامة

هل استخدام الأنترنت عن طريق الوايرلس له أضرارصحية ،فقدقرأت في المنتديات أقوالا كثيرة منها: انه لايضرلأن موجاته مثل موجات الراديو،والبعض...

ليس هناك رأي قاطع بالنسبة لتأثير الأمواج الكهرومغناطيسية، وهناك آراء متباينة ، والموضوع بحاجة لمزيد من البحث والدراسات، ولكن حتى يتضح ذلك لا بأس من محاولة تقليل الآثار وتجنب الإشعاعات غير الضرورية.
ذات صلة :
الفحص المبكر يقلل من معدلات الوفاة الناجمة عن سرطان... ما هي الأمور التي يمكن القيام بها للمساعدة على... أهم 10 أسباب للوفاة عند الرجال

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان