أهم 10 أسئلة طبية بحث مستخدمو الإنترنت عن إجابتها على Google في عام 2018

أهم 10 أسئلة طبية بحث مستخدمو الإنترنت عن إجابتها على Google في عام 2018

حمية الكيتو، والتصلب الجانبي الضموري (ALS)، وبطانة الرحم المهاجرة... كانت من بين الموضوعات المتعلقة بالصحة التي قام متصفحو الإنترنت في الولايات المتحدة بشكلٍ خاص بالبحث عنها عبر محرك البحث Google.

وقد تم جمع البيانات، استناداً إلى عبارات البحث، بدءاً من كانون الثاني من عام 2018 إلى منتصف. وتبين أن بعض أهم الأسئلة المتعلقة بالصحة التي تم البحث عنها على Google كانت تتعلق بأسباب الحازوقة، وكيفية علاج الشخير، ومدة استمرار الإنفلونزا، والمقصود بمرض الذئبة.

وفي ما يلي نورد أهم الأسئلة الشائعة المتعلقة بالصحة لهذا العام- بالإضافة إلى الإجابات المتعلقة بها:

ما هي حمية الكيتو؟

تصدر ريجيم الكيتون أو "حمية الكيتو" قائمة الأسئلة الشائعة المتعلقة بالصحة والتي تم البحث عنها على Google هذا العام.

ويهدف النظام الغذائي الذي يحتوي على نسبة عالية من الدهون، ونسبة متوسطة من البروتينا، ونسبة منخفضة جداً من الكربوهيدرات إلى وضع الجسم في "حالة الكيتوزية"، والتي يقوم الجسم خلالها بتحطيم دهون الجسم التي يتم تناولها والمخزنة إلى جزيئات الكيتون، والتي يتم استخدامها كطاقة.

وكان الخبراء في "يو إس نيوز آند وورلد ريبورت" قد أبدوا قلقهم بشأن نسبة الدهون العالية في النظام الغذائي، وبشأن المستوى المنخفض من الكربوهيدرات التي يتم تناولها. تشير الإرشادات الغذائية للفترة الممتدة بين عامي 2015-2020 والموجهة للأمريكيين إلى أن 45٪ إلى 65٪ من السعرات الحرارية اليومية تأتي من الكربوهيدرات وأن أقل من 10٪ تأتي من الدهون المشبعة.

بالنسبة للبعض، لا يمكن الاستمرار بحمية الكيتو على المدى الطويل. فهي لا تتضمن اتباع عادات غذائية صحية. يمكن اعتبار هذه النوع من الأنظمة الصحية حلاً سريعاً، ولكن معظم الناس لا يمكنهم التخلي عن المعكرونة والخبز، ناهيك عن الحبوب والفواكه!

ما هو التصلب الجانبي الضموري (ALS)؟

جاء التصلب الجانبي الضموري أو ALS في المرتبة الثانية في قائمة الأسئلة المتعلقة بالصحة والتي تم طرحها على محرك البحث Google خلال عام 2018.

يهاجم هذا المرض الجهاز العصبي تدريجياً حيث يستهدف الخلايا العصبية في الدماغ والحبل الشوكي. ويعد الفيزيائي ستيفن هوكينج، ربما أشهر مرضى التصلب الجانبي الضموري (ALS)، والذي توفي بسبب المرض في شهر مارس من هذا العام.

كيف انزل ضغط الدماغ؟ فقد أخبرني الطبيب أن هناك ارتفاع في ضغط الدماغ وأنا خائف أن يسبب لي مشاكل خطيرة

عاش هوكينغ، الذي تم تشخيص حالته في عام 1963، مع المرض لأكثر من 50 عاماً- وهو وقت طويل جداً بالنسبة لمريض مصاب بمرض التصلب الجانبي الضموري (ALS). وقد أدى المرض إلى إصابته بالشلل واعتماده بشكل كلي على الآخرين وعلى التكنولوجيا للقيام بجميع الأمور التي يحتاجها: الاستحمام، وارتداء الملابس، وتناول الطعام، والحركة، والكلام

يُسمى المرض أيضًا بمرض لو جيريج، نسبةً إلى لاعب نيويورك يانكيز الذي تقاعد عام 1939 بسبب هذا المرض. ومن بين الأشخاص البارزين الآخرين الذين أصيبوا بالتصلب الجانبي الضموري (ALS) الممثل ديفيد نيفن وموسيقي الجاز تشارلز مينغوس.

ولم يتمكن العلماء حتى الآن من معرفة إلا القليل من المعلومات عن أسباب المرض، كما أنهم لم يتمكنوا من إيجاد علاج له..

ما المقصود ببطانة الرحم المهاجرة؟

كان موضوع بطانة الرحم المهاجرة هو الموضوع الصحي الثالث الذي بحث الناس عنه على Google هذا العام. وتحدث هذه الحالة عندما ينمو النسيج الذي يبطن الرحم عادة خارج الرحم، وهو الأمر الذي يمكن أن يكون مؤلماً وأن يؤدي إلى العقم.

تعاني أكثر من 11٪ من النساء في الولايات المتحدة من مرض بطانة الرحم المهاجرة، ومن بينهن لينا دنهام، نجمة ومنتجة سلسلة HBO "Girls".

وكشفت دونهام في شهر فبراير من هذا العام أنها خضعت لاستئصال الرحم بسبب الألم الشديد الذي سببه لها مرض بطانة الرحم المهاجرة. وفي شهر مارس، بعد أربعة أشهر من إجرائها لعملية الاستئصال، قالت دنهام إنها تتعافى وأنها ترغب في تكريس حياتها لزيادة الوعي حول هذا المرض.

اقرا ايضاً :

الممارسات الخاطئة المتبعة لتقليل الوزن

أهم 10 أسئلة صحية تم البحث عنها على Google  في عام 2018

تضمنت القائمة  أسئلة حول الإنفلونزا، والحرقة، وارتفاع ضغط الدم:

  •       ما هي حمية الكيتو؟
  •       ما هو مرض التصلب الجانبي الضموري (ALS)؟
  •       ما هو مرض بطانة الرحم المهاجرة؟
  •       كم تبقى الحشيشة في البول؟
  •       كم يوماً تبقى أعراض الإنفلونزا؟
  •       ما هي مدة حضانة فيروس الإنفلونزا؟
  •       متى يحدث نزيف التعشيش (انغراس البويضة المخصبة في جدار الرحم)؟
  •       لماذا أشعر دائماً بالتعب؟
  •       ما هي أعراض حرقة المعدة؟
  •       ما هي الأسباب المؤدية إلى ارتفاع ضغط الدم؟

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

تحمل رزان درجة الماجستير في الصيدلة السريرية من كلية الصيدلة في جامعة العلوم والتكنولوجيا بالإضافة لدرجة دكتور في الصيدلة. تمتد خبرة رزان أكثر من 7 سنوات في كتابة المحتوى الطبي، والترجمة الطبية، ومساعد بحث في رسائل الماجستير والدكتوراة وبراءات الاختراع. خبرة في مجال العمل في الصيدليات العامة والمستشفيات. نشر لها أكثر من 200 مقال طبي في المجلات العلمية والمجلات الاجتماعية ومواقع التواصل الاجتماعي والمواقع المتخصصة في كتابة المحتوى الطبي.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بصحة عامة

سؤال من ذكر سنة

في صحة عامة

انا طالب في مرحلة الثانوية العامة ؛ هل صحيح أن استعمال الهاتف ومطالعة الإنترنت .... تضعف الذاكرة والتركيز ؟ وكم...

کل شیء يزيد عن حده ينقلب ضده ... فالهاتف و الانترنيت كلها اشياء تغري في اطالة العمل بها فلا يعلم مستعملها بانه يجهد نفسه و عينه و فكره ...... من هذا الباب قد يكون هناك تاثير

سؤال من أنثى سنة

في صحة عامة

انا مقبلة على الثانوية العامة متفوقة وذكية جدا واطمح ان اكون طبيبة واريدان اوجه سؤال لكل طبيب في الوطن العربي...

السلام عليكم..عموما يجب تحديد عدة أجوبة بينك وبين نفسك...لماذا تريدين أن تصبحي طبيبة؟ما هي الأهداف المنشودة من خلال دارستك للطب التي تريدين تحقيقيها..و على العموم عليك بالصبر بالصبر بالصبر...و المثابرة اتنمى لك التوفيق في علميا و عمليا

سؤال من أنثى سنة

في صحة عامة

سلام انا في 17 عشر لدي فقر بسيط في الدم سبق لي ان مارست الكراتي وقررت التغيير لذا اريد من...

اولا عليك معرفة سبب فقر الدم هل السبب سوء تغذية او ضعف شهية او الدورة الشهرية طويلة . يجب حل السبب في المشكلة الاولى اما الرياضة التي تصنع وتكبر الصدر والفخذين فالسباحة

سؤال من ذكر سنة

في صحة عامة

هل من الممكن ان يتم التنسيق معكم لاعطاء ندوة او محاضرة عن الامراض المعدية لطلاب مدرستي و لكم جزيل الشكر

طبعا يمكن ذلك و بكل سرور , فهدفنا هو نشر المعرفة و التوعية الصحية ، يمكنك ارسال التفاصيل للتواصل معك على الإيميل التالي : [email protected] و نشكر لك اهتمامك بالطبي
ذات صلة :
الجديد في طب العيون في العام 2013 العام 2014: أهم الاحداث في الطب و الصحة استشارات طبية عبر الإنترنت

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان