رجل يشم رائحة جواربه يومياً... فماذا كانت النتيجة؟؟

رجل يشم رائحة جواربه يومياً... فماذا كانت النتيجة؟؟

انتهى الأمر برجل مهووس وغريب الأطوار كان يقوم بشم جواربه كل يوم بعد عودته إلى المنزل من العمل إلى إصابته بمرض رئوي خطير.

وكان الرجل الصيني البالغ من العمر 37 عاماً قد دخل المستشفى مؤخراً نتيجة إصابته بعدوى شديدة في الرئة، وقد رجّح الأطباء أنه أصيب بها نتيجة شمّه لجواربه القذرة.

وعلى الرغم من أن شم رائحة الجوارب يبدو أمراً غريباً ولكن ليس ضاراً، إلا أن الأمر قد يكون مختلفاً في حالة الإصابة بفطريات الأقدام، وهو ما حدث فيما يبدو بالنسبة لهذا الرجل، فقد أدى شم الرجل لرائحة جواربه، إلى استنشاقه الفطر أيضاً. وتسبب دخول الفطر إلى الرئتين إلى إصابة الرجل المهووس بعدوى ارتبطت بالشعور بألم في الصدر ونوبات من السعال.

وبعد ذهابه إلى المستشفى وخضوعه للفحوصات اللازمة، لاحظ الأطباء أن جهاز المناعة لدى الرجل كان ضعيفاً لأنه لم يحصل على قسطٍ كافٍ من النوم، كما أنه كان يعاني من إرهاق شديد نتيجة تحمله لمسؤولية تربية طفل وحده.

وتلق الرجل العلاج فور تشخيص العدوى ومن المتوقع أن يتعافى بالكامل.

كيف انزل ضغط الدماغ؟ فقد أخبرني الطبيب أن هناك ارتفاع في ضغط الدماغ وأنا خائف أن يسبب لي مشاكل خطيرة

ولتأكيد الأساس الطبي لهذه الحالة نظراً لانتشار الخبر عبر وسائل التواصل الاجتماعي مثل YouTube ولعبريس  مجلة طبية موثوقة، تم الرجوع إلى طبيب مختص في الأمراض المعدية.

هل يمكن أن تصاب فعلاً بعدوى خطيرة نتيجة شم جواربك القذرة؟

يعتقد آرون غلات، المتحدث باسم جمعية الأمراض المعدية في أمريكا ورئيس قسم الطب في مستشفى جنوب ناسو في نيويورك، أن هذا الأمر ممكن- لكن غير أكيد.

يقول الدكتور غلات أن الإصابة بفطريات القدم أمر شائع جداً بين الناس، لذلك فإن جزءاً من القصة لم يكن مفاجئاً بالنسبة له، كما أن بعض العدواى الفطرية تنتقل عبر الاستنشاق، ولكن لا يرتبط ذلك عادةً بشم رائحة ة شيء غير ضار مثل الجوارب.

ويقول الدكتور غلات أنه لا يوجد ما يستدعي القلق في الحالات العادية، فقيام أحدنا بشم جواربه في أحد الأيام للتأكد من أن ليس لها رائحة كريهة لا يمكن أن يرتبط مباشرة بالإصابة بعدوى تنفسية خطيرة.

اقرا ايضاً :

أشعة الشمس والتدخين ابرز أسبابها  العوامل المؤدية لشيخوخة الجلد

ومع ذلك، نصح الطبيب الأشخاص الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة بأن يكونوا أكثر حذراً. وعلى الرغم من أنه لا يعتقد أن رائحة الجوارب تشكل خطراً كبيراً، إلا أن أي شخص يعاني من نقص المناعة (بسبب مرض خطير، مثل السرطان أو فيروس نقص المناعة البشرية) يجب أن يكون أكثر حذر بشأن الإصابة بالعدوى.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

تحمل رزان درجة الماجستير في الصيدلة السريرية من كلية الصيدلة في جامعة العلوم والتكنولوجيا بالإضافة لدرجة دكتور في الصيدلة. تمتد خبرة رزان أكثر من 7 سنوات في كتابة المحتوى الطبي، والترجمة الطبية، ومساعد بحث في رسائل الماجستير والدكتوراة وبراءات الاختراع. خبرة في مجال العمل في الصيدليات العامة والمستشفيات. نشر لها أكثر من 200 مقال طبي في المجلات العلمية والمجلات الاجتماعية ومواقع التواصل الاجتماعي والمواقع المتخصصة في كتابة المحتوى الطبي.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بصحة عامة

سؤال من أنثى سنة

في صحة عامة

سلام عليكم زوجي مصاب ب bone infection يحس بالألم أحيانا قام بالتحليل الدم كلها سليمة حمد لله وليس لديه الحمى...

الف سلامه عليه هو الnaproxenمسكن قوي ولكن ليس بالكافي اكيد طالما أن زوجك اتشخص bone infection يبقي لازم بياخد جرعات كاملة من المضادات الحيوية المناسبة لحالته ويتابع بالتحليل CRPشفاء الالتهاب هذا اضافة الي غيره من مضادات الالتهاب مثل الفولتارين و الفاكيموترربسين

سؤال من أنثى سنة

في صحة عامة

صباح الخير ..انا اجريت تحليل بول لانه كان مطلوب مني لكي اعمل في شركة ما ولكن التحليل ظهر فيه ان...

الباندول بكل انواعه يؤثر علي وظائف الكبد بهذه الكمية الكبيرة وهناك احتمال ان يكون المعمل الذي اجري التحاليل ليس علي مستوي عالي من الخبرة وارسل العينة الي مركز السموم سوف ينفي نتيجة المعمل السابق لانك حسب كلامك عمرك ما استعملت مادة البانجو
ذات صلة :
نصائح للتخلص من رائحة القدم الكريهة أعراض جلطة الرجل التخلص من رائحة السجائر

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان