رفع السن القانوني لشراء السجائر من 18 إلى 21 في المملكة المتحدة

رفع السن القانوني لشراء السجائر من 18 إلى 21 في المملكة المتحدة

إلى جانب رفع السن القانوني لشراء التبغ من 18 عاماً إلى 21 عاماً، طالبت مجموعة برلمانية بريطانية تعنى بشؤون الصحة العامة بفرض رسوم على شركات التبغ تعكس أضرار التدخين على المجتمع، بحيث يتم تحويل هذا التمويل إلى مبادرات الإقلاع عن التدخين.

وقد شهدت مبادرات الإقلاع عن التدخين التي تديرها هذه المجموعة البرلمانية تخفيضاتٍ كبيرةً في السنوات الأخيرة، كما انخفض وصف الأدوية التي تحتوي على مادة النيكوتين (التي يتم وصفها ضمن برامج الإقلاع عن التدخين)، مما أدى إلى انتشار المخاوف من توقف التقدم في إطار مكافحة التدخين.

تجدر الإشارة إلى أن التدخين لا يزال السبب الرئيسي للوفاة والإصابة بعدد من الأمراض مثل سرطان الرئة والأمراض الرئوية. وبالتالي فإن زيادة تنظيم التبغ بشكل أسرع أمر ضروري لتحقيق الوقاية من الأمراض التي يسببها، وزيادة متوسط ​​العمر المتوقع الصحي بمقدار خمس سنوات بحلول عام 2035 (في المملكة المتحدة) مع تقليل التفاوتات بين الطبقات المجتمعية المختلفة.

وقال نشطاء إن التجارب على التدخين أدت إلى مضاعفات قاتلة لدى ثلثي المشاركين، لكنها كانت أقل وطأةً لدى الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 21 عاماً.

وتشمل التدابير الأخرى التي اقترحتها المجموعة البرلمانية ما يلي:

كيف انزل ضغط الدماغ؟ فقد أخبرني الطبيب أن هناك ارتفاع في ضغط الدماغ وأنا خائف أن يسبب لي مشاكل خطيرة

  • تشديد قواعد التدخين في البرامج التلفزيونية والأفلام.
  • جمع ونشر بيانات مبيعات وتسويق شركات التبغ.
  • الإنفاق أكثر على الحملات التعليمية وجعل الشركات المصنعة تدرج بطاقات معلومات للإقلاع عن التدخين داخل العبوات
  • حظر بيع التبغ من قبل تجار التجزئة غير المرخص لهم أو أولئك الذين ينتهكون القوانين المتعلقة بمن يجب بيعه.

ومن الجدير بالذكر أنه سيتم حظر تدخين السجائر العادية والسجائر الإلكترونية تماماً في دورة الألعاب الأولمبية العام المقبل.

وتأتي الدعوة إلى التغيير في سن التدخين القانوني لشراء السجائر بعد أن طالبت جمعية الحكم المحلي، التي تمثل المجالس البريطانية، بإجراءات جديدة لمكافحة بيع التبغ إلى من يقل عمره عن 18 عاماً والمحلات التي تنتهك قوانين التدخين في الأماكن المغلقة.

اقرأ أيضاً:

اقرا ايضاً :

عشرة أخطاء شائعة حول العناية بالجلد

التدخين السلبي وصحة الطفل

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

تحمل رزان درجة الماجستير في الصيدلة السريرية من كلية الصيدلة في جامعة العلوم والتكنولوجيا بالإضافة لدرجة دكتور في الصيدلة. تمتد خبرة رزان أكثر من 7 سنوات في كتابة المحتوى الطبي، والترجمة الطبية، ومساعد بحث في رسائل الماجستير والدكتوراة وبراءات الاختراع. خبرة في مجال العمل في الصيدليات العامة والمستشفيات. نشر لها أكثر من 200 مقال طبي في المجلات العلمية والمجلات الاجتماعية ومواقع التواصل الاجتماعي والمواقع المتخصصة في كتابة المحتوى الطبي.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بصحة عامة

سؤال من ذكر سنة

في صحة عامة

تحية طيبة : سيدي الفاضل ما هو الحد الأدنى من الوقت ثم المتوسط ثم الأقصى في الأسبوع لممارسة الرياضة لمختلف...

أظهرت الدراسة التي أجريت في مستشفى مايوكلينيك أن ممارسة الرياضة لمدة10-15دقيقة تؤدي إلى تحسن المزاج ويبدأ حرق الدهون وييحافظ على لياقة الجسم ، وأن أقصى مدة لممارسة الرياضة المفيدة للجسم هي 45-50دقيقة ويجعلها البعض 60دقيقة ، واما المدة المتوسطة (المعتلة) فهي30دقيقة، على أن تكون البداية 10دقائق وتزاد تدريجيا 5دقائق أسبوعيا، لمدة 3-5أيام في الأسبوع ويرى البعض أنها 6أيام في الآسبوع، والرياضة المفضلة هي رياضة المشي العادي ثم المشي السريع ، وليست الهرولة ولا الركض ولا التمارين الشاقة، ودائما البداية حركات تسخين وتحمية.

سؤال من أنثى سنة

في صحة عامة

انا مقبلة على الثانوية العامة متفوقة وذكية جدا واطمح ان اكون طبيبة واريدان اوجه سؤال لكل طبيب في الوطن العربي...

السلام عليكم..عموما يجب تحديد عدة أجوبة بينك وبين نفسك...لماذا تريدين أن تصبحي طبيبة؟ما هي الأهداف المنشودة من خلال دارستك للطب التي تريدين تحقيقيها..و على العموم عليك بالصبر بالصبر بالصبر...و المثابرة اتنمى لك التوفيق في علميا و عمليا

سؤال من ذكر سنة

في صحة عامة

انا طالب في مرحلة الثانوية العامة ؛ هل صحيح أن استعمال الهاتف ومطالعة الإنترنت .... تضعف الذاكرة والتركيز ؟ وكم...

کل شیء يزيد عن حده ينقلب ضده ... فالهاتف و الانترنيت كلها اشياء تغري في اطالة العمل بها فلا يعلم مستعملها بانه يجهد نفسه و عينه و فكره ...... من هذا الباب قد يكون هناك تاثير

سؤال من ذكر سنة

في صحة عامة

فحوصات كبار السن للرجل والمرأة! للاطمئنان على الصحه ولو لم يشكو من شيء محدد؟ ما هي؟ وما العمر الذي يجب...

هناك فحوصات عامه يجب ان يعملها اﻻنسان بصفه دوريه للتاكد من ثحته العامه كصوره الدم الكامله ، نسبه سكر بالدم ، نسبه فيتامين د بالجسم ، ووظائف الغده الدرقيه .كما انصح بعمل صوره لوظائف الكبد والكلي حتي تكون مرجع للمريض للمقارنه في اي وقت .
ذات صلة :
امراض الاطفال الشائعة في المملكة العربية السعودية رفع الانف التخلص من رائحة السجائر

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان