فطريات متنامية في معظم غسالات الصحون

 فطريات متنامية في معظم غسالات الصحون

أخبار الطبي. وجد العلماء نوع من الفطريات الضارة ربما ينمو في غسالات الصحون ، وهي تقاوم ارتفاع درجات الحرارة و تبقى على قيد الحياة، كما انها تقاوم  الكميات الكبيرة من المنظفات وأملاح الشطف و المياه بكلا نوعيها الحمضي و القلوي .

وعثر على خميرة سوداء تدعى ( المتفالية المُلْهِبَةُ للجِلد)  مع نوع آخر شبيه بها يدعى " phaeomuriformis E."  ، في عينات أخذت من 189 منزلا في 101 مدينة في القارات الست.

و كانت النتيجة ان 65 % من غسالات الصحون وجدت الفطريات على السدادة المطاطية الموجودة على باب الجهاز.

و تقول الدراسة أن كلا النوعين ، معروف قدرتهم على التسبب بأمراض في اجهزة الجسم و انها كثيرا ما تقوم بعمل مستعمرات لها في رئات المرضى و تسبب مرض التليف الكيسي .

هذه الفطريات قادرة على العيش في الظروف القاسية ، و هي كائنات نادرا ما توجد في الطبيعة. و هذا يشير إلى أن هذه الفطريات تنمو في ظروفا فيها الدفء والرطوبة.

ونشرت هذه الدراسة في العدد الأخير من مجلة علم الأحياء الفطرية، التي نشرتها جمعية " مايكولوجيكال " البريطانية.

و لم يركز هذا التحقيق حول ما إذا كانت هذه الفطريات التي على غسالات الصحون لها أي خطر على الصحة او لا ، على الرغم من الحاجة الملحة الى المزيد من الأبحاث ، نظراً لمخاطر الاختلاط الجيني في هذه البيئة غير العادية.

و تقول الصحيفة أن التعايش بين مختلف المورثات من نفس النوع ربما تمكن بالتعديل الوراثي، مما أدى إلى مورثات جديدة مع مسببات أمراض غير معروفة .  


وكان هناك أنواع كائنات مجهرية أخرى موجودة في غسالات الصحون مثل : مجموعة من الرشاشيات، المبيضات،( Magnusiomyces) ، الفيوزاريوم، البنسليوم والجماعات المتوردة ( ذات اللون الوردي ) .

 

 

 

 

 

1_ لماذا يرتجف الانسان الذي يحس بالبرد شتاءا ?? 2_ هل يستطيع الانسان العيش من دون التعرق ?? ولمـــاذا ؟؟ 3_ ماذا يحدث لجسم الانسان اذا كانت درجة حرارته تتغير حسب المحيط به مثلما تتغير درجة حرارة بعض الحيوانات ؟؟ 4_ هل يكتفي الطفل الرضيع بالماء الموجود في حليب امه ؟؟ 5_ متى تعمل الكلية في جسم الانسان في الليل ام في النهار ام طول الوقت ولمـــاذا ؟؟

 

 

 

 


اقرا ايضاً :

كل ما تريد معرفته عن فيروس الإيبوﻻ

المصدر: ottawacitizen

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

ذات صلة :
علاج رائحة الفم الكريهة مراحل الزهايمر ارتفاع هرمون الحليب عند الرجال

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان