أبحاث جديدة قد تصل إلى ايجاد علاج فعال للسمنة

أخبار الطبي. يقول الباحثون أنهم وجدوا طريقة لجعل الدهون البيضاء التي تقوم بتخزين الطاقة تعمل كما تعمل الدهون البنية التي تعمل على حرقها مما قد يساعد على ايجاد علاج للسمنة.

وأوضح العلماء أن الدهون البنية تحرق الطاقة (تمنع السمنة) بينما تخزنها الدهون البيضاء مسببة زيادة في الوزن، لذا ترتبط خلايا الدهون البيضاء بتراكم الدهون حول الأعضاء الموجودة  في البطن وتسمى الدهون الحشوية والتي ترتبط بتزايد خطر الإصابة بأمراض السكري والقلب.

واكتشف العلماء في الدراسة الجديدة أنهم قادرين على تحويل خلايا الدهون البيضاء لتعمل بخصائص خلايا الدهون البنية عن طريق منع أيض فيتامين (أ) في الدهون البيضاء.

وهذه الالية استرعت الانتباه كثيرا حيث يمكن استخدامها كآلية لعلاج السمنة ومضاعفاتها.

وقال الباحثون أنه على الرغم من أن هناك حاجة للمزيد من الأبحاث والعمل إلا أننا نستطيع الآن أن نضيف أن أيض فيتامين (أ) أو الريتينويد هو من العوامل التي يبدو أنها تحدد الخصائص التي تميز الدهون البيضاء عن الدهون البنية.

هل هناك علاقة بين شكل ووظيفة إي خلية في جسم الإنسان ولماذا

يعاني عدد كبير جدا من سكان العالم من السمنة المفرطة. وتعد كل من التمارين الرياضية والأنظمة الغذائية الصحية والأدوية والعمليات الجراحية من الأساليب والوسائل المستخدمة لمحاربة السمنة المفرطة.

المصدر:HealthDay

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

ذات صلة :
أطعمة ترفع الكوليسترول الضار فوائد الجيلاتين أسباب مرض الزهايمر