هل ستصبح أدويتك متاحة دون وصفة طبية؟

هل ستصبح أدويتك متاحة دون وصفة طبية؟

تحاول إدارة الغذاء و الدواء (FDA) معرفة ما إذا كان من الممكن بيع المزيد من المنتجات الطبية دون وصفة طبية.

تطلب إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) من شركات الأدوية أن تنظر إلى العقاقير التي تستلزم وصفة طبية وأن تفكر أي منها قد يكون من الممكن بيعها دون وصفة طبية (OTC).

قال مفوض الغذاء والدواء إن بعض الأدوية مناسبة للاستخدام بدون وصفة طبية، مما يمكن المرضى من التعامل مع الحالات المرضية الشائعة وربما بعض الحالات المزمنة.

تأمل إدارة الغذاء والدواء أن تؤدي هذه الخطوات إلى:

  • خفض تكاليف نظام الرعاية الصحية بشكل عام.
  • توفير قدر أكبر من الكفاءة.
  • إعطاء المرضى القوة من خلال زيادة توافر بعض المنتجات.

سيتم تنفيذ هذه الخطة على مرحلتين:

  • وضع نظام جديد لوضع الارشادات التي من شأنها أن تُعلم المرضى بشكل أفضل.
  • تنفيذ شروط إضافية بحيث يقوم المستهلكون باختيار المنتج بشكل صحيح و استخدامه.

تحديدا اثنين من أنواع العلاجات قد تصبح متاحة دون وصفة طبية:

  • أدوية التحكم بمستويات الكوليسترول العالية.
  • نالوكسون الذي يحمل الاسم التجاري ناركان، وهو الدواء الذي يعالج بالحقن و يعكس على الفور آثار الجرعة الزائدة من المواد الأفيونية.
  • أدوية ارتفاع ضغط الدم.
  • علاجات داء السكري.

يأمل الكثير من الناس في أن تتاح حبوب منع الحمل دون وصفة طبية.

لم تحدد إدارة الغذاء والدواء أي الأدوية التي يمكن أن تندرج تحت المبادئ التوجيهية الجديدة التي لا تحتاج إلى وصفة طبية.

هل منظم السكر يرفع السكر او هو فقط لخفض السكر اريد ان استفسر ايضا هل الامراض الجنسيه مثل الزهري تظهر في تحاليل البول والدم العاديه وغير المخصصه لها

الهدف الرئيسي من مراجعة وربما تغيير اللوائح الحالية لإدارة الغذاء والدواء بالنسبة للأدوية التي لا تتطلب وصفة طبية، هي:

  • المساعدة على جعل الأسواق أكثر تنافس.
  • تمكين أكبر وصول إلى المنتجات الطبية.
  • تمكين المستهلكين من اتخاذ قرارات في مجال رعايتهم الصحية.
  • توفير خيارات أكثر بأسعار معقولة.

البعض يشككون في نجاح الخطة، مشيرين إلى أن المرضى على الأرجح سوف يدفعون مبالغ أكبر للدواء نفسه حيث أنهم سيشترون الأدوية بأنفسهم دون وصفة طبية بما أن التأمين لن يغطي ذلك. كما أن بعض الأدوية قد تسبب الضرر للمرضى بسبب الاستخدام غير الصحيح.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بعلم الصيدلة

سؤال من ذكر سنة 30

في علم الصيدلة

هل توجد أدوية منومة ليس لها اضرار من استخدامها بدون وصفة طبية ؟

لا يوجد أي دواء مهما كان بدون أعراض جانبية … فقط نستخدم الدواء عندما تكون المنفعة المرجوة منه أكبر من الأضرار - بشكل عام تتوفر بعض المكملات التي تستخدم للمساعدة على النوم ولكن ينبغي إكمال السجل الطبي من طفكم أولاً حتى أستطيع ترشيح دواء مناسب لحالتكم

سؤال من ذكر سنة

في علم الصيدلة

ماهي الأدوية المفيدة للأرق والتي تباع دون وصفة طبية

1-مضادات الهستامين مع خصائصها المهدئة مثل ، ديفينهيدرامين ( diphenhydramine)) أو دوكسيلامين ( doxylamine) لكنها لم تحسن النوم, ويجب أن لا تستخدم لعلاج الأرق المزمن. 2-الميلاتونين(Melatonin) قد تكون مكملات الميلاتونين مفيدة في المرضى الذين يعانون من مشاكل إيقاع الساعة البيولوجية. يفضل تغيير اسلوب ونمط الحياة, فذلك يساعد في التخلص من الارق كــ: 1-عدم تناول الكافيين و التدخين مساءا. 2-عدم تناول اطعمة دسمة قبل النوم. 3-عدم ممارسة تمارين رياضية قبل النوم بساعتين. 4-تجنب القيلولة خلال اليوم ووضع جدول منتظم للنوم. 5-إبقاء غرفة النوم في درجة حرارة مريحة، والتقليل من الانحرافات عن الضوء والضوضاء.
ذات صلة :
صفات الطبيب في كتب التراث الطبي العربي الإسلامي نصائح لاختيار مسكنات الألم دون وصفة طبية الباراسيتامول : مُسكن للألم دون وصفة طبية

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان