منتج طبيعي يظهر خصائص مسكنة (قاتلة للألم)

منتج طبيعي يظهر خصائص مسكنة (قاتلة للألم)

أخبار الطبي. لأول مرة يقوم علماء من معهد سكريبس للبحوث في ولاية فلوريدا بإنجاز تجميع مادة طبيعية نادرة معزولة من لحاء نبات واسع الانتشار يستعمل في الطب البديل. وهذا التقدم يوفر الأساس العلمي لتطوير بديل فعال لعلاج الألم الذي يوصف له المواد المخدرة.

و قد كانت هذه المادة هي الكونوليدين "conolidine" حيث يعرف الكونوليدين الاصطناعي بأنه مسكن قوي فعال مثل المورفين في تخفيف حدة الالتهابات و الألم الحاد , كما أن له أثار جانبية قليلة في حال وجدت .

 في السنوات الأخيرة ، كان هناك اهتمام كبير في تطوير بدائل للأدوية الأفيونية  المسكنة للألم مثل المورفين. بينما يستعمل المورفين على نطاق واسع لتسكين الألم إلا أنه له عدد من الآثار الجانبية الضارة التي تتراوح من القليلة إلى المميتة ، بما في ذلك الغثيان, الإمساك, الإدمان، و هبوط في التنفس.

 في الدراسة, فقد تم استخراج  المنتج الطبيعي النادر من لحاء نبات مزهر استوائي منتشر بشكل واسع النطاق يسمى  (Tabernaemontana divaricata )المعروف أيضا باسم ياسمين كريب. منذ فترة طويلة في الطب البديل  في الصين وتايلند ، والهند ، كان يتم استعمال أوراق هذه النبات ليستخدم  كمضاد للالتهابات و وضعها على الجروح ، و كانت تمضغ جذوره لمكافحة آلام الأسنان. وقد استخدمت أجزاء أخرى من النبات لعلاج أمراض الجلد والسرطان. 

 

 

 

بما أن فول الصويا غير متوفر في بعض البلاد فهل يمكن تناول أحد هذه الأطعمة ( الفاصولياء الجافة ,اللوبياء الجافة ) بدلا من فول الصويا من بهدف زياد هرمون الاستروجين ؟؟

 

 

 

 

المصدر: sciencedaily

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

ذات صلة :
مراحل الزهايمر ارتفاع هرمون الحليب عند الرجال علاج رائحة الفم الكريهة في المنزل

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان