احصائيات: القليل من المدخنين يذهبون إلى طبيب الأسنان

احصائيات: القليل من المدخنين يذهبون إلى طبيب الأسنان

2012-02-13

أخبار الطبي. وجد أن المدخنين  ليس فقط  لديهم المزيد من المشاكل في أسنانهم مقارنة مع غيرالمدخنين، كما أنهم قليلا ما يذهبون إلى طبيب الأسنان  في كثير من الأحيان.

 توصلت دراسة جديدة، إلى نتائج  نشرت من قبل مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها. بين  مركز السيطرة على الأمراض في ردود إستطلاع عام  2008 من أكثر من16.000 من البالغين الذين تتراوح أعمارهم بين18 و64.

أفاد أكثر من ثلث المدخنين بوجود ثلاثة أو أكثر من مشاكل الأسنان، تتراوح ما بين تلون الأسنان وألم في الفك  وآلام الأسنان أو إلتهاب  اللثة . وكانت هذه الأعراض تشكل ضعفين عندهم مقارنة مع الأشخاص  الذين لم يدخنوا أبدا.

وجدت دراسة أن 20 في المئة من المدخنين لم يذهبوا  لطبيب الأسنان منذ   خمس سنوات على الأقل. وكان 10 في المئة فقط من غير المدخنين والمدخنين السابقين لم يذهبوا إلى الطبيب أيضا .

 وقال روبن كوهين، خبير إحصائي مركز السيطرة على الأمراض الذي شارك في كتابة التقرير الجديد، أن المدخنين على ما يبدو على علم بصحة أسنانهم بأنها سيئة ،"لكنهم لا يفعلون شيئا حيال ذلك".


قال نصف عدد المدخنين أنهم لا يستطيعون التحمل لرؤية طبيب الأسنان، وهي نسبة أعلى بكثير من غير المدخنين البالغين الذين لم يذهبواإلى الطبيب .

 لم يقدم  التقرير بيانات عن الدخل، أو التأمين الصحي. ولكن وجدت دراسة إستقصائية أخرى بأن  معدلات التدخين ترتفع بين ذوي الدخل المحدود ،و ما يقارب   من 30 في المئة من ذوي الدخل دون مستوى الفقر هم من المدخنين حاليا ، في حين أن أقل من 19 في المئة من الناس من ذوي الدخول الأعلى هم من المدخنين.

وجد تقرير أن  2000 طبيب جراحة عامة  أن التدخين يمكن أن يؤدي إلى صحة الأسنان السيئة أكثر من قبل، على سبيل المثال، يضعف قدرة الجسم على محاربة العدوى في الفم. كما أن إستخدام  التبغ مرتبط بسرطان الفم.

 

 

 

المصدر: foxnews

 

* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه :
تاريخ التعديل : 2016-10-28 17:14:45

1 2 4