الكحول يؤثر على حجرات القلب بشكل مختلف

الكحول يؤثر على حجرات القلب بشكل مختلف

2011-07-21

أخبار الطبي. وجدت  دراسة جديدة أن الكحول يؤثر على حجرتي القلب اليسار و اليمين بشكل مختلف. حيث أن لكل من البطينين الأيمن والأيسر للقلب، ردود فعل مختلفة جدا لكميات صغيرة من الكحول.

درس الباحثون في ايطاليا معلومات 64 متطوعاً من الأصحاء في عمر العشرين بعدما شربوا كمية صغيرة من النبيذ الأحمر و كمية مساوية من عصير الفاكهة.

بعد شرب الخمر، انخفضت وظيفة البطين الأيسر لدى المتطوعين.

البطين الأيسر يستقبل الدم الغني بالأكسجين من الأذين الأيسر من القلب و يضخه في الشريان الأورطي أو الشريان الرئيسي في الجسم، والذي يزود الأنسجة بالأكسجين.
 
ولكن ، في البطين الأيمن، أدى النبيذ الى زيادة في الوظيفة . حيث ان البطين الايمن  يضخ الدم إلى الرئتين عبر الشرايين الرئوية، بحيث يمكن أن يتم تجديد الدم مع الأكسجين مرة أخرى قبل الذهاب إلى البطين الأيسر.

حيث أن هناك بيانات صغيرة بشأن الآثار الحادة للكحول على القلب, و ذكرت دراسات سابقة انخفاضاً في أداء البطين الأيسر بعد أخذ جرعات متوسطة أو عالية من الكحول، ولكن آثار الجرعات المنخفضة لا تزال غير معروفة".

وأضاف أن الآثار المحتملة السمية لجرعات قليلة من الكحول على القلب مهمة، نظراً إلى أن شرب الخمر بشكل خفيف " بكمية خفيفة " شائع جدا.

 

 

 

 

 

 

 


المصدر: medicinenet

 

* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه :
تاريخ التعديل : 2016-10-31 07:52:52

1 2 4