اوميغا – 3 تساعد في تقليل ضرر الجسد بسبب التدخين

اوميغا – 3 تساعد في تقليل ضرر الجسد بسبب التدخين

2012-04-22

أخبار الطبي. اظهرت دراسة حديثة ان الاحماض الدهنية اوميغا -  3 قد تساعد في تقليل الأذى الجسدي بسبب التدخين.

الدراسة قامت بتقييم اثر العلاج باعطاء الاحماض الدهنية اوميغا – 3 بجرعة 2 مغ يوميا لمدة اربعة اسابيع على خصائص الجدار الشرياني للمدخنين. واظهرت النتائج ان العلاج لمدة قصيرة باستخدام اوميغا – 3 قد حسن من صلابة الشرايين و خفف من ضعف خصائص مرونة الاوعية الدموية الحاد المرتبطة بالتدخين لدى المدخنين.

وتقترح هذه النتائج ان اوميغا – 3 تمنع الاثار الضارة للتدخين على وظائف الشرايين والذي يعتبر علامة منذرة لاحتمال الاصابة بامراض القلب والاوعية الدموية.

وقال الباحثون ان اثار حماية القلب للاحماض الدهنية اوميغا – 3 تظهر بسبب تضافر والتآزر بين آاليات متعددة ومعقدة وتشمل التأثير المضاد للالتهابات والمضاد لتصلب الشرايين.

كما يوصي الباحثون الاشخاص الذين لديهم تاريخ مسجل للاصابة بامراض القلب التاجية بتناول الكثير من الاسماك ( ويفضل الدهنية – الغنية بالاحماض الدهنية اوميغا – 3 ) على الاقل مرتين اسبوعيا.

واوضح الباحثون ان الطريقة الوحيدة والافضل لحماية الجسد من الاثار الضارة للتدخين هي الاقلاع عنه كما انهم يشجعون كل من المدخنين وغير المدخنين لتناول المزيد من الغذاء الصحي والذي يتضمن الاطعمة الغنية بالاحماض الدهنية اوميغا – 3.

 

المصدر: sciencedaily

* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه :
تاريخ التعديل : 2016-11-30 14:02:49

1 2 4