تطوير وسيلة جديدة لعلاج ادمان الهيروين والمورفين

تطوير وسيلة جديدة لعلاج ادمان الهيروين والمورفين

2012-08-22

أخبار الطبي. طوّر عدد من العلماء الاستراليون وسيلة لوقف ادمان المركبات الأفيونية كالهيروين والمورفين، والمستخدمة كمسكنات للألم المُزمن، مع الحفاظ الحفاظ على استجابة الجسم لهذه المركبات في الوقت ذاته، مما فتح آمالاً جديدة لايجاد عقار طبي جديد يُسكن الألم المُزمن ويُساعد على التخلّص من ادمان الهروين.

تُركز العلاجات الصيدلانية الحالية المستخدمة لعلاج إدمان المركبات الأفيوينة على علاج الجهاز العصبي المركزي، و لكن أثبت أن كلاً من الجهاز العصبي المركزي والجهاز المناعي يلعبان دوراً هاماً في ادمان المركبات الأفيونية، مما دفع الباحثين الى التركيز على دراسة استجابة الجهاز المناعي، فقاموا بدراسة مُستقبل مناعي يسمى بـ المُستقبل اللُفافي – 4، و الذي يرتبط بالمركبات الأفيونية و يعتقد بأنه يلعب دورا مهما في تطوير حالة الادمان عند الشخص.

أكدت الدراسات المخبرية على قدرة العقار الصيدلاني نالوكسون ( naloxone-(+))  على كبت الاستجابة المناعية للمورفين وبالتالي توقف الرغبة في ادمانه وفي الوقت ذاته تغيّر الكيميائية العصبية للدماغ وتوقف انتاج الدوبامين.

اكدت الدراسات أن العقار الصيدلاني نالوكسون فتح مجالات جديدة لعلاج ادمان المخدرات وفي الوقت ذاته مُساعدة الأشخاص الذين يحتاجون الى مُسكنات الألم دون ادمانهم عليها.

المصدر: Fox News

* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه :
تاريخ التعديل : 2016-12-01 02:16:58

1 2 4