تناول الخضار والفاكهة قد يساعد في الإقلاع عن التدخين

تناول الخضار والفاكهة قد يساعد في الإقلاع عن التدخين

2012-06-09

أخبار الطبي. تشير دراسة جديدة إلى أن ناول الخضار والفاكهة يمكن أن يساعد في الإقلاع عن التدخين.

وقال الباحثون أن الأشخاص الذين يتناولون الكمية الأكثر من الخضار والفاكهة كانوا أكثر قدرة على الإقلاع عن التدخين بمقدار ثلاث مرات لمدة ثلاثين يوما مقارنة مع غيرهم الذين يتناولون الكمية الأقل.

وقد تم تقرير هذه النتائج بعد الأخذ بالإعتبار العوامل الأخرى التي يمكن أن تؤثر على المدخنين مثل عمر المدخن، وجنسه، وعرقه ومستواه التلعيمي ومستوى الدخل، ومدى ممارسة التمارين واستخدام المخدرات والكحول.

كما وجدت الدراسة أن الأشخاص الذين يستهلكون كميات أكبر من الخضار والفاكهة يدخنون عددا أقل من السجائر يوميا، ينتظرون وقتا أطول لحين تدخين أول سيجارة في يومهم، ويسجلون نتائج أقل في الفحوص التي تقيس مدى الإدمان على النيكوتين.

وقد أعلن الباحثون أن هذه النتيجة قد تكون إحدى الوساءئل الجديدة للإقلاع عن التدخين.

وقد اشترك في الدراسة ما يقارب 1000 شخص، تيلغ أعمارهم 25 عاما أو أكثر. وبعد أكثر من 14 شهرا تم الاتصال بالمشاركين لمعرفة من منهم قد أقلع عن التدخين.

ويقول الباحثون أن هناك العديد من التفسيرات لهذه النتيجة، حيث يمكن أن يكون الذين تناولون الخضار والفاكهة بكثرة أقل ادمانا على النيكوتين، أو لديهم رغبة أقل في التدخين.

كما يقول الباحثون أن الخضار والفاكهة غنية بالألياف التي، والتي قد تعطي الأشخاص شعورا بالشبع والإمتلاء مما يجعل المدخنين أقل رغبة في التدخين، حيث أن المدخنين يخلطون أحيانا بين الشعور بالجوع والشعور بالرغبة الشديدة للتدخين.

كما أن الخضار والفاكهة على عكس بعض الأطعمة الأخرى التي تحفز الرغبة في التدخين مثل اللحوم، والمشروبات التي تحتوي على الكافيين والكحول، فإن الخضار والفاكهة فعليا تزيد من نكهة السجائر سوءا.

 

 

المصدر:Fox News

* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه :
تاريخ التعديل : 2016-12-02 13:44:51

1 2 4