السلع المخبوزة قد تحسن اعراض حساسية الحليب

السلع المخبوزة قد تحسن اعراض حساسية الحليب

2011-06-07

أخبار الطبي. أكل السلع المخبوزة التي تحتوي على الحليب قد تساعد الاطفال في التخلص من حساسية الحليب  التي تختلف عن عدم تحمل اللاكتوز ( عدم القدرة على هضم اللاكتوز).

اعطاء الحليب مع الكعك المخبوز او المطبوخ للاطفال الذين يعانون من حساسية الحليب على مدار اشهر او سنوات اظهر اختفاء اعراض الحساسية لديهم (تختلف الاعراض من حكة خفيفة الى صدمة الحساسية التي قد تمون قاتلة) بشكل اسرع من الاطفال الذين امتنعوا عن منتجات الحليب وذلك بسبب تسخين الحليب يؤدي الى تغيير شكل البروتينات الموجودة فيه مما يقلل من فرصة تفاعل الجهاز المناعي معها.

الدراسة شملت  88 طفل من عمر 2 – 17 سنة يعاني من حساسية الحليب، تم اعطائهم سلع مخبوزة تحتوي على الحليب وتمت مقارنتهم ب 60 طفل يعاني من الحساسية خضع للعلاج الروتيني وهو الابتعاد عن الحليب ونمتجاته بشكل صارم.

اقل من نصف المجموعة الاولى اصبحت لديهم القدرة على اخذ الحليب ومنتجاته بدون ظهور اعراض حساسية بالمقارنة مع المجموعة الثانية التي لم تتبع العلاج فاقل من ربع المجموعة استطاع ان يتخلص من الحساسية للحليب.

وقال الباحثون ان هذه النتائج محتمل ان تغير كيفية العلاج للاطفال الذين يعانون من حساسية الحليب التي تؤثر في 3% من الأطفال.

 

 

 

 

 

المصدر: foxnews

* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه :
تاريخ التعديل : 2016-10-30 18:57:48

1 2 4