تحذيرات لمنتجي الادوات الطبية

تحذيرات لمنتجي الادوات الطبية

2013-03-13

قامت مؤسسة الغذاء والدواء الامريكية باصدار تحذيرات لمصنعي الاجهزة الطبية بضرورة تقديم معلومات دقيقة حول عدم احتواء منتجاتهم على نسل المطاط الطبيعي والتوقف عن استخدام عبارة " خالي من المطاط " في الملصقات.

 
أخبار الطبي. مادة المطاط الطبيعي تشبه الحليب وتوجد في المصادر النباتية. و بعد التعرض المتكرر للمطاط الطبيعي فان عدد من الاشخاص قد يصابون بحساسية شديدة مما يؤدي الى الاصابة بالشرى والطفح. وفي بعض الحالات قد تكون ردة الفعل سيئة جدا بحيث يعاني المريض من الصفير وصعوبة شديدة في التنفس.

 
وتأتي التوصيات الجديدة من اجل ايقاف استخدام ملصقات غير دقيقة على المنتجات الطبية كعبارة " لا تحتوي على المطاط " والتي لا تعتبر دقيقة علميا. وطلبت المؤسسة من الشركات المصنعة ان تحتوي الملصقات على عبارة " غير مصنوعة من المطاط الطبيعي " لتشير الى انه لم يتم استخدامه كمادة في التصنيع بشكل مباشر.

 
وقال اخضائيون في المؤسسة ان المستهلك يبحث دائما عن ملصقات دقيقة وعلمية عن المنتج خاصة فيما يتعلق بردود الفعل التحسسية,وهناك عدد متزايد من المتخصصين في الرعاية الصحية  من اطباء وممرضين وغيرهم أصبحت حساسيتهم لمنتجات المطاط تزداد.

 
وعندما يتم استخدام عبارة " خالي من المطاط " فان هذا يجعل الاشخاص يعتقدون ان المنتج لا يحتوي على اي مقدار ضئيل من المطاط الطبيعي , الا انه دائما يوجد احتمال للمنتجات الطبية ان تصبح ملوثة بمسببات حساسية  المطاط الطبيعي خلال عملية التصنيع.

 
ويوجد نوعين من المطاط طبيعي وصناعي, ولكن المطاط الطبيعي هو الوحيد الذي يحتوي على البروتينات التي تستهدف حساسية نسل المطاط الطبيعي.


ويعتبر التحسس من نسل المطاط الطبيعي اكثر انتشارا بين الاشخاص الذين يستخدمون القفازات المطاطية كالاطباء والممرضين والعاملين في الرعاية الطبية , والمرضى الذين خضعوا للكثير من العمليات الجراحية وخاصة جراحة العمود الفقري بالاضافة الى الاشخاص المصابين بالاكزيما او الربو او انواع الحساسية الاخرى.

 

 

 

 

المصدر: Medical News Today 


* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه :
تاريخ التعديل : 2016-11-30 20:27:26

1 2 4