تناول الحامل للمكسرات قد يُسيطر على حساسية الأطفال

تناول الحامل للمكسرات قد يُسيطر على حساسية الأطفال

2013-12-30

 

أخبار الطبي . أكدت دراسة حديثة ان السيدات اللواتي يتناولن المكسرات على اختلافها أثناء الحمل تتناقص فرصة اصابة أطفالهن بفرط حساسية المكسرات اذ يعتقد الباحثون ان التعرض المبكر لبعض الاطعمة داخل الرحم يزيد من قدرة الطفل على احتمالها في المستقبل .

اكدت نتائج الدراسة ان الاطفال الذين ثبت تناول امهاتهم للمكسرات أثناء حملهن أقل عرضة للاصابة بفرط حساسية المكسرات بنسبة 3 % مقارنة بغيرهم من الأطفال.

تشمل المكسرات الجوز , اللوز , الكاجو , البندق والفول السوداني. واقترح الباحثون ان تناول الحامل للمكسرات قد يحد من اصابة الطفل المستقبلية بالحساسية, الا انه توجد عوامل اخرى قد تفسر وجود الفروقات , فعلى سبيل المثال فان الحوامل اللواتي اعتمدن نظام غذائي غني بالخضار والفاكهة اضافة الى المكسرات كانو أطفالهم أقل عرضة للاصابة بفرط الحساسية .

أشار الباحثون أن نتائج الدراسة أصبحت أكثر تعقيداً لتوافر الأدلة بان حساسية المكسرات تظهر بعد الولادة لتعرض جلد حديث الولادة لبروتينات المكسرات والتي تعتبر عاملاً رئيسياً  لتطور الحساسية. وبهذا فانه لا يمكن نصح السيدات الحوامل بتناول المكسرات الا انه لا يوجد ما يمنع من تناولها الا اذا كانت الام غير مصابة بحساسية المكسرات.

 

 

 

المصدر : BBC

 

* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه :
تاريخ التعديل : 2016-10-29 16:40:30

1 2 4