هل شرب القهوة بنكهة تؤدي إلى تفاقم الحساسية الموسمية ؟

هل شرب القهوة بنكهة تؤدي إلى تفاقم الحساسية الموسمية ؟

2011-04-05

أخبار الطبي. الجواب السريع هو ربما. 

من المقدر أن نصف أولئك الذين يعانون كل عام من الحساسية الموسمية للأشجار، العشب, الحشائش, و الطلع  قد يصبح فريسة ل"متلازمة الحساسية الفموية" أي الحساسية التي تحدث بسبب تناول بعض المأكولات .

 
هذا قد يحدث بسبب التفاعل بين البروتينات الموجودة في الفاكهة الطازجة، بعض الخضروات، أو المكسرات (بما في ذلك البندق واللوز والتي قد تكون موجودة في مشروبات القهوة) و حتى التوابل  ، قالجهاز المناعي يعتقد أن الجسم يكون قد تعرض للهجوم .

 
إن  " أعراض الحساسية الفموية ": قد تكون وخز، حكة في الشفتين, الفم, اللسان, والحلق بعد ابتلاع الأطعمة المختلفة التي تؤدي إلى حساسية موضعية.
هذه قائمة جزئية من الطعام وقت الربيع الذي قد يؤدي إلى ذلك  :
* التفاح
* الكمثرى
* الجزر
* البندق
* اللوز
* الكرز.
* الخوخ
* البرقوق
* الكرفس
* الكيوي
والخبر السار هو أنه في كثير من الحالات ,ببساطة فإن تقشير أو طبخ الفواكه الطازجة يمكن أن تبطل البروتينات المسؤولة عن هذه الأعراض الشائعة والمزعجة, فهذه البروتينات  قد تسهم أيضا في تفاقم أعراض الحساسية الموسمية في كثير من الذين يعانون من الحساسية ويتجلى هذا بصورة رئيسية خلال موسم حبوب اللقاح.


وهذا يوضح أهمية الحصول على الرعاية الموجه لرعاية حالتك بشكل صحيح، وخصوصا الأعراض الأكثر خطورة، فالحساسية الغذائية ربما قد تهدد الحياة. تعلم ما هي الأشياء التي قد تفاقم الحساسية الموسمية قبل دخول موسم الربيع ( موسو حبوب الطلع). 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر: foxnews

* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه :
تاريخ التعديل : 2016-11-30 22:09:41

1 2 4